test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
تركيا

شواطئ تركيا 2022 الأفضل للاستمتاع بحمامات الشمس والاسترخاء

test 5 europ

تتميز تركيا بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساجد والقصور والمدن التراثية, علاوة على ذلك فإن شواطئ تركيا الساحرة تضيف قيمة جمالية عالية للسياحة فيها مما يجعل العطلة أكثر متعة وإغراء، فهي مثالية للاسترخاء والسباحة وركوب الأمواج والرياضات المائية. حيث أن شواطئ تركيا مثالية لقضاء يوم ممتع مع الأصدقاء والعائلات.

أفضل 10 شواطئ في تركيا

ألقِ نظرة على أفضل 10 شواطئ من بين شواطئ تركيا التي يجب عليك زيارتها عندما تقضي عطلة في البلاد، فهذه الشواطئ هي المكان المثالي للاستمتاع بحمامات الشمس والاستمتاع بالرياضات التي ستمنحك اندفاع الأدرينالين الذي تشتد الحاجة إليه.

  • كليوباترا – شاطئ بمياه دافئة
  •  Iztuzu – شاطئ مثالي للسباحة
  •  باتارا – شاطئ في الريفيرا التركية
  •  لارا –  شاطئ نظيف للغاية في تركيا
  •  إيسميلير – شاطئ مع خلفية مذهلة
  •  ألتينكوم – شاطئ حيث يسود الهدوء
  •  كالكان – نقطة ساخنة على شاطئ البحر
  •  كونيالتي – شاطئ يمثل ملاذ مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع
  •  كابوتاس – شاطئ رملي أبيض خلاب
  •  سيرالي – شاطئ  يُشكل جنة الرحالة

اقرأ أيضاً: منح الحكومة التركية 2022 بدون امتحان ايلتس

1-  شاطئ كليوباترا – شاطئ بمياه دافئة

الموقع: ألانيا ، تركيا

test 6 europ

عندما تكون في ألانيا تركيا، فإن شاطئ كليوباترا هو أحد شواطئ تركيا التي يجب أن تزورها. فهو شاطئ ذو أمواج ضخمة. مع قلعة ألانيا في الخلفية. تصطف على كراسي الاستلقاء للتشمس حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم. إنه الخيار الأفضل بين جميع شواطئ تركيا للانغماس في الرياضات المائية المثيرة مثل ركوب الأمواج والطيران المظلي والاستمتاع بالمناظر الخلابة والغطس في الماء الدافئ لتجديد العقل والروح.

2- شاطئ Iztuzu – مثالي للسباحة

الموقع: أورتاكا ، موغلا ، تركيا

يُعد Iztuzu ، المعروف شعبياً باسم “شاطئ السلاحف”، أحد أجمل شواطئ تركيا للذهاب في نزهة على الشاطئ أو التنزه أو مشاهدة غروب الشمس الرائع. بخلاف ذلك يمكنك الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج هنا, كما تصطف على الشاطئ أكواخ وكراسي استلقاء للتشمس، حيث يسترخي الناس ويتعرضون لأشعة الشمس. يُعرف شاطئ Iztuzu بأنه موقع تعشيش وحماية السلاحف ضخمة الرأس المهددة بالانقراض. فمن أجل ضمان التكاثر السلس وحماية هذا الحيوان المهدّد بالانقراض يفتح شاطئ Iztuzu للجمهور فقط من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً كل يوم.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

3- شاطئ باتارا – جوهرة ساحلية للريفيرا التركية

الموقع: المدينة ، باتارا ، تركيا

كأطول شاطئ في تركيا: شاطئ باتارا في تركيا عبارة عن شاطئ رملي أبيض، تحده الكثبان الرملية من جهة والمياه الزرقاء الفيروزية الدافئة من جهة أخرى. يقع بالقرب من مدينة Lycian القديمة، وهو أحد الشواطئ المنعزلة في تركيا، ويتم زيارتها في الغالب للتنزه والاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة. يوجد نوعان من أكواخ الشاطئ التي توفر أيضًا كراسي استلقاء للتشمس ومظلات شاطئية للإيجار. مثل شاطئ Iztuzu في Ortaca , كما يُعتبرهذا الشاطئ هو أيضًا أرض خصبة للسلاحف البحرية.

4- شاطئ لارا – شاطئ نظيف للغاية في تركيا

الموقع: لارا كينت باركي لارا ، مراد باشا ، أنطاليا ، تركيا

يعد شاطئ لارا أحد أكثر شواطئ أنطاليا زيارةً. فهو شاطئ العلم الأزرق، والذي يشير إلى الفئة الأوروبية للشواطئ النظيفة للغاية والمياه النقية محاط بالأكواخ والمقاهي. لا يزال شاطئ لارا مزدحمًا وصاخبًا حتى ساعات متأخرة,  لذلك إذا كنت تبحث عن عطلة شاطئية في تركيا فإن هذا الشاطئ هو خيارك الأفضل.

اقرأ أيضاً: أنواع السياحة في تركيا –  دليلك لعام 2022

5- شاطئ إيسميلير – مع خلفية مذهلة

الموقع: إيسميلير ، تركيا

إذا كانت فكرتك عن عطلة شاطئية تركية تتضمن التزلج الهوائي والتزلج على الماء والسباحة والغوص، فإن شاطئ إيسميلير هو أحد أفضل لشواطئ تركيا. فهو ذو موقع مثالى على بعد 8 كم من مرماريس. يقدم هذا الشاطئ مجموعة كاملة من خدمات المرح والاسترخاء والإثارة.  ويُعتبر البحر الأزرق والرمال الذهبية ومجموعة من الحيوانات البحرية هي السمات المهمة هنا وتضيف قرية الصيد والغابات المحيطة إلى سحر المكان.

6- شاطئ ألتينكوم – حيث يسود الهدوء

الموقع: ألتينكوم ، ديديم ، تركيا

يعتبر شاطئ التينكوم في تركيا من أجمل شواطئ تركيا الهادئة. إنه أحد أنظف الشواطئ في تركيا مع بعض الرياضات المائية وخيارات الطعام القريبة. بخلاف السباحة وركوب الأمواج، يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بالقوارب والتجديف بالكاياك هنا.

7- Kalkan Beach – نقطة ساخنة على شاطئ البحر

الموقع: Atres YalI Boyu Mah. KIsla Cad. رقم: 41 ، كالكان 07960 ، تركيا

كالكان هي واحدة من أكثر الشواطئ روعة وحدثًا للزيارة في تركيا. تأخذك رحلة قصيرة بالعبارة المجانية من ميناء كالكان إلى هذا الشاطئ الرائع المعروف بالمغامرة والمتعة. من الغطس إلى الترامبولين ومحلات الوجبات الخفيفة على الشاطئ إلى نوادي الشاطئ؛ يعد شاطئ كالكان من أكثر شواطئ تركيا ازدحامًا، حيث يوفر الكثير من الأنشطة السياحية. فهو أحد الشواطئ القليلة في تركيا التي تحتوي على منصات للاستحمام، ومن ثم تعتبر السباحة والغوص أمرًا شائعًا هنا.

اقرأ أيضاً: العيش والعمل في تركيا 2022

8- شاطئ كونيالتي – ملاذ مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

الموقع: أنطاليا ، تركيا

بخلاف شاطئ لار ، شاطئ شهير آخر في أنطاليا هو شاطئ كونيالتي. يحد هذا الشاطئ المذهل جبال Beydağları من جانب وحديقة Aqualand المائية من ناحية أخرى، وهو مزين بالكثير من المقاهي الشاطئية والنوادي الليلية والمنتجعات الفاخرة. توجد قاعة طعام في الهواء الطلق بجوار الشاطئ, مما يجعلها واحدة من الأماكن الشعبية للاستراحة خلال عطلات نهاية الأسبوع. وعلى الرغم من أن الشاطئ ملائم تمامًا للسباحة  إلا أن رجال الإنقاذ موجودون دائمًا هنا مما يجعله آمنًا تمامًا وملائمًا للسياح.

9- شاطئ كابوتاس – شاطئ رملي أبيض خلاب

الموقع: كالكان بيليديسي ، 07580 كاش / أنطاليا ، تركيا

يقع بشكل مثالي في منتصف الطريق بين Kaş و Kalkan ، إنه شاطئ صغير وجذاب وإذا كنت تبحث عن ملاذ هادئ فهذا هو أفضل شواطئ تركيا بالنسبة لك. يأخذك هبوط حاد من الخطوات على الطريق الساحلي إلى الامتداد الساحلي الخلاب حيث يمكنك أخذ حمام شمسي أو الغطس أو الاستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة.

10- شاطئ سيرالي – جنة الرحالة

الموقع: سيرالي ، تركيا

تجعل الرمال البيضاء والإطلالة على مناظر غروب الشمس والجبال الخضراء المتاخمة لشاطئ سيرالي أحد أهم الشواطئ التي يجب زيارتها في تركيا. هذا السحر الخلاب جنبًا إلى جنب مع بعض أكواخ الشاطئ وكراسي الاستلقاء للحمامات الشمسية وعمق المياه الملائم للسباحة جعلها جنة الرحالة.  ويشتهر هذا الشاطئ أيضاً بالسلاحف البحرية ضخمة الرأس وجزء واحد من الشاطئ محمي من قبل الصندوق العالمي للطبيعة من أجل تكاثرها والحفاظ عليها.

اقرأ أيضاً: الشتاء في تركيا 2022 | الأرض تتحول إلى الجنة

كيف احصل على فيزا لتركيا ؟

يمكنك الحصول على فيزا تركيا أو تأشيرة دخول تركيا الكترونيا ويختلف سعرها من بلد الى آخر وبالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي فهي محددة بـ 20 دولار أمريكي (75 ر.س) ولمدة 3 أشهر من تاريخ صدورها

ماهي تكلفة السياحة الى تركيا ؟

تكلفة السفر تعتمد بشكل اساسي على وقت السفر.اختيار تاريخ رحلة الطيران حين التخفيضات او قبل مدة بعيدة عن موعد الطيران يجعل تكلفة السفر لتركيا تارخص بكثير.كذلك تعتمد اسعار الطيران على المواسم السياحية فهي تزاداد كثيرا بالصيف عن بقية المواسم حتى ان البعض يسميها الموسم الذهبي

هل يوجد قيود على التصوير أثناء السياحة في تركيا؟

يمكن للسياح التقاط الصور في كل الأماكن في تركيا، ولاسيما في المناطق السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى