test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
اسبانيامنوعات

شواطئ اسبانيا….متعة ورفاهية لرحلتك القادمة

Spain beaches 2023

test 5 europ

ما بين جزر الكناري وجزر البليار وصولًا لسواحل إقليم الباسك تعتبر شواطئ اسبانيا السياحية الخيار الأمثل لقضاء العطلات الشاطئية ،حيث تتمتع اسبانيا بكافة المقومات لجذب أنظار السياح حول العالم، فمنهم من يود قضاء عطلة صيفية صاخبة على شواطئها الرملية الرائعة، بينما يودّ آخرون الاسترخاء على جزرها المنعزلة مستمتعين بالمناظر الخلابة، فإن كنت تخطط لقضاء عطلتك المقبلة على شواطئ اسبانيا تعرف معنا أولاً على أهم وأجمل الوجهات السياحية الشاطئية الإسبانية.

جولة في أفضل شواطئ اسبانيا

ماهي أفضل شواطئ اسبانيا السياحية ؟

تعدّ اسبانيا موطن لأجمل شواطئ العالم فقد حازت على اهتمام العديد من السائحين لصيف عام 2023 وذلك لما تمتلكه من مناخ رائع وطبيعة خلابة.

و سنتعرف فيما يلي على أجمل شواطئ اسبانيا لتكون إحداها وجهتك المثالية في رحلتك القادمة ومن أهم الشواطئ الاسبانية:

شاطئ بوجاتيل برشلونة

شاطئ بوجاتيل أجمل شواطئ برشلونة
شاطئ بوجاتيل برشلونة

يعتبر شاطئ بوجاتيل واحد من أجمل شواطئ اسبانيا الممتدة على سواحل بحر البليار.

test 6 europ

حيث تتميز برمال بلون المرمر ومياه لازوردية دافئة ومناخ استوائي إضافة لسهولة الوصول إليه و تأمينه كافة الوسائل الترفيهية من منتجعات ومطاعم وكافة النشاطات الرياضية المائية كالغوص وركوب الأمواج هذا ما جعله أهم مناطق الجذب السياحي في اسبانيا .

كما يعد مكاناً مثالياً لمن يريد الاستجمام على الشاطئ واكتساب بعض السمرة فهو يعد من الشواطئ الهادئة وأقل ازدحاماً مقارنةً بشواطئ برشلونة الأخرى.

حيث يتميز بنظافته وصفاء مياهه وهذا ما زاد رغبة السياح لزيارته بالسباحة.

وإذا كان هذا الشاطئ وجهتك القادمة فإننا ننصحك بإمضاء أمسية جميلة في احد المطاعم المنتشرة على امتداد الشاطئ. 

  اقرأ أيضاً :شواطئ فنلندا 2023 | ذات الطبيعة الساحرة والخلابة

شاطئ كوستا دي سول ، شواطئ ماربيا

شواطئ ماربيا
شاطئ كوستا دي سول شواطئ ماربيا

واحدة من أفضل شواطئ اسبانيا والتي يطلق عليها السياح اسم جوهرة الشواطئ الاسبانية فهي تضم أكثر من 20 شاطئ فرعي و7 شواطئ رئيسية.

كما يختلف كل شاطئ فيها عن الآخر من حيث نوع المياه والرمال فمنها شواطئ رملية ناعمة مناسبة للسباحة لمختلف الأعمار.

وبعضها الآخر صخري يناسب عشاق المغامرة الراغبين بالقيام بالركمجة أو المشاركة برحلات الغوص واستكشاف الأسماك والشعب المرجانية .

ومن أشهر شواطئ ماربيا ساحلها الشهير كوستا دي سول الواقع في جنوب اسبانيا والذي يجذب سنوياً الملايين من السياح إضافة لشاطئ بيدالوس الذي يتميز بمياهه الضحلة المائلة للخضرة وشاطئ بلايا دي كابوبينو الذي يندرج تحت قائمة شواطئ اسبانيا للعراة .

شاطئ ايبيزا ،أجمل شواطئ اسبانيا

شواطئ ايبيزا أفضل شواطئ اسبانيا
شواطئ ايبيزا أفضل شواطئ اسبانيا السياحية

أرقى شواطئ اسبانيا وأكثرهم فخامة إذ تعتبر الوجهة المثالية لمحبي العطلات الفارهة والتمتع بجميع وسائل الراحة والحصول على دفعة عالية من الحيوية والطاقة  كما هو الحال في شاطئ كالا باسا الذي تمتد فيه الحفلات الليلية الشاطئية في البارات والمطاعم الى ساعات الصباح الأولى.

 أما اذا كنت من محبي المغامرات واكتشاف الغابات عليك بالطبع زيارة شاطئ كالا دورت الشهير باطلالته الرائعة والذي يضم العديد من المطاعم الفاخرة أما شاطئ إس كافاليت فهو أحد شواطئ العراة في اسبانيا وهو عبارة عن شريط طويل وضيق من الرمال البيضاء يندمج مع المياه الصافية في لوحة فنية هي الأجمل من نوعها.

ولعشاق اليوغا والاسترخاء نصيب وافر في رحلتهم الى شواطئ ايبيزا حيث يعتبر شاطئ كالا بينيراس ملاذاً آمناً لجلسات الاسترخاء والاستمتاع بالشاطئ الملون الذي تحيط به أشجار الصنوبر العطرة ففي كل ركن من أركان ايبيزا يمكنك خوض تجربة جديدة ستكررها حتماً في رحلاتك المقبلة.

شاطئ كالا ميسكويدا، شواطئ مايوركا

شواطئ مايوركا
شاطئ مايوركا أروع شواطئ عراة اسبانيا

تقع جزيرة مايوركا ضمن أرخبيل جزر البليار في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط حيث أن قربها من معظم البلدان الأوروبية جعلها واحدة من أكثر الوجهات الشاطئية شعبية في العالم  فهي تضم أفضل شواطئ اسبانيا المناسبة للجميع ،فمنها ما هو مزدحم مفعم بالنشاط والحيوية ومنها ما هو هادئ و منعزل بين الوديان للراغبين بالخصوصية كما هو الحال لدى المتزوحين حديثاً والراغبين في قضاء شهر العسل في اسبانيا.

ومن أجمل شواطئ مايوركا الاسبانية شاطئ كالا ميسكويدا الذي يتصل بمسارات مع ثلاث شواطئ أخرى ويمكن الوصول إليه بسهولة ويعتبر من شواطئ اسبانيا للعراة ،مياهه كريستالية شفافة رائعة للسباحة وشاطئه رملي نظيف ومثالي للاستلقاء تحت أشعة الشمس .

شاطئ جزيرة لابالما أفضل شواطئ اسبانيا

شواطئ لابالما جزر الكناري اسبانيا
شاطئ لابالما

بمجرد وصولك لشواطئ لابالما في جزر الكناري تأكد بأن هناك وقتاً شيقاً ومغامرات جميلة بانتظارك فهو واحد من أفضل الشواطئ الإسبانية وأغناهم بالنشاطات من أهمها السباحة بمياهه الدافئة وتجارب الغوص ولعب كرة القدم الشاطئية إضافة لرحلات اكتشاف الغابات المحيطة بالشاطئ .

وتحتضن شواطئ لابالما العديد من المقاهي والمطاعم الغنية بالمأكولات البحرية الطازجة كما هو الحال في شاطئ باجامار أكثر شواطئ لابالما شهرة إذ يبلغ طوله حوالي 700 متر ويتميز برماله السوداء اللامعة وللخروج عن المألوف لا بد لك من زيارة شاطئ بويرتو ناوس المميز بشاطئه البلوري الزمردي المحاط بأشجار النخيل والذي يوفر مساراُ ساحلياُ للتنزه كما أن أكثر مايشتهر فيه هذا الشاطئ أنه نقطة التقاء عشاق الطيران الشراعي .

  شاطئ بلايا دي لاس تيريسيتاس ،جزيرة تينيريفي

شواطئ تينيريفي أجمل شواطئ اسبانيا
شاطئ بلايا دي لاس تيريسيتاس تينيريفي

يطلق عليها اسم جنة البحر الأبيض المتوسط القابعة في جزر الكناري ويعدّ شاطئها واحد من أجمل الشواطئ الإسبانية ويقدر عدد زواره سنوياً حوالي خمس ملايين سائح ،إذ تتميز شواطئها بالسحر ولكل منها طابع مختلف عن الآخر فمنها ما هو رملي كما هو الحال في شاطئ بلايا دي لاس تيريسيتاس المميز برماله الذهبية وأكثر ما يميزه وجود حاجز الأمواج الذي يحمي الشاطئ من التيارات القوية مما جعله مكاناً مثالياً للسياح وللسكان المحليين خلال فصل الصيف.

إلا أن أكثر مايميز شواطئ تينيريفي وجود الشواطئ الرملية السوداء التي تكونت من البراكين المنصهرة قديماً في هذه الجزيرة ومن أهمها شاطئ بلايا جاردين  وشاطئ بلايا دي لا أرينا

تعرف أيضاً على:السياحة في كرواتيا وافضل المعالم السياحية في كرواتيا

كانتابريا أجمل الشواطئ الاسبانية 2023

شواطئ كانتابريا أهم شواطئ اسبانيا
شواطئ اسبانيا كانتابريا

تقع منطقة كانتابريا على الساحل الشمالي لإسبانيا وهي واحدة من أروع الشواطئ في اسبانيا المحاذية للحدود الفرنسية كما أنها تضم أكثر من 60 شاطئ على طول ساحل المحيط الأطلسي ،شاطئها الجميل يمتد على طول خمسة كيلومترات تقريباً منحنياً على طول خليج خلاب وتكسوه الرمال البيضاء الناعمة  .

كما تعتبر هذه المنطقة عاصمة الرياضات المائية في إسبانيا حيث أنها مشهورة بركوب الأمواج والمتزلجين على الأمواج شراعياً والمتزلجين النفاثين كما أنها تقدم دروساً لتعليم الراغبين في عيش تجربة ركوب الأمواج وليس لديهم الخبرة الكافية للقيام بذلك ، فإن كانت لديك الرغبة لا تفوت هذه الفرصة أبداً. 

شاطئ بلايا دي سيس ايليتيس ،جزيرة فورمنتيرا

أروع الشواطئ الاسبانية فورمنتيرا
شاطئ بلايا دي سيس ايليتيس جزيرة فورمنتيرا

تتوضع في الجزء الشرقي من البر الرئيسي لإسبانيا وتعتبر أكثر شواطئ اسبانيا أناقة لما تمتلكه من مناخ رائع معتدل وطبيعة خلابة وهذا ما جعل أغلب الأجانب ومشاهير العالم يقصدونها سنوياً .

حيث يوجد فيها 18 شاطئ رملي و أربعة شواطئ حصوية أشهرهم شاطئ بلايا دي سيس ايليتيس أحد أفضل الشواطئ في اسبانيا والأكثر زيارة في فورمنتيرا ،ولا تقتصر النشاطات على السباحة والغوص بل يمكنك أيضا استئجار الدراجات والقيام بجولة في مساراتها وطرقها الساحرة والاستمتاع بطبيعتها البكر .

شاطئ باباغايو ،جزيرة لانزاروت

شاطئ بلايا دي باباغايو
شاطئ باباغايو جزيرة لانزاروت

تتربع جزيرة لانزاروت في أحضان جزر الكناري قبالة شواطئ المغرب في المحيط الأطلسي وربما تكون أكثر الوجهات تميزاً في اسبانيا خصوصاً للعائلات ،إذ تضم أجمل الشواطئ الاسبانية وأكثرها أماناً للسباحة بفضل قاعها المتدرج الرملي فضلاً عن مناخها الرائع في فصل الصيف فهي أكثر جزر الكناري برودةً .

ومن أجمل شواطئها بلايا دي باباغايو حيث ينحني هذا الشاطئ الرائع بشكل هلال رملي بجوار المياه الزرقاء الصافية وتحيط به المنحدرات العالية من جميع الاتجاهات وهذا ماجعله يحظى بشعبية كبيرة من قبل السياح والسكان المحليين أيضاً .

ولا تقتصر المتعة في اسبانيا على الشواطئ فحسب فهي تضمّ العديد من المنتجعات والفنادق الراقيةولعلّ منتجعات اسبانيا هي الأفضل في أوروبا بأكملها حيث تقدم خدمات استثنائية بأسعار حجوزات تناسب كافة الميزانيات ،وتحتوي هذه الفنادق على كافة الوسائل الترفيهية لزوارها من مسابح شتوية وساونا ومطاعم راقية إضافة لمرافق ألعاب للأطفال وصالات سينما وسنذكر فيما يلي أفضل فنادق اسبانيا.

ماهي أفضل الفنادق في اسبانيا ؟

فندق دبليو برشلونة

أفضل فنادق برشلونة التي تقدم إطلالات بانورامية على برشلونة يبعد عن الشاطئ خطوات معدودة ويحتوي على حوض سباحة ضخم وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية إضافة لمنتجع يشمل كافة أشكال الرفاهية كالحفلات الغنائية والرقص وعروض الأزياء.

يقدم الفندق مأكولات البحر الأبيض المتوسط الى جانب الكوكتيلات المميزة ومطعم مفتوح على الغداء يقدم أطباق أميريكية إذ يضم فندق W برشلونة ثلاثة مطاعم فخمة أهمها مطعم فاير أحد أفضل مطاعم برشلونة المميزة.

فندق رويال رامبلاس

يقع فندق رويال رامبلاس في برشلونة على بعد 100 متر من ساحة كاتالونيا حيث يوفر إمكانية الوصول إلى جميع وسائل النقل العام فيما يبعد عن الشاطئ مسافة 20 دقيقة فقط .

يضم الفندق غرفاً أنيقة عصرية مكيفة ومزودة بشاشات بلازما مع خدمة واي فاي مجانية ويقدم بوفيه إفطار مع العديد من المنتجات الإقليمية والمعجنات محاية الصنع في مطعم لابوما الشهير ويمكنك أيضاً تذوق المأكولات البحرية الطازجة.

فندق هارد روك،شواطئ اسبانيا

أحد أفضل فنادق ايبيزا المطلة على الشاطئ مباشرةً ،يحتوي هذا الفندق الرائع على تراس خارجي كبير تقام عليه الحفلات الموسيقية الصاخبة أسبوعياً مع بار شاطئي إضافة لمسبحين خارجيين وساونا ومركز للياقة البدنية.

كما يعد الوصول إليه سهلاً جداً فهو يبعد مسافة 7 دقائق فقط بالسيارة من مطار إيبيزا ،يتميز فندق هارد روك إيبيزا بديكورات عصرية مميزة وغرف مكيفة مع خدمة واي فاي مجاناً ويضم 6مطاعم لمطابخ مختلفة تناسب جميع الأذواق .

فندق ماربيا كلوب

يقع هذا الفندق الفاخر على شاطئ ماربيا ويعتبر واحد من أفضل فنادق ماربيا التي تتميز غرفها بتراسات خاصة مطلة على الشاطئ أو الحديقة كما يضم 5 مطاعم عالميو و إسبانية تقليدية .

تحيط بالفندق الحدائق المورقة ويوفر إمكانية لعب الغولف مجاناً لمرة واحدة مع خدمة النقل الى منتجع الغولف الرائعكما يضم هذا المنتجع نادي للأطفال واستديو للرقص وغرفة موسيقى وغابة استوائية ساحرة .

فندق رويال هايد واي ، فورمينتور

فندق من فئة الخمس نجوم وهو واحد من أفضل فنادق مايوركا والمفضل لدى الأزواج الرومنسيين الراغبين بقضاء شهر العسل حيث أمضى أمير موناكو وزوجته غريس كيلي شهر عسلهم في هذا الفندق عام 1956 .

ويعتبر الجناح 322 الأكثر مثالية للأزواج الراغبين بالحصول على أجواء رومنسية إضافية حيث تحيط به غابات الصنوبر العطرة و التي يتخللها مسارات حجرية مضاءة بأضواءٍ خافتةٍ ليلاً تصل نهايتها الى الشاطئ الرائع .

Barcelo Playa Blanca-بارسيلو بلايا بلانكا

موقعه الرائع الذي يفصل جزيرة لانزاروت في جزر الكناري عن فويرتيفنتورا جعله مقصدالسياح من كافة أنحاء العالم حيث يمكن لزواره من داخل غرفهم مشاهدة الجزيرة بوضوح في الأيام الصافية.

يحتوي هذا المجمع على مسبح رئيسي ضخم يتفرع منه عدة مسابح صغيرة ويوفر مركزاً صحياً مع سبا ومركز رياضي إضافة لمناطق ترفيهية للأطفال وبالقرب منه يقع ميناء مارينا روبيكون الذي يضم مطاعم وبارات ومتاجر للتسوق وكل ماتحتاجه لقضاء عطلة مثالية في لانزاروت.

فندق غولدن بورت -فنادق سالو

يجمع هذا الفندق بين الموقع الرائع والمطعم الشهير وهذا ما جعله أفضل فنادق سالو ويشمل مسابح داخلية وخارجية كما تحوي كل غرفة على تراس مفروش يمكن للنزلاء من خلاله الاستمتاع بحمام شمسي.

يتميز الفندق بمجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية لجميع أفراد العائلة ويقدم المطعم الموجود فيه مجموعة من الأطباق التخصصية الإقليمية والأطباق المتوسطية التقليدية إضافة لمطعم خاص بالوجبات الغربية السريعة.

ما هي أسعار الفنادق في اسبانيا؟

يتفاوت سعر حجز فنادق اسبانيا لليلة الواحدة مابين فندق وآخر ،إذ يتراوح متوسط سعر الإقامة في فنادق جزر الكناري مابين 100-250 دولار أميركي أما بالنسبة لفنادق برشلونة ممكن أن يتراوح متوسط تكلفة الليلة الواحدة بين 230-360 يورو وذلك اعتماداً على تصنيف الفندق وموقعه.

ماهي أرخص الفنادق في اسبانيا؟

1-فندق كوندال في برشلونة

2-فندق ألاندا في ماربيا

3-فندق ناكار في مايوركا

4-فندق بلاندريت بوتيك في فالنسيا

وفي ختام مقالنا نكون قد أخذنا فكرة كافية عن أهم وأفضل الشواطئ السياحية الإسبانية و شواطئ العراة في اسبانيا وميزنا كل منها من حيث الموقع والنشاطات بالإضافة لأجمل الفنادق والمنتجعات في اسبانيا لعل أحدها سيكون وجهتك السياحية القادمة.

أهم الأسئلة الشائعة حول أفضل شواطئ اسبانيا 2023

  1. ماهو أفضل شهر لزيارة شواطئ إسبانيا ؟

    عادة يكون أفضل وقت لزيارة شواطئ إسبانيا في الربيع أي الفترة الممتدة من مارس إلى مايو أو أوائل الخريف من سبتمبر إلى أكتوبر ،في هذه الفترات من المحتمل أن تجد عدداً أقل من الحشود وأسعار أقل للحجوزات وطقس معتدل .

  2. ما هي درجة الحرارة في شواطئ اسبانيا؟

    تتراوح درجات الحرارة صيفاً ما بين 23 إلى 33 درجة مئوية ،أما في الفترة من شهر مارس حتى مايو تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية في حين أنها تتراوح في مطلع شهر سبتمبر حتى نهاية أكتوبر بين 17 و21 درجة مئوية.

  3. هل يوجد شواطئ في إسبانيا؟

    تمتلك إسبانيا العديد من الشواطئ الرملية الرائعة في جزر الكناري وجزر البليار والتي تعتبر من الأجمل والأكثر زيارة من قبل السياح في موسم العطلات .

  4. هل تعتبر السباحة في شواطئ إسبانيا آمنة ؟

    نعم ،من الآمن السباحة في شواطئ اسبانيا فلا يوجد تيارات بحرية خطيرة ونادراً ما تكون موجات كبيرة كما أن شواطئها الرملية تعد مناسبة جداً للعائلات وآمنة للأطفال .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى