test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
التعليم والدراسةتركيا

منح الحكومة التركية 2022 بدون امتحان ايلتس

test 5 europ

منحة الحكومة التركية (Turkiye Burslari) فتحت أبوابها للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدراسة مجانًا في تركيا. ستساعدك هذه المنحة الدراسية في تركيا على اكتساب فرص تعليمية واسعة في الجامعات التركية المؤهلة.

ستساعدك المنحة التركية أيضاً على تعلم آفاق وقدرات جديدة ستقربك من حياتك المهنية, حيث  ستُقدم منحة الحكومة التركية فقط للطلاب الدوليين الذين سيدرسون في الجامعات التركية وستغطي الحكومة التركية أيضاً تكلفة تعليمهم مع نفقات المعيشة. إذ تقدم جامعات تركيا جميع التخصصات تقريبًا وجميع مستويات الدراسة: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تقدم تركيا العديد من المنح الدراسية وهي فرصة للطلاب الدوليين المتميزين من جميع أنحاء العالم للدراسة في أرقى الجامعات في تركيا, حيث تركز تركيا على نظامها التعليمي وتتطلع للعديد  من الأهداف من خلال  هذه المنح الدراسية ومنها:

  • تريد تركيا تحسين العلاقات المتبادلة
  • تعتزم تركيا تحسين التفاهم مع جميع البلدان الأخرى

بمجرد حصول الطالب على منحة الحكومة التركية للدراسة في تركيا، يمكن للطالب الحصول على الكثير من الخبرات والمعلومات الجديدة التي سيتم اكتسابها خلال هذه الرحلة التعليمية في أرقى دولة.

test 6 europ

حرصت تركيا أيضاً على منح مكافأة للطلاب المتفوقين خلال فترة المنحة الدراسية، وقد قاموا بتضمين سياسة منفصلة للمنح الدراسية للطلاب المتفوقين والحصول على فرصة أفضل لمضاعفة المنحة الدراسية في أفضل الجامعات في تركيا.

اقرأ أيضاً: دراسة الدكتوراه في تركيا 2022 – الشروط والمستندات المطلوبة

هل تغطي منحة تركيا نفقات التعليم والمعيشة!

تشمل مزايا منحة الحكومة التركية للدراسية في تركيا  على التعليم الممول بالكامل وتغطي جميع تكاليف دراستك في الجامعة التركية، والتي ستدفعها الحكومة التركية لك على أقساط, حيث تمول منحة تركيا الدراسية بدل السكن والتأمين الصحي والسفر وتكاليف التأشيرة للمتقدمين من خارج تركيا, وفيما يلي بعض الفوائد المهمة لبرنامج المنح الدراسية في تركيا:

الإقامة مجانية في منحة تركيا

توفر منحة تركيا الإقامة للطلاب داخل الجامعات التركية العامة دون دفع أي رسوم, حيث يمكن للطلاب الذين لا يرغبون في الإقامة في السكن الجامعي اختيار خيارات الإقامة الأخرى على نفقتهم الخاصة.

الرسوم دراسية مغطاة في المنحة

لا يدفع طلاب المنح التركية أي رسوم إدارية أو رسوم دراسية للجامعات التركية.

التأمين الصحي في تركيا

عندما يبدأ الطلاب بمنحة دراسية في تركيا، يتم تغطية جميع النفقات الصحية لجميع الطلاب من خلال التأمين الصحي العام، حيث تُعتبر الرعاية الصحية مشكلة كبيرة في جميع أنحاء العالم، خاصة إذا كانت جنسيتك من بلد أجنبي. ولكن لحسن الحظ هذا هو الحال إذا كنت طالباً في منحة دراسية في تركيا.

 ملاحظة: إذا كان الطالب مريضاً، فسيتم تغطية جميع تكاليف التأمين الصحي العام، ولن يضطر الطالب إلى دفع أي مبلغ.

مصاريف السفر

تُمنح المنحة تذكرة طيران للطلاب بمجرد وصولهم إلى تركيا ومغادرتهم بعد الانتهاء من دراستهم، وفي حال كان الطالب سيشتري التذكرة بنفسه فسيتم رد المبلغ له لاحقًا, كما سيحصل الطلاب الذين يتلقون المنحة الدراسية على بطاقة تمنحهم الحق في التنقل بسعر منخفض للغاية وبشكل مدعوم من الدولة.

اقرأ أيضاً: دراسة الماجستير في تركيا | دليلك لعام 2022

معايير لغة المنح الدراسية في تركيا

يجب على أي طالب لا يجيد اللغة التركية الخضوع لدورة كاملة لتعليم اللغة التركية لمدة عام واحد، ولكن يجب مراعاة عدة شروط:

  • الدورة لمدة عام كامل لا تتجاوز أو تقل عن هذه الفترة
  • العمل على تحسين مهارات الطلاب اللغوية
  • لا توجد استثناءات لدورة اللغة التركية
  • سيتم تقديم لغة تركيا لجميع الطلاب الدوليين حتى لو كان هناك بعض الطلاب يتعلمون لغات أخرى في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: اللجوء في هولندا……الإجراءات وأهم المزايا المتوفرة 2022

طلب الحصول على منحة الحكومة التركية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه:

معايير الاختيار لمنحة الحكومة التركية:

يوجد مجموعة من المعايير للمفاضلة بين الأشخاص المتقدمين للمنحة وهي كما يلي:

  • نقاط الاختبار الدولية
  • درجة الدبلوم
  • التخرج من المدرسة الثانوية
  • درجات متوسطة
  • المعدل التراكمي
  • درجة امتحان القبول بالجامعة
  • خطاب نوايا

اقرأ أيضاً: دراسة الدكتوراه في هولندا 2022

معايير الأهلية لمنحة الحكومة التركية 2022-2023:

  • تُمنح البلدان المدرجة أدناه الأفضلية لبرنامج تركيا للمنح الدراسية في تركيا ( باكستان – الولايات المتحدة الأمريكية – أيسلندا – الإمارات العربية المتحدة – ميانمار – ألمانيا ), ولكن هذا لا يعني أنه يحق لأي طالب في أي بلد الحصول على هذه المنحة.
  • يوجد شرط محدد للعمر من أجل المتقدمين لبرنامج المنح الدراسية في تركيا. حيث يجب أن يكون المتقدمين لدرجة البكالوريوس من مواليد 1998 وما بعد, والمتقدمين لدرجة الماجستير من مواليد 1989 وما بعد, وبالنسبة للمتقدمين لمرحلة الدكتوراه يجب أن يكونوا من مواليد 1984 وما بعد.
  • يوجد شرط محدد للحد الأدنى لمعدل الدرجات الدراسية المقبول للتقدم للمنحة, زهي معدل 70% للمتقدمين لمرحلة البكالوريوس و75% للمتقدمين لمرحلة الماجستير والدكتوراه و90% للمتقدمين للدراسة في كليات الطب
  • لا يمكن لأي شخص يحمل الجنسية التركية أو حصل بالفعل على الجنسية التركية الترشح لهذه البرامج، ولا يمكن لأي شخص يدرس بالفعل في تركيا التقدم للحصول على هذه المنح.

اقرأ أيضاً: دراسة الماجستير في هولندا 2022

طريقة تقديم الطلب للحصول على منحة الحكومة التركية؟

يتم إرسال طلبات الحصول على منحة الحكومة التركية عبر الإنترنت كل عام قبل 20 فبراير, حيث يمكنك التقديم عبر الإنترنت من خلال نظام التقديم عبر الإنترنت للمنح التركية.

 عندما تكون على وشك التقدم لبرنامج المنح الدراسية التركية، قم بإعداد جميع المستندات المهمة التي تحتاج إلى تقديمها حيث يجب على المتقدم تقديم جميع المتطلبات بدقة.

كما يجب عليك ملء جميع البيانات المطلوبة وقراءة التعليمات قبل البدء في تقديم المعلومات الخاصة بك. فإن آخر موعد لتقديم على منحة تركيا هو 20 فبراير من كل عام. ومن الأفضل تقديم طلبك قبل الموعد النهائي.

اقرأ أيضاً: أفضل المنح الدراسية في هولندا للطلاب الدوليين 2022

ما هي منحة الحكومة التركية؟

منحة الحكومة التركية هي عبارة عن عن برنامج منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب من كل دول العالم، تعتبر المنح التركية الأشهر في العالم لكثر عدد المنح التي تقدم سنوياً

ما هي متطلبات التقديم لمنحة الحكومة التركية؟

يشترط أن يكون عمر المتقدم لمنح البكالوريوس أن لا يتجاوز 21 عاماً، و30 عاماً للماجيستير، و35 للدكتوراه. كما يتوجب استيفاء شروط الحد الأدنى من المعدل المطلوب بناء على التخصص المختار

متى تظهر نتائج المنح التركية؟

حسب ماورد في الموقع الرسمي فإن إعلان نتائج المنحة التركية للعام 2022 سيكون بالفترة الممتدة ما بين شهر أغسطس في وقت مبكر الى شهر سبتمبر من عام 2022 . وسيتم الاعلان عن النتائج في موقع منحة الحكومة التركية الرسمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى