test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرةامريكا

الحياة في امريكا .. كل ما ترغب معرفته عن المعيشة في الولايات المتحدة 2022

test 5 europ

تعد الولايات المتحدة ثالث أكبر دولة في العالم وتعني الحياة في الولايات المتحدة امتلاك ثروة من الخيارات مع مساحة أقل بقليل من 10 ملايين كيلومتر مربع.

اجعل الولايات المتحدة الأمريكية وطنك الجديد وابحث عن وظيفة أحلامك في الولاية الأمريكية التي تختارها سواء كنت تفضل مدينة صاخبة أو مدينة هادئة سيجد الجميع موقع أحلامهم في الولايات المتحدة الأمريكية ودع نفسك تستلهم من المهاجرين الأمريكيين الآخرين.

  • أين يعيش معظم المهاجرين في أمريكا؟
  • البطاقة الخضراء الأمريكية تفتح لك كل الأبواب.
  • في أي ولاية أمريكية يجب أن أعيش؟

المهاجرون الأمريكيون مدللون للاختيار، أي من الولايات الأمريكية الخمسين التي تحبس الأنفاس يجب أن تعيش فيها؟ تشتهر أمريكا بتنوعها وإذا كنت هناك بالفعل – سواء كنت سائح أو طالباً فستعرف ما نتحدث عنه عندما نقول كم هي جميلة ومختلفة من أي وقت مضى.

يتغير المناخ والناس كلما تقدمت من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في الولايات المتحدة فمن المؤكد أنك ستلتقي بأمريكيين سيخبرونك بفخر قصة هجرة عائلاتهم وفقاً لمكتب الإحصاء بالولايات المتحدة كان هناك حوالي 43.1 مليون من الجيل الأول (المولودين في الخارج) يعيشون في الولايات المتحدة في عام 2015 ويشكلون حوالي 13.5 ٪ من سكان الولايات المتحدة.

test 6 europ

إن سكان أمريكا متعددو الأوجه تماماً مثل مناخاتها ومناظرها الطبيعية ونباتاتها وحيواناتها إذا كنت تفضل الجبال الوعرة والعزلة والمناخ المفصلي فقد تفكر في ألاسكا وأولئك الذين يفضلون الشمس والشواطئ والمناخ الاستوائي سيجدون كل ما يريدون وأكثر في فلوريدا مع البطاقة الخضراء خياراتك مفتوحة ويعد المناخ في الولايات المتحدة أحد أكثر الأسباب شيوعاً التي تجعل الكثير من الناس يحلمون بالعيش في أمريكا.

اقرأ أيضاً: اللوتري الامريكي 2022 .. كل ما تود معرفته عنه

نظرة عامة تقريبية

الجنوب

في الجنوب يكون المناخ أكثر استوائية مع صيف حار ورطب ودرجات حرارة لطيفة في الشتاء إذا كنت ترغب في الشمس طوال اليوم بدون رطوبة فقد تكون أريزونا وجنوب كاليفورنيا ونيو مكسيكو ونيفادا في الجنوب الغربي المكان المثالي لك.

الشمال الشرقي

يحصل المقيمون في الشمال الشرقي على تجربة المواسم الأربعة وتشتهر ولايات مين وفيرمونت ونيو هامبشاير الأمريكية بأوراق الشجر الملونة وغالباً ما يكون الشتاء في الشمال الشرقي قاسياً مع وجود الكثير من العواصف الثلجية والجليدية.

الغرب

إذا كنت تفضل الجبال العالية ومناخ جبال الألب في الغرب فستشعر أنك في موطنك في جبال روكي. في جبال روكي حيث يكون الهواء جافاً نسبياً وفي الشتاء يجب أن تتوقع تساقطاً كثيفاً للثلوج ودرجات حرارة أقل من الصفر. 

الشمال الغربي

تشتهر واشنطن وأوريغون الواقعتان في الركن الشمالي الغربي للولايات المتحدة بالأمطار ومع ذلك فإن ساحل المحيط الهادئ الساحر المليء بالجزيرة وجبال كاسكيد يشكلان كل المطر.

المناطق الأكثر شعبية في الولايات المتحدة

أين يعيش معظم المهاجرين، الجواب:

كاليفورنيا

عندما يتعلق الأمر بالعدد الإجمالي للمهاجرين فإن كاليفورنيا هي إلى حد بعيد الولاية الأكثر شعبية للمهاجرين. في عام 2014 كانت كاليفورنيا موطن لـ 10.5 مليون مولود في الخارج مما يجعل 27 ٪ من سكانها مهاجرين وأشهر المدن في كاليفورنيا هي سان فرانسيسكو وسان دييغو وبالطبع لوس أنجلوس.

من الذي لا يفكر على الفور في هوليوود جلام عندما يفكر في مدينة الملائكة؟ في السنوات الأخيرة ارتبطت كاليفورنيا أيضاً على الفور بصناعة تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الفائقة في وادي السيليكون.

على  الرغم من وجود طريق سريع مؤلف من 8 حارات فإن التعامل مع حركة المرور هو جزء من الحياة في لوس أنجلوس وإن العيش بالقرب من عملك له مزايا واضحة وسيوفر لك الوقت في تنقلاتك الصباحية ومن المثير للدهشة أن كاليفورنيا بها أيضاً العديد من منتجعات التزلج على الجليد.

نيويورك

مع 4.5 مليون مهاجر تعادل ولاية نيويورك ولاية تكساس في المركز الثاني، لقد قيل بالفعل كل ما يجب أن يقال عن نيويورك لكنه لا يزال غير كافٍ حيث أن مدينة نيويورك هي إلى حد بعيد أكبر مدينة في الولايات المتحدة.

The Big Apple هي موطن للمؤسسات المالية والشوارع المزدحمة وأسعار المساكن المتفجرة والمطاعم باهظة الثمن وفي وسطها مانهاتن وإذا كنت تبحث عن المزيد من السلام والسكن بأسعار معقولة  فقد تكون أكثر نجاحاً في هارلم أو بروكلين أو على الجانب الآخر من نهر هدسون في نيو جيرسي.

تكساس

تكساس هي أيضاً موطن لحوالي 4.5 مليون مهاجر تعد ولاية تكساس التي تحب رعاة البقر والشواء ثاني أكبر ولاية أمريكية وثانيها من حيث عدد السكان وتشتهر ولاية لون ستار بأنها الولاية الوحيدة إلى جانب فيرمونت التي كانت جمهورية مستقلة قبل أن تصبح ولاية أمريكية في عام 1846 وعاصمتها أوستن على الرغم من أن معظم الناس على دراية بهيوستن.

لديها ثاني أعلى اقتصاد في الولايات المتحدة وهذا ليس مفاجئاً بسبب اقتصادها المتنوع وهو أمر جيد للمهاجرين ويتم تعزيز جزء كبير من اقتصادها من قبل شركات النفط وكذلك صناعة التكنولوجيا النامية.

فلوريدا

تعد شواطئ فلوريدا المشمسة موطن لـ 4 ملايين مهاجر يعيشون حلمهم الأمريكي على أكمل وجه ولا يطلق عليها اسم ولاية الشمس المشرقة من أجل لا شيء لا يوجد في أي مكان آخر في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الأيام المشمسة مثل فلوريدا يجذب طقسها الجميل وشواطئها وكذلك منتزه إيفرجليدز الوطني العديد من السياح سنوياً وهم جميعاً يريدون البقاء.

أشهر المدن ميامي بيتش وفورت لودرديل وساوث بيتش وتامبا والمنطقة المحيطة بنابولي على الساحل الغربي. السياحة والزراعة من العوامل الرئيسية التي تدفع اقتصاد فلوريدا وهل تعلم أن 50٪ من جميع الحمضيات تأتي من حالة الشمس المشرقة.

مهاجرون مشهورون في الولايات المتحدة

كان العديد من أشهر الناس في أمريكا من المهاجرين ومن العلماء والكتاب والمعماريين إلى السياسيين والرياضيين والفنانين: تمنح الولايات المتحدة المهاجرين مكاناً للتألق والمهاجرين هم ما يجعل أمريكا عظيمة وتتزايد باستمرار قائمة المهاجرين الأمريكيين المشهورين لكننا نود أن نقدم لك لمحة عن شخصيتين بارزين في التاريخ الأمريكي.

ألبرت أينشتاين – فيزيائي

يتعرف الجميع على صورة الرجل ذو الشعر الأبيض البري الذي يخرج لسانه لكن ألبرت أينشتاين هو أشهر علماء الفيزياء في كل العصور ولم يؤثر أحد على مجاله بقدر تأثير هذا المهاجر من ألمانيا وبطبيعة الحال أرادت كل جامعة في الولايات المتحدة استضافته كأستاذ جامعي وزار ألبرت أينشتاين الولايات المتحدة لأول مرة في عام 1920 بعد أن أقنعته جامعة برينستون بالحضور وإلقاء محاضرة حول نظريته النسبية وبين عامي 1930 و 1933  سافر أينشتاين ذهاباً وإياباً بين ألمانيا وكاليفورنيا.

أثناء إقامته في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا  تولى هتلر السلطة في ألمانيا في مثل هذا اليوم 1٧ أبريل 1933 رفض أينشتاين أن تطأ قدمه ألمانيا مرة أخرى وانتقل إلى برينستون  نيو جيرسي للعمل في معهد الدراسات المتقدمة وبالتالي أصبح مهاجراً إلى الولايات المتحدة و في 1 أكتوبر 1940  أصبح مواطناً أمريكياً وعاش في برينستون  نيو جيرسي حتى وفاته.

مادلين أولبرايت وزيرة خارجية الولايات المتحدة

على الرغم من أنه يجب أن تكون مولوداً في الولايات المتحدة لتصبح رئيساً لا يزال هناك العديد من المناصب السياسية المفتوحة للأشخاص المولودين خارج الولايات المتحدة الأمريكية وتعد مادلين أولبرايت التي كانت وزيرة خارجية الولايات المتحدة في عهد الرئيس بيل كلينتون من 1997-2001  مثالاً بارزاً لما يمكن أن يحققه المهاجرون في الولايات المتحدة.

ولدت مادلين أولبرايت في تشيكوسلوفاكيا السابقة وفي عام 1948 جاءت إلى الولايات المتحدة مع والديها اللذين كانا يفران من الشيوعية استقر والداها في دنفر كولورادو وفي عام 1957 أصبحت مواطنة أمريكية. درست العلوم السياسية وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك وعملت في مجلس الأمن القومي وكذلك في جامعة جورج تاون كأستاذة جامعية وفي عام 2001 أصبحت أول وزيرة خارجية ونموذج يحتذى به للنساء والمهاجرات. لا تزال أولبرايت نشطة للغاية على الصعيد السياسي وحصلت على وسام الحرية الرئاسي في مايو 2012.

ومن بين المهاجرين الأمريكيين المؤثرين الآخرين منتج الأفلام آنج لي والممثل والسياسي أرنولد شوارزنيجر والممثلة تشارليز ثيرون  ولاعبة كرة القدم فريدي آدو  ولاعب البيسبول سامي سوسا  ورائدة الأعمال ليز كليبورن … وغيرهم الكثير.

الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية والثانية هي تحديد المكان الذي تريد أن تعيش فيه وهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ في البحث عن منزل أو شقة في الولايات المتحدة:

  • أولاً: من المفيد أن يكون لديك وظيفة بالفعل لأنه سيتم استخدام نسبة كبيرة من راتبك للإسكان في الولايات المتحدة الأمريكية ويعيش العديد من حاملي البطاقة الخضراء مع العائلة أو الأصدقاء عند انتقالهم لأول مرة إلى الولايات المتحدة على الرغم من أنه من الممكن البحث عن منزل أو شقة عبر الإنترنت (أي قبل أن تغادر إلى الولايات المتحدة)  فإنه من الأسهل بكثير الحصول على سكن عندما تكون بالفعل في الولايات المتحدة علاوة على ذلك يرغب معظم الملاك في مقابلة مستأجريهم المحتملين شخصياً وتريد أن ترى المكان الذي قد تعيش فيه.
  • ثانياً: البحث عن سكن في الولايات المتحدة يعمل بشكل أفضل عندما تكون موجوداً بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية وبصفتك مقيماً أمريكياً جديداً يبحث عن منزل أو شقة قد تواجه بعض الكلمات غير المألوفة. حتى تتمكن من التركيز على البحث عن منزل بدلاً من كلمة في القاموس نود أن نقدم لك بعض الكلمات الإنجليزية التي ستصادفك.
american flag waving blue sky

فيما يلي قائمة بشروط السكن الهامة بالإضافة إلى نصائح للعثور على منزل أحلامك:

  • ترقب لافتات “شقة متاحة” أو “للإيجار” على المباني والمجالس المجتمعية الموجودة في المكتبات المحلية ومحلات البقالة والمراكز المجتمعية وما إلى ذلك.
  • ابحث في الصحف المحلية عن قسم يسمى “الإعلانات المبوبة”.
  • إذا كنت ترغب في أن يقوم شخص ما بالبحث عنك فابحث في الصفحات الصفراء (دليل الهاتف) عن “إدارة الممتلكات” أو “سمسار عقارات” وبالنسبة للسعر سيجدون منزلاً وفقاً لتفضيلاتك.
  • اسأل صديقاً أو عائلة أو زميلاً عما إذا كانوا يعرفون أي شقق أو منازل متاحة.
  • هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تسرد الإسكان ولكن احرص على زيارة المواقع المعروفة فقط.
  • بصفتك حاملاً للبطاقة الخضراء يحق لك شراء أو استئجار عقار في الولايات المتحدة الأمريكية ومع ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها حيث يطلب منك العديد من الملاك إبراز بطاقة الضمان الاجتماعي الخاصة بك قبل توقيع العقد وأيضاً سوف تحتاج إلى إظهار دليل على راتبك وعادة قسيمة الراتب ستكون كافية إذا لم يكن لديك وظيفة أو المال المطلوب بعد يمكن لشخص آخر أن يشهد لك.

الإيجار

قبل التوقيع على أي عقد يجب أن تتأكد من فهمك الكامل لجميع الشروط والأحكام وما هي مدة العقد، إذا خرجت في أي وقت مبكراً يجب أن يعرف المالك مسبقاً عادةً 30 يوماً.

من المسؤول عن الإصلاحات؟

هل المرافق مدرجة في سعر الإيجار؟ هل ستكون هناك تكاليف إضافية (ماء ، غاز ، كهرباء ، التخلص من القمامة ، إلخ)، خذ الوقت الكافي لاستعراض كل كلمة في العقد وإذا لزم الأمر اطلب من متحدث أصلي مساعدتك.

شراء منزل في الولايات المتحدة

بالنسبة للعديد من الناس يعد شراء منزل في الولايات المتحدة خطوة كبيرة نحو تحقيق حلمهم الأمريكي وشراء منزل مسؤولية كبيرة ولكن لها مزايا عديدة إذا كنت مهتماً بشراء منزل فعليك الاتصال بوكيل عقارات لمساعدتك ومن الأفضل أن تسأل الأصدقاء أو العائلة عما إذا كانت لديهم توصيات ويحصل العديد من الأمريكيين الذين يشترون منزلاً على قرض يسمى “الرهن العقاري” وتأكد من الحصول على المشورة المالية من البنك قبل القيام بأي عمليات شراء كبيرة.

إذا اشتريت منزلاً فإن أول شيء يجب عليك فعله هو شراء التأمين المناسب وهناك عدة أنواع من تأمينات الإسكان مثل أضرار الطقس أو الحريق أو السرقة لذا تأكد من الاتصال ببائع تأمين جدير بالثقة.

كيف أصبح مواطناً أمريكياً

المشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء هي الخطوة الأولى للهجرة إلى الولايات المتحدة مع مرور كل يوم تشعر الولايات المتحدة أكثر فأكثر وكأنها وطنك وقبل أن تعرف ذلك سوف تتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية أن تصبح مواطناً أمريكياً هو التحقيق النهائي للحلم الأمريكي للكثيرين حول العالم. 

إن الحصول على الجنسية الأمريكية هو طريقتك لإظهار ولائك والتزامك تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وبقبولك فإنك توافق على مسؤوليات كونك مواطناً أمريكياً وتوافق على احترام قوانين الدولة وشعوبها.

تمنحك الجنسية الأمريكية نفس الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها جميع الأمريكيين ويتحمل المواطن الأمريكي مسؤوليات أكثر من حامل البطاقة الخضراء لكن الامتيازات تستحق ذلك.

جميع مواطني الولايات المتحدة على سبيل المثال لهم الحق في التصويت في جميع الانتخابات ويساعدون في تحديد من سيصبح رئيساً للولايات المتحدة علاوة على ذلك يمكن للمواطنين العمل في هيئة محلفين بالمحكمة والتقدم للوظائف الفيدرالية والولائية المخصصة للمواطنين الأمريكيين فقط ولا توجد قيود على مقدار الوقت الذي تقضيه خارج الولايات المتحدة إذا كنت مواطناً أمريكياً علاوة على ذلك يمكن للمواطنين إصدار التماسات لجعل أفراد الأسرة يأتون إلى الولايات المتحدة والحصول على البطاقة الخضراء.

تسمى عملية التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية التجنس ويمكن لحاملي البطاقة الخضراء أو أطفال المواطنين الأمريكيين التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.

بشكل عام يجب استيفاء المتطلبات التالية لتكون مؤهلاً:

  • يجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل وقت تقديمك (طلب التجنس)
  • يجب أن تكون قد عشت في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل كمقيم دائم (حامل البطاقة الخضراء) أو لمدة 3 سنوات إذا كنت متزوجاً من مواطن أمريكي وتعيش معه.
  • يجب أن تكون قد عشت 30 شهراً على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية في الولايات المتحدة و 18 شهراً من السنوات الثلاث الماضية إذا كنت متزوجاً من مواطن أمريكي وتعيش معه.
  • كنت قد عشت في نفس الولاية الأمريكية أو منطقة USCIS لمدة ثلاثة أشهر على الأقل قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
  • يجب عليك اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية واختبار المدني وكذلك إثبات فهمك لدستور الولايات المتحدة.
  • يجب عليك التمسك باحترام قوانين الولايات المتحدة الأمريكية وإظهار ما يسمى الأخلاق الحميدة.

إذا كانت أي من النقاط التالية تنطبق عليك فمن المحتمل أن تكون عملية تقديمك مختلفة:

  • خدمت أنت أو شريكك أو ابنك أو والدك المتوفى في الجيش الأمريكي.
  • أنت من مواطني الولايات المتحدة ولدت أنت أو أحد والديك في إقليم أمريكي.
  • أنت تتقدم بطلب للحصول على حق الإقامة بموجب قانون العفو لعام 1986.
  • أنت لاجئ أو طالب لجوء.
  • أنت متزوج من مواطن أمريكي يتم نشره بشكل متكرر في الخارج.
  • لقد فقدت جنسيتك الأمريكية بموجب قانون سابق عندما تزوجت من مواطن غير أمريكي.
  • أنت موظف في معهد أمريكي أو منظمة دولية معترف بها.
  • يمكن لأولئك الذين يتقدمون بنجاح للحصول على مواطن أمريكي أن يفخروا باستدعاء جواز سفر أمريكي خاص بهم.

الجنسية المزدوجة

الحصول على الجنسية الأمريكية أمر مثير للغاية من المفهوم أنه يثير أيضاً سؤالاً عما سيحدث لجنسيتك الحالية. على سبيل المثال هل تحتاج إلى التخلي عن جنسيتك لتصبح أمريكياً؟

وفقاً لقانون الولايات المتحدة لا يعني أن تصبح مواطناً أمريكياً الاضطرار إلى التخلي عن جنسيتك السابقة هذا يعني أنه يُسمح بالحصول على جنسية مزدوجة في الولايات المتحدة.

ومع ذلك يجب على الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على الجنسية الأمريكية معرفة ما إذا كان بلدهم الأصلي يسمح بالحصول على جنسية ثانية.

تطلب بعض الدول من المواطنين تلبية متطلبات معينة قبل الحصول على جنسية ثانية ومن المهم أن تبلغ نفسك عن الولايات المتحدة وكذلك متطلبات بلدك حتى تتمكن من أن تصبح مواطناً مزدوجاً بنجاح.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى