test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرة

أشهر مدن كرواتيا | اجمل مدن كرواتيا

test 5 europ

بالنسبة للعديد من الناس، تعتبر مدينتهم رمزًا لثقافتهم. يجد الآخرون مصدر إلهام في التراث الفني أو الاجتماعي للمدينة. تم بناء العديد من المدن على التلال أو على ضفاف النهر، وتشكل مركزًا طبيعيًا للمنطقة المحيطة. أصبحت بعض المدن مشهورة في جميع أنحاء العالم بسبب خصائصها الفريدة.

مدن كرواتيا

تم بناء المدن الكرواتية الرئيسية على طول نهري درافا وسافا. وتشمل دوبروفنيك في جنوب كرواتيا، وكنين في وسط كرواتيا، وأوسيك في شرق كرواتيا. لقد عانت كل هذه المدن من الحروب في مرحلة ما من تاريخها. ومع ذلك، فقد نجوا أيضًا ليصبحوا مراكز ثقافية مهمة مرة أخرى. تحتوي كل مدينة على العديد من المباني التاريخية الهامة التي نجت من الحروب والزلازل.

افضل مدن كرواتيا

كرواتيا واحدة من أروع وجهات السفر في أوروبا. إليك اهم المدن في كرواتيا يجب ألا تفوتك في رحلتك القادمة.

زغرب افضل مدن كرواتيا السياحية

عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها. تقع في الشمال الغربي من البلاد، على طول نهر سافا، عند المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيكا. تتواجد أيضا زغرب بالقرب من الحدود الدولية بين كرواتيا وسلوفينيا على ارتفاع حوالي 122 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

test 6 europ

يمكنك رؤية جزء كبير من زغرب في يوم واحد – نوصي بحجز عطلة نهاية أسبوع طويلة واستكشاف المدينة في وقت الفراغ. تأكد من التوجه إلى Bistro Vjestica لتناول بعض الأطعمة الكرواتية التقليدية.

زغرب افضل مدن كرواتيا السياحية
زغرب افضل مدن كرواتيا السياحية

دوبروفنيك اجمل مدن كرواتيا السياحية

تُعد مدينة دوبروفنيك القديمة، الملقبة بـ “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي”، إحدى الوجهات السياحية البارزة في البحر الأبيض المتوسط. تقع دوبروفنيك في الطرف الجنوبي لكرواتيا قبالة البحر الأدرياتيكي، وقد تأسست في القرن السابع على التجارة البحرية.

 على الرغم من التهديدات الإقليمية المستمرة من البندقية والإمبراطورية العثمانية، ازدهرت مدينة دوبروفنيك في العصور الوسطى كمركز للأدب والفن والعلوم والتعليم.

دوبروفنيك اجمل مدن كرواتيا السياحية
دوبروفنيك اجمل مدن كرواتيا السياحية

مدن سياحية في كرواتيا

أصبحت كرواتيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا مرة أخرى منذ حرب الاستقلال في أواخر التسعينيات. مثل الكثير من دول أوروبا، تفتخر كرواتيا بنصيبها من مدن العصور الوسطى والآثار التاريخية، ولكن ما يجعل هذا البلد استثنائيًا هو ثروته من مناطق الجذب الطبيعية المذهلة مثل بحيرات بليتفيتش، وسواحل البحر الأدرياتيكي الرائعة والجزر الرائعة.

مدينة هفار

تعد هفار واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في البحر الأدرياتيكي، وهي جزيرة كرواتية جميلة تقع قبالة الساحل الدلماسي، وتشتهر بمناظرها الطبيعية من الشواطئ الرائعة وحقول الخزامى ومزارع الكروم المورقة.

مدينة هفار
مدينة هفار

مدينة سبليت

الملقبة بـ “زهرة البحر الأبيض المتوسط”، تقع سبليت، ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، على شبه جزيرة قبالة الساحل الدلماسي. تخلق الهندسة المعمارية الرومانية القديمة والمنازل ذات الأسطح البرتقالية تباينًا مذهلاً مع البحر الفيروزي والجبال الساحلية الرائعة.

 وفرة أشعة الشمس، والمعالم الرائعة، والمطاعم والحياة الليلية كلها تجعل من سبليت مقصدًا سياحيًا شهيرًا. علاوة على ذلك، تعمل المدينة الصاخبة كمحور نقل للعديد من جزر البحر الأدرياتيكي.

مدينة سبليت
مدينة سبليت

مدينة روفيني

قد تبدو قرية صيد هادئة، لكن سحر العالم القديم في روفيني والجمال الطبيعي المحيط بها يجعلها وجهة سياحية رائدة. تقع روفيني في شبه جزيرة استريا الكرواتية في البحر الأدرياتيكي، وهي أرخبيل من 20 جزيرة مع بلدتها القديمة الواقعة على شبه جزيرة صغيرة.

المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الجميلة والمطاعم الرائعة والمرافق السياحية الحديثة ليست سوى بعض من كنوز روفينج العديدة.

مدينة روفيني
مدينة روفيني

مدينة زادار

من المؤكد أن مدينة عمرها ثلاثة آلاف عام تقع على ساحل جميل غني بالتاريخ ستجذب السياح. مثل مدينة زادار الواقعة على الساحل الدلماسي الشمالي لكرواتيا. يمكن تسمية زادار بالملاذ السياحي المثالي لأنها توفر الكثير لرؤيته والاستغناء عن كل الوجهات الشهيرة الأخرى.

مدينة زادار
مدينة زادار

مدينة بولا

تقع بولا في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة استريا في البحر الأدرياتيكي، وهي وجهة شهيرة كانت تجتذب السياح منذ العصور الرومانية القديمة عندما توافد المشجعون على مدرج المدينة لمشاهدة معارك المصارع. بعد أن حكمتها سلطات حكومية مختلفة على مر القرون، تنتمي بولا اليوم إلى كرواتيا، وتشتهر بثروتها من الآثار الرومانية ومزيج من الثقافات.

مدينة بولا
مدينة بولا

مدينة كوركولا

تشتهر كوركولا بأنها مسقط رأس المسافر التاجر الشهير ماركو بولو، وهي جزيرة يبلغ طولها 30 ميلاً (50 كم) وتقع قبالة الساحل الأدرياتيكي بكرواتيا. يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق العبارات من المدن الكرواتية الكبرى، سبليت ودوبروفنيك، وهي غارقة في المناظر الطبيعية الخلابة والمدن الجذابة والتاريخ الغني والتقاليد الساحرة.

مدينة كوركولا
مدينة كوركولا

إقرأ أيضا: السياحة في كرواتيا وافضل المعالم السياحية في كرواتيا

جزر كرواتيا السياحية

كرواتيا هي مقصد سياحي شهير في البحر الأبيض المتوسط. إنها دولة من البحر الأدرياتيكي بها جزيرتان كبيرتان: هفار وسكوبون. هفار هي جزيرة شهيرة للسائحين لزيارتها لأنها تتمتع بالكثير من السحر الطبيعي والشواطئ الجميلة. تشتهر سكوبون بمياهها الصافية ومجموعة متنوعة من الأسماك التي تعيش فيها. جزيرة مشهورة أخرى هي فيس، والتي تضم بعضًا من أفضل الرياضات المائية في العالم.

جزر كرواتيا السياحية
جزر كرواتيا السياحية

الأسئلة الشائعة حول السياحة في كرواتيا

  1. ما هي أشهر مدن كرواتيا؟

    أشهر مدينة في كرواتيا هي بلا شك زغرب. هي عاصمة كرواتيا وواحدة من أقدم المدن في أوروبا. زغرب هي أيضًا المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كرواتيا، حيث يبلغ عدد سكانها 1.34 مليون نسمة اعتبارًا من عام 2017. نظرًا لأنها عاصمة كرواتيا، تعد زغرب موطنًا للبرلمان الكرواتي ومعظم المباني الحكومية بالإضافة إلى العديد من المتاحف. إنها أيضًا مركز نقل دولي.

  2. ما هي اجمل مدن كرواتيا؟

    كرواتيا ليست مجرد وجهة لقضاء العطلات على الشاطئ، على الرغم من أن البلاد لديها بعض من أكثر الشواطئ نقاوة في المنطقة. لدى كرواتيا أيضًا الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالثقافة والهندسة المعمارية. من مدينة شيبينيك الواقعة على قمة تل، والتي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، إلى دوبروفنيك الشهيرة بجدرانها. هذه مجموعة من أجمل المدن في كرواتيا التي يجب عليك زيارتها مرة واحدة على الأقل في رحلتك إلى البلقان.

  3. ما هي افضل مدن كرواتيا على البحر؟

    تشتهر كرواتيا أيضًا بجمال شواطئها مثل شاطئ بريلا أو شاطئ ماكارسكا أو شاطئ ستينيفا الصغير.

  4. ما هي افضل مدن كرواتيا السياحية؟

    استقبلت العاصمة زغرب أكبر عدد من الزوار في عام 2021، عند 634 مليون سائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى