test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
تركيا

تركيا في ديسمبر: اعرف كل شيء عن هذا البلد قبل تعبئة حقائبك في عام 2022!

test 5 europ

ننصحك بزيارة تركيا في ديسمبر من كل سنة, حيث ستستمتع بجمال ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​السحري بينما ستذهلك المراعي الألبية لجبال Kackar في نفس الوقت,  لذلك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتركيا في أفضل حالاتها، فأنت بحاجة إلى معرفة أفضل وقت في السنة لزيارتها. وستتعرف على ذلك وأيضًا عن أكثر الأشياء التي يمكن القيام بها في تركيا في ديسمبر.

فإذا كنت تبحث عن بلد غني بالتراث الثقافي ويقدم لك أيضًا مجموعة كبيرة من المأكولات، المنحوتة بالجبال الرائعة جنبًا إلى جنب مع الشواطئ الرائعة، فقد حان الوقت لزيارة تركيا.

 تقع تركيا على حدود أوروبا وآسيا، وهي بلد نابض بالحياة وغني بالتميز التاريخي. ليس ذلك فحسب بل إن الجمال الطبيعي لهذا البلد رائع أيضاً حيث يمكنك مشاهدة الكثير من الانحرافات هنا.

الطقس في تركيا في ديسمبر

يحل شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الشتاء في تركيا والذي يتسع طوال شهر كانون الأول (ديسمبر).  حيث يكون البلد بأكمله بارد، لكنك ستشعر بدفء الترحيب في أي مكان في تركيا. بمجرد أن تذهب إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط​​، سيكون المكان باردًا بدرجة معتدلة وستستمتع بالأيام المشمسة أثناء التجوال على الشواطئ. ديسمبر هو أيضًا الوقت الذي يمكنك فيه تجربة القليل من المطر في الأيام الملبدة بالغيوم. في بعض أجزاء تركيا يمكن أن تتعرض لأمطار غزيرة أيضاً لذا كن مستعدًا. وهناك أجزاء معينة في شرق تركيا حيث يمكنك أيضًا توقع تساقط الثلوج على ارتفاع أعلى.

test 6 europ

اقرأ أيضاً: الشتاء في تركيا 2022 | الأرض تتحول إلى الجنة

أشياء للقيام بها في تركيا في ديسمبر

عندما تسمع عن تركيا تفكر في الشواطئ الرائعة في جميع أنحاء البلاد، ولكن هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها هنا إذا كنت تخطط لرحلة في ديسمبر. هناك الكثير من الأماكن التي لا يمكنك زيارتها إلا في فصل الشتاء لقضاء عطلة رائعة. إليك أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا في شهر ديسمبر

1-  قلعة أنقرة: قم بجولة

2-  صخرة الجنية المدخنة: استكشف المنظر الغريب

3-  متحف أكوا فيجا: اكتشف عالم ما تحت الماء

4-  متحف إريمتان: تعرف على التاريخ

5-  قصر دولما بهجة: شاهد العظمة

6-   قم بزيارة واستكشاف Gobekli Tepe

اقرأ أيضاً: العيش والعمل في تركيا 2022

1-  قلعة أنقرة: قم بجولة

كما تعلم أن تركيا بلد تاريخي، فأنت ترغب في أن تبدأ رحلتك بمعرفة تركيا القديمة. يمكنك القيام بذلك بمجرد زيارة قلعة أنقرة القديمة. تأسست هذه القلعة في القرن السابع تحت حكم الإمبراطورية الرومانية. تقع القلعة على مساحة 43000 كيلومتر مربع حيث ستجد العديد من منازل أنقرة القديمة والعديد من المساجد التي تعد مثالاً للتميز المعماري لتلك الفترة.

الموقع : Kale، Gözcü Sk. 8-10 ، 06250 ألتينداغ / أنقرة ، تركيا

المواعيد: 24 ساعة

السعر: لا يوجد

2-  صخرة الجنية المدخنة: استكشف المنظر الغريب

يمكن أن يكون الشتاء غريبًا إذا قمت بزيارة صخرة المدخنة العادلة الكبرى حيث سيتم تغطيتها بطبقة رقيقة من الثلج. إذ يكون المنظر رائع في أشهر الشتاء. فهو جزء من حديقة جوريم الوطنية  الذي أعلن كموقع للتراث العالمي لليونسكو. يقع هذا المكان في كابادوكيا، وهو منزل الكنائس الصخرية التي تعود للقرون الوسطى والمدن تحت الأرض والمتاحف في الهواء الطلق وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا القيام برحلة عبر الوادي لإضافة المزيد من المرح والإثارة لرحلتك.

الموقع: كابادوكيا ، تركيا

المواعيد: 24 ساعة

السعر: لا يوجد

اقرأ أيضاً: أنواع السياحة في تركيا –  دليلك لعام 2022

3-  متحف أكوا فيجا: اكتشف عالم ما تحت الماء

إذا كنت تقوم برحلة إلى تركيا مع عائلتك وأطفالك، فستكون رحلة نهارية إلى هذا المتحف مثالية. إ ذ إنه أحد أكبر المتاحف تحت الماء في أوروبا. تبلغ سعة متحف أكوا فيجا 4.5 مليون لتر من المياه حيث يمكنك مشاهدة أنواع عديدة من الكائنات البحرية. هناك أجزاء مختلفة من المتحف تذهلك مثل Adrenaline World و The Jungle Corner ومتحف Sea Shell وما إلى ذلك حيث يمكنك زيارة الحيوانات البحرية، مثل أسماك كوي وأسماك القرش وسمك المهرج وأسماك نابليون وما إلى ذلك.

الموقع : Akşemsettin، Doğukent Bulvarı Nata Vega Outlet، 06480 Mamak / Ankara، Turkey

المواعيد: من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً

السعر: 15 ليرة تركية للبالغين و 10 ليرة للصغار

4-  متحف إريمتان: تعرف على التاريخ

يمكن للمتاحف أن تحكي تاريخ الحضارة, ولهذا فإن قضاء بعض الوقت هناك يجعلك ثريًا بالخبرة. تأسس متحف إريمتان في عام 2009 وهو متحف فني يستقطب محبي الفن في العالم. أُطلق اسم المتحف على اسم يوكسيل إريمتان، الذي كان مهندسًا مدنيًا ووجد الكثير من القطع الأثرية القديمة في موقع البناء الذي كان يعمل فيه. مع هذه المجموعات والكثير تم إنشاء المزيد من هذا المتحف. وإن العديد من هذه القطع الأثرية هي في الأساس جواهر قديمة، ولكن هناك أيضًا أشياء خزفية وزجاجية، وأختام، وعملات معدنية وما إلى ذلك. أثناء الاستمتاع بهذه القطع الأثرية، يمكن للزوار أيضًا الذهاب إلى الحفلة الموسيقية التي ينظمها المتحف كل ثلاثاء.

الموقع : Kale، Gözcü Sk. رقم: 10 ، 06240 ألتينداغ / أنقرة ، تركيا

المواعيد: من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءً (مغلق يوم الاثنين)

السعر: 100 ليرة تركية

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

5-  قصر دولما بهجة: شاهد العظمة

يقع هذا القصر القديم في قلب اسطنبول، وكان المبنى الإداري المركزي للإمبراطورية العثمانية. تتأثر الهندسة المعمارية لهذا القصر بالطراز الباروكي بينما توجد أيضًا لمسة من العمارة الكلاسيكية الجديدة في أجزاء معينة من هذا القصر. فهو أكبر قصر في تركيا ويضم 285 غرفة و 46 قاعة وسيتعب الزوار من استكشافه يومًا ما. يمكنك القيام بجولة إرشادية لمعرفة تاريخ هذا القصر بشكل أكثر وضوحًا. أثناء تواجدك هنا يجب ألا تفوتك مشاهدة الثريا الكريستالية البوهيمية، الموهوبة من الملكة فيكتوريا. فإنه الأكبر من نوعه في العالم.

الموقع : Vişnezade، Dolmabahçe Cd.، 34357 Beşiktaş / İstanbul، Turkey

المواعيد: 9 صباحًا حتى 4 مساءً (مغلق يوم الاثنين)

السعر: 0.51 يورو

6-   قم بزيارة واستكشاف Gobekli Tepe

تشتهر Gobekli Tepe باسم “Potbelly Hill” وهي موقع أثري في منطقة الأناضول في تركيا. هناك تل اصطناعي يعتقد أنه ينتمي إلى العصر الحجري الحديث ما قبل الفخار. هذا المكان غني بالتاريخ ويمكنك معرفة المزيد عن هذا المكان بالتفصيل من المرشد السياحي المحلي. ستشعر بالإثارة عندما تعرف أن اللغز الحقيقي لـ Gobekli Tepe لم يوصف بعد، ويعتقد أنه بمجرد ظهور التاريخ، سيكشف الكثير من الحقائق المخفية عن الحضارة الإنسانية.

الموقع: Örencik ، 63290 Haliliye / anlıurfa ، تركيا

المواعيد: يفتح على مدار 24 ساعة

السعر: لا يوجد

اقرأ أيضاً: منح الحكومة التركية 2022 بدون امتحان ايلتس

مهرجانات في تركيا في ديسمبر

ديسمبر هو وقت الاحتفال في جميع أنحاء العالم وتركيا ليست استثناء. هذا هو الوقت الذي تتزين فيه البلاد بأضواء الأعياد والمجد. على الرغم من عدم وجود العديد من الأحداث في شهر ديسمبر، إلا أن هناك بعض المهرجانات التي يمكنك الاستمتاع بها في تركيا في شهر ديسمبر:

1-  مهرجان القديس نيكولاس

2-  تذكار الرومي

1- مهرجان القديس نيكولاس

يتم الاحتفال بوصول بابا نويل في جميع أنحاء تركيا في الأسابيع الأولى من شهر ديسمبر والذي يحصل على شكله الكامل في عيد الميلاد. يتمتع الناس بالكثير من المرح في هذا الوقت ولا تزال المتاجر والعديد من المراكز مغلقة هذه المرة.

التاريخ: أوائل ديسمبر

2- تذكار الرومي

ويقام حفل تذكار الرومي في النصف الأول من ديسمبر على ذكرى جلال الدين الرومي الشاعر الصوفي الشهير. يفضل الناس في جميع أنحاء العالم زيارة تركيا هذه المرة للاحتفال بهذه المناسبة ولهذا السبب هناك طلب مرتفع دائمًا على غرف الفنادق وتذاكر الطيران.

التاريخ: النصف الأول من ديسمبر

نصائح لزيارة تركيا في ديسمبر

  • شهر ديسمبر بارد جدًا في تركيا، لذلك عليك أن تحمل ملابس دافئة أثناء زيارتك للمدن.
  • تتميز منطقة ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بأحوال جوية معتدلة، لذلك لا داعي لارتداء الكثير من الملابس في تلك الأماكن.
  • احمل دائمًا ملابس واقية من الشمس وقبعة شمسية وملابس قطنية مريحة حيث ستجد عدة أيام مشمسة مشمسة أيضًا.
  • ديسمبر هو وقت هطول الأمطار الغزيرة, لذا كن مستعدًا بمظلة وسترات مطر.
  • ارتدِ دائمًا أحذية مريحة يمكن أن تساعدك على القيام برحلات واستكشاف الأماكن.

اقرأ أيضاً: السياحة في أنطاليا تركيا | أجمل الأماكن السياحية

أسئلة يتكرر طرحها عن تركيا في ديسمبر

هل زيارة تركيا آمنة؟

تعد تركيا من أكثر الدول أمانًا في العالم حيث يمكن للسائحين التجول في مدنها دون أي خوف. يقال إن اسطنبول وأنقرة هما أكثر المدن أمانًا في هذا البلد.

هل يمكنك زيارة تركيا في ديسمبر؟

ديسمبر هو الشتاء في تركيا ومريح للغاية. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس البارد، ولكن ليس بالرياح الباردة، يمكنك التوجه نحو المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط. يمكنك أيضًا الحصول على أمطار سريعة للاستمتاع بإجازتك.

ما هي أفضل الأماكن للزيارة في تركيا في ديسمبر؟

من الصعب جدًا تحديد أفضل الأماكن، ولكن هناك أماكن معينة يمكنك الاستمتاع بها في شهر ديسمبر مثل Gobekli Tepe ، وقصر Dolmabahce ، ومتحف Aqua Vega ، وما إلى ذلك.

ما هي اجمل مدن تركيا؟

نظرًا لأن تركيا بلد تاريخي، فإن جمالها منتشر في كل مكان. ومع ذلك فإن بعض المدن الرائعة في تركيا هي أنقرة وإسطنبول وأنطاليا وغيرها حيث ستجد الكثير من أماكن الجذب.

كيف يمكنك السفر الى تركيا؟

أنت بحاجة إلى تأشيرة للسفر إلى تركيا. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركية من البعثات التركية أو التقدم بطلب تأشيرة إلكترونية وانتظارها.

ماذا ترتدي في تركيا؟

تركيا بلد ذو عقلية حرة لذلك لا توجد قيود على ارتداء ما تريد. لكن عليك أن ترتدي ثوبًا رصينًا وملابس طويلة أثناء زيارة أي مسجد.

هل تحتاج إلى أي لقاحات أثناء زيارتك لتركيا؟

نعم ، هناك أنواع معينة من التطعيمات تحتاجها قبل الذهاب إلى تركيا. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يجب أن تحصل على لقاحات ضد جدري الماء والتهاب الكبد A و B والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية والجمرة الخبيثة وداء الكلب والتيفوئيد إلخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى