test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرةجورجيا

افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

The best tourist places in Georgia 2022

test 5 europ

مع وجود أكثر من 65 دولة في جميع أنحاء العالم، تظل جورجيا على رأس القائمة باعتبارها أجمل البلدان في العالم وتتضمن افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال وستجد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في جورجيا، تقدم جورجيا كل ما يريده المسافر: أسعار معقولة، وثقافة ترحيبية، وخيارات نقل ممتازة ورخيصة، وجبال رائعة، ومنتجعات ساحلية، وحياة مدينة نابضة بالحياة، ومأكولات ومشروبات لذيذة وهناك العديد من الوجهات في جورجيا يمكنك الاختيار من بينها، لذا ستساعدك هذه القائمة على تضييق نطاقها إلى 11 مكاناً رائعاً للزيارة في جورجيا أوروبا:

اقرأ أيضاً: السياحة في جورجيا .. الدليل الكامل 2022 معلومات وحقائق مفيدة

11 من افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022

Ushguli

Ushguli

Ushguli هي مجموعة صغيرة من القرى في أعالي منطقة سفانيتي الجبلية القوقازية ويجب القول إن أوشغولي هي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها ليس فقط في جورجيا ولكن في كل أوروبا.

تحرس العشرات من أبراج المراقبة القديمة مدخل هذا الموقع السريالي للتراث العالمي لليونسكو، والذي تطوقه الجبال الخشنة المهيبة ولا يزال من الممكن قضاء ليلة مع عائلة Svan مقابل رسوم رمزية، حيث من المحتمل أن تحصل على عشاء لذيذ ونبيذ غزير بينما تشتعل النار في الفناء وعموماً إذا كان بإمكانك، فإن Ushguli أول مدينة يجيب أن تراها في جورجيا.

test 6 europ

Tbilisi

Tbilisi

من المؤكد أن تبليسي هي أفضل مدينة تزورها في جورجيا، وربما المحطة الأولى في خط سير الرحلة إلى جورجيا وسيقوم كل سائح يسافر إلى جورجيا تقريباً بزيارة إلى تبليسي في وقت ما، ولن تخيب آمال المدينة، على الرغم من كونها تحظى بشعبية كبيرة بين حشد المسافرين. تحتوي تبليسي على مدينة قديمة ساحرة تقع على جانب منحدر دراماتيكي، مما يجعلها تتمتع ببعض المناظر الرائعة.

تقدم تبليسي خيارات تناول طعام من الدرجة الأولى بأسعار معقولة، وحياة ليلية نابضة بالحياة، وأماكن إقامة عالية الجودة، والعديد من المواقع التاريخية الرائعة ويوجد أيضاً تلفريك ينقلك فوق نهر كورا للحصول على مناظر خلابة لمدينة تبليسي القديمة في طريقك إلى قلعة ناريكالا التي تعود للقرون الوسطى.

يجعل موقع تبليسي الاستراتيجي أيضاً قاعدة مثالية للقيام برحلات يومية لاستكشاف مناطق الجبال والصحراء والنبيذ القريبة في جورجيا وفي الواقع، يختار العديد من السياح إلى جورجيا حجز فندق في تبليسي طوال فترة إقامتهم والقيام برحلة أو جولة نهارية مختلفة كل يوم.

Batumi

Batumi

يذكرنا باتومي بما سيحدث إذا قمت بخلط سنغافورة بأتلانتيك سيتي، وقمت بتقليص حجمها إلى عشرة أحجام، وسقطت في شواطئ البحر الأسود المرصوفة بالحصى وتقدم باتومي هندسة معمارية حديثة لا تصدق، حتى أن دونالد ترامب كان لديه ذات مرة خطط لبناء ناطحة سحاب هنا قبل انتخابه رئيساً.

كما أن لديها حديقة نباتية هائلة ورائعة، ومجموعة من الشواطئ السوداء المرصوفة بالحصى (ملاحظة للمسافرين الغربيين: لا يمكنك مقارنتها حقاً بالشواطئ الرملية) وفي الصيف، ينزل الزوار الروس والجورجيون والدوليون إلى المدينة، حيث تزدحم شواطئها بالنهار وتضرب النوادي الليلية طوال الليل.

اقرأ أيضاً: الحصول على تأشيرة عمل أو تصريح لألمانيا 2022

Mestia

Mestia

ميستيا هي المدينة الرئيسية في منطقة سفانيتي في جبال القوقاز وعلى الرغم من أنه ليس صعباً مثل الذهاب إلى Ushguli، إلا أنه لا يزال من غير السهل الوصول إليه (إلا إذا كان بإمكانك التوقف عن إحدى الرحلات القليلة من تبليسي إلى ميستيا).

ومع ذلك، فإن الأمر يستحق الزيارة إلى هذه المنطقة الجبلية المذهلة والمعزولة، خاصة إذا كنت متجولاً أو متنزهاً (فقط تأكد من حصولك على تغطية تأمين السفر في جورجيا إذا كنت تنطلق في الجبال).

ستجد هناك ثقافة فريدة ولكنها شرسة تمكنت من درء الغزاة بدءاً من المغول إلى الفرس إلى العثمانيين ومع قيام حكومة جورجيا بالترويج بشكل كبير للسياحة في سفانيتي، فإن بلدة ميستيا الصغيرة تنطلق بسرعة كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في دولة جورجيا، وتحظى بشعبية خاصة كقاعدة للمتنزهين الذين يسعون لاستكشاف الجمال الطبيعي المذهل لمدينة جورجيا، جبال القوقاز.

Kazbegi

Kazbegi

ربما تكون كنيسة Gergeti Trinity هي أيقونة جورجيا الأكثر شهرة، وهي تقف حراسة على منطقة Kazbegi على منحدر تل أسفل جبل Kazbegi مباشرة ويمكنك الوصول إلى Kazbegi كجزء من رحلة ليوم واحد من تبليسي، بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار القيادة على الطريق من تبليسي على طول الطريق السريع العسكري بنفسك والبقاء بين عشية وضحاها في مدينة ستيبانتسميندا، مما يتيح لك الاستيقاظ مبكراً للتغلب على الحشود والتقاط شمس الصباح المتلألئة قبالة كنيسة الثالوث وأنت متأكد من أنك ستشعر بالجوع أثناء التسلق، لذا تأكد من التوقف في ستيبانتسميدا في طريق عودتك لتناول بعض الخاتشابوري الجورجي اللذيذ.

Kakheti

Kakheti

هل تعلم أن النبيذ اخترع في جورجيا؟ وحتى اليوم الجورجيون يحبون النبيذ حقاً، وتقريباً كل عائلة ستلتقي بها لديها بعض النبيذ، ولا عجب أن منطقة كاخيتي بجورجيا أصبحت مشهورة بسرعة بتقديمها بعضاً من أفضل أنواع النبيذ وبأسعار معقولة، في العالم ناهيك عن أنها واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جورجيا بحد ذاتها.

الطريقة الأكثر شعبية للقيام بجولة في العديد من مصانع النبيذ في Kakheti هي كجزء من رحلة نهارية منظمة من تبليسي وإذا كان لديك المزيد من الوقت، يمكنك اختيار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة للمنطقة من خلال قضاء بضع ليالٍ في استكشاف العديد من القرى والبلدات في هذه المنطقة الكبيرة وإذا لم تكن من محبي النبيذ، فلا يزال بإمكانك زيارة مجمع دير David Gareja الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس، وهو أحد أكثر الأماكن شهرة في جورجيا في أو اوروبا.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على الجنسية الألمانية 2022

Kutaisi

Kutaisi

على الرغم من أنها من الناحية الفنية واحدة من أكبر المدن في جورجيا، إلا أن كوتايسي تشعر بأنها صغيرة بشكل لا يصدق مقارنة بتبليسي ومع ذلك، فإن Kutaisi ساحر ويقدم ما يكفي للقيام به، الأديرة والكنائس والمطاعم، لضمان الزيارة لمدة ليلة أو ليلتين.

بالإضافة إلى ذلك، تعد Kutaisi قاعدة رائعة للرحلات اليومية إلى العجائب القريبة مثل Martvili Canyon وقد يتناسب كوتايسي أيضاً مع خط سير الرحلة في جورجيا إذا وصلت أو غادرت في واحدة من عدد الرحلات المتزايدة المتاحة من البر الرئيسي لأوروبا.

بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا

سيكون هذا الأمر مثيراً للجدل بعض الشيء باعتباره مدرجاً في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا بأوروبا وذلك لأن بحيرة ريتسا تقع في أبخازيا، وهي منطقة تعتبر دولة مستقلة عن نفسها وتسيطر روسيا على حدودها إلى حد كبير.

لكن المجتمع الدولي يعتبر أبخازيا على نطاق واسع جزءاً من جورجيا وزيارة أبخازيا ليست مناسبة للجميع بل من المحتمل أن تكون خطرة، ولكن بغض النظر عن السياسة، فإن المسافرين الجريئين إلى ملاذ الاتحاد السوفيتي السابق في بحيرة ريتسا، سيكافأون بإمكانية الوصول إلى الطبيعة المذهلة جنباً إلى جنب مع المباني المهجورة.

Ananuri

Ananuri

يقع مجمع قلعة Ananuri المذهل على بعد حوالي 70 كيلومتراً شمال تبليسي، وهي وجهة لا يمكن تفويتها في جورجيا للعديد من السياح ونجا المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر من العديد من الهجمات على مر القرون، وهو يقف في تناقض مذهل مع نهر أراغفي الذي يطل عليه.

يمكنك زيارة العديد من الكنائس المختلفة داخل المجمع الصغير، أو تسلق أحد أبراج المراقبة للحصول على إطلالة فريدة على المناطق المحيطة ويمكن استكشاف Ananuri بسهولة كرحلة ليوم واحد من تبليسي، وغالباً ما يتم دمجها مع زيارات إلى Kazbegi، مما يتيح لك التحقق من العديد من أفضل الأماكن في جورجيا في يوم واحد.

Uplistsikhe مدينة الكهف القديمة

Uplistsikhe

على بعد ساعة فقط من تبليسي، وعلى بعد بضعة كيلومترات خارج جوري، ستجد نقطة أخرى مهمة في جورجيا: مساكن الكهوف الرائعة في Uplistisikhe (التي يتم تهجئتها أحياناً “Uflistsikhe”) وواحدة من أقدم المستوطنات في جورجيا، كانت “مدينة الكهوف” في Uplistiskhe عاصمة مملكة كارتلي القديمة، وكانت رائعة لأنها كانت فيما بعد مكاناً يعيش فيه المسيحيون والوثنيون معاً وإذا كنت مسافراً إلى الجزء الغربي من جورجيا، فإن Uplistiskhe تعد نقطة جذب رائعة لتفريق القيادة أو قم برحلة يومية إلى تاريخ جورجيا من تبليسي من خلال الجمع بين Uplistisikhe مع التوقف في Gori لزيارة القلعة ومسقط رأس جوزيف ستالين.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

Tusheti

Tusheti

إذا كنت تعتقد أنه من الصعب الوصول إلى Ushguli، فما عليك سوى الانتظار حتى تسمع عن حديقة Tusheti الوطنية زهذه المنطقة الجبلية الفائقة النائية مغلقة فعلياً معظم أيام العام، ولا يمكن عبورها بالثلج ولا يشغلها سوى عدد قليل من حرس الحدود.

لكن في الصيف، يجلب الرعاة الجورجيون أغنامهم ويسكنون توشيتي في الصيف سرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الوجهات التي يتم الحديث عنها في جورجيا وهي على رأس قائمة السفر الخاصة بي كواحدة من الوجهات السياحية الجورجية القليلة التي لم أزورها بعد.

هذا كل شيء في قائمة الأماكن التي يجب أن تذهب إليها في جورجيا و افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 ومع وجود العديد من النقاط المثيرة للاهتمام والوجهات والأماكن الفريدة التي يمكنك زيارتها، لديك بعض القرارات المهمة في المستقبل.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات المانيا 2022 .. أفضل وأشهر الجامعات الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى