test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
فنلندا

شواطئ فنلندا 2023 | ذات الطبيعة الساحرة والخلابة

Finland beaches 2022

test 5 europ

بمجرد التفكير بأن فنلندا هي دولة تقع في شمال قارة أوروبا وقريبة من القطب الشمالي، يتبادر إلى ذهنك مباشرة درجات الحرارة المنخفضة و الجليد والتزلج وطيور البطريق، إلا أن شواطئ فنلندا 2023 ذات   طبيعة ساحرة تطل على بحر البلطيق، درجات الحرارة المعتدلة صيفاً فيها تجعلها وجهة لكثير من السياح الذين يعشقون هذا الجو ومن شتى أصقاع الأرض.

جولة في أحلى شواطئ فنلندا 2023

تحد جمهورية فنلندا من الشمال النرويج ومن الشرق روسيا ومن الغرب السويد ومن الجنوب استونيا، ويبلغ عد سكان فنلندا حوالي 5.5 مليون نسمة ، يستقر غالبيتهم في المناطق الجنوبية من فنلندا بسبب اشتداد البرد شتاءً كلما اتجهت شمالاً.

كما صُنفت جمهورية فنلندا كـ ثاني دولة في العالم من حيث الأمان، إذ أنها تعد دولة ذات معدل جرائم متدني، كما أن معدل التلوث في البلاد منخفض بسبب انتشار مساحات خضراء واسعة وعدد السكان القليل فيها بالمقارنة مع باقي البلدان. كما أن معدل الوعي عالي مما مكَن الإسكان على المحافظة على نظافة البيئة من التلوث.

وفي مقالاتنا هذه سنتعرف على أجمل وأهم شواطئ فنلندا 2023 ذات الطبيعة الساحرة والخلابة ونقدم أبرز ما يميز هذه الشواطئ لتتكون لديك صورة كاملة عنها وتختار وجهتك.

test 6 europ

اقرأ أيضًا: السياحة في فنلندا وأجمل الأماكن السياحية

أهم شواطئ فنلندا 2023

حازت شواطئ فنلندا في صيف عام 2023 على اهتمام العديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم ولذلك خصصنا سطورنا التالية لبيان أبرز هذه الشواطئ لتكون دليلاً لقاصدين سواحل فنلندا لمعرفة وجهتهم.

1- شاطئ هيتانيمي Hietaniemi اجمل شواطئ فنلندا 2023

شاطئ هيتانيمي أجمل شواطئ فنلندا 2023
شاطئ هيتانيمي أجمل شواطئ فنلندا 2023

وهو أكثر شواطئ في فنلندا شهرة ويقع في العاصمة الفنلندية هلسنكي,، يطلق عليه السكان المحليون اسم هيتسو.

كما يصطف على طول الشاطئ الرملي العريض عدد كبير من المقاهي، وهو مناسب جداً لإجراء مباريات الكرة الشاطئية والحفلات الموسيقية السنوية.

ثم يمكنك الوصول إليه مشياً على الأقدام لشدة قربه من مركز المدينة.

هذا الشاطئ مناسب للعائلات والأطفال لأن عمق المياه قليل بالقرب من الشاطئ ويبدأ بالازدياد بشكل بطيء باتجاه الداخل.

2- شاطئ سومينلينا: Suomenlinna

شاطئ سومينلينا
شاطئ سومينلينا

تعني كلمة سومينلينا قصر فنلندا باللغة المحلية، وهي تقع بالقرب من هلسنكي.

كما أن هذا الموقع مدرج على لائحة اليونسكو للأماكن التاريخية، حيث بنيت هذه القلعة لحماية السويد من الهجمات الروسية في القرن الثامن عشر.يقع هذا الشاطئ الصغير في كهف في الجهة الغربية لمدينة سومينلينا،

كما يوجد حوله أماكن كثيرة للاستلقاء والقيام برحلات على الأحجار المنتشرة حوله.

وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمنظر البحر والشمس تغرب فيه. فوق كهف الشاطئ يوجد ممشى للسياح وبنهايته يوجد درج سيؤدي بك إلى الشاطئ.

اقرأ أيضًا: شواطئ جورجيا 2022 | افضل المنتجعات الشاطئية

3- شاطئ يتيري Yyteri فنلندا شواطئ

شاطئ يتيري من أروع شواطئ العراة في فنلندا
شاطئ يتيري من أروع شواطئ العراة في فنلندا

يقع في غرب فنلندا بالقرب من مدينة بوري، يمتد على مسافة 4 كيلومتر ما يجعله أطول وأجمل ساحل في الدول الشمالية. وهو شاطئ ذو رمال بيضاء كما أنه يتسم بالنظافة، كما تقام عليه صيفاً العديد من الحفلات الموسيقية المرتقبة سنوياً، كما أن جزء منه مخصص للعراة. وهو مناسب جداً إذا كنت تحب الاستلقاء تحت أشعة الشمس وحضور الفعاليات والمهرجانات.

4- شاطئ ناليكاري Nallikari

شاطئ ناليكاري
شاطئ ناليكاري

يقع شاطئ ناليكاري Nallikari بالقرب من قرية هيتاساري وهو شاطئ يحوي منتجعات على درجة عالية من الرفاهية.

ثم يعتبرهذا الشاطئ مقصداً سياحياً مشهوراً يقدم الكثير من النشاطات التي توجد فيه مثل وجبة الKiosks المشهورة والمطاعم والألعاب المائية.

والمتعة ليست موجودة صيفاً فقط، ولكن تتعداها إلى فصل الشتاء أيضاً حينما تتجمد مياه البحر ستتمكن أن تتمشى عليه وتمارس رياضة التزلج أيضاً بعد التأكد بمساعدة السكان المحليين بأن ذلك ممكن وليس خطراً.

اقرأ أيضًا: شواطئ جورجيا 2022 | افضل المنتجعات الشاطئية

5- شاطئ تينيسرانتا Tennisranta من افضل شواطئ فنلندا 2023

شاطئ تينيسرانتا
شاطئ تينيسرانتا

يُدعى شاطئ تينيسرانتا Tennisranta أيضاً بمنتجع Plagen ، يقع إلى الجنوب من فنلندا وهو منتجع مشهور جداً في مدينة هانكو.

حيث أنه مناسب للأطفال بسبب قلة عمق مياهه ، كما يوجد على الشاطئ الكثير من النشاطات التي تناسب جميع الأعمار، كما أنه يتميز بسبب موقعه باعتدال الحرارة طيلة فترات السنة.

6- شاطئ بيلوفو Bellevue

شاطئ بييلفو اروع شواطئ عراة فنلندا
شاطئ بييلفو اروع شواطئ عراة فنلندا

يقع شاطئ بيلوفو Bellevue على امتداد ثلاثين كيلومتراً بالقرب من قرية هانكو، ومياه هذا الشاطئ دافئة ونظيفة، وبسب انعزال موقعه عن المدينة، يجعله هادئاًُ ومقصداً لكثير من العائلات التي تنوي الابتعاد عن الضوضاء والحصول على قسط من الراحة والاستجمام باعتباره أقل صخباً من شاطئ تينيسرانتا.

ثمّ إضافةً لذلك يُعتبر شاطئ بيلوفو Bellevue خيارًا مثالياً لعراة فنلندا.

كما تقدم الفنادق الموجودة عروضاً للزوار الذين ينوون البقاء لأكثر من ليلتين، والشاطئ محاط بأشجار الصنوبر لذا نجد المكان يعبق برائحة الصنوبر الأخاذة. كما أن مياه الشاطئ قليلة العمق ما يجعله مناسباً للاستلقاء والسباحة.

7- شاطئ بينيكين Pyynikin شواطئ في فنلندا

شاطئ بينيكين
شاطئ بينيكين

البلدان الشمالية تملك شواطئ غنية بالأسماك مما اكسب سكانها خبرة واسعة في صيد السمك أو الإبحار.

في ثاني أكبر مدن فنلندا بعد هلسنكي، في مدينة Tampere  ستشعر بأنك على الساحل رغم أن المياه هنا ليس على اتصال ببحر البلطيق.

بدلاً من ذلك يحيط بالمدينة عدة بحيرات عظيمة في قلب فنلندا، حيث يقع شاطئ بينيكين على بحيرة تدعى Villilansalmi الذي يعطي انطباعاً مختلفاً عن وجودك على ساحل بحر البلطيق. هذا الشاطئ يعتبر مناسباً بشكل أكبر للعائلات.

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى فنلندا.. تعرّف على أفضل الطرق للهجرة الى فنلندا

8- شاطئ راوهانيمي Rauhaniemi

شاطئ فنلندا راوهانيمي
شاطئ فنلندا راوهانيمي

يقع إلى الشمال من مدينة Tampere، سيقسم الشاطئ إلى قسمين، قسم مخصص للأطفال ستكون مياهه ليست عميقة، وقسم مخصص للكبار وهو شاطئ يحوي حمام ساونا كما أن مياهه أكثر عمقاً للذين يحبون السباحة ورياضة الغوص. كما أن الشاطئ يحوي مدينة ألعاب للأطفال وملعب كرة طائرة شاطئية.

بُني هذا الشاطئ في عام 1929. ويدعى خليج السلام Cape of peace.

اقرأ أيضًا: السياحة في مدينة باتومي 2022

وفي نهاية مقالتنا نكون قد اطلعنا على 8 من أحلى شواطئ فنلندا في عام 2023 ووضحنا أين تقع كل منها وما هي أبرز ما يمزها، وتعرفنا سويةً على أبرز شواطئ العراة في فنلندا.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بافضل شواطئ فنلندا 2023

هل توجد شواطئ في فنلندا؟

قد تكون فنلندا إحدى دول شمال أوروبا ، ولكن بها بعض الشواطئ الرملية الرائعة التي تعد مثالية لقضاء عطلة صيفية مريحة بجانب الماء – خاصة بعد شتاء طويل وقاس. ستجد الشواطئ المثالية للحمامات الشمسية ولعب الكرة الطائرة وركوب الأمواج في جميع أنحاء البلاد.

هل يمكنك السباحة في المحيط في فنلندا؟

تتمتع الشواطئ العامة الرسمية في فنلندا بشكل عام بنوعية مياه ممتازة. هذا يجعل السباحة في فنلندا آمنة تمامًا. في الواقع ، في عام 2019 ، كانت جودة المياه في 92٪ من الشواطئ العامة الفنلندية جيدة أو ممتازة وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي.

ما هي درجة حرارة الصيف في فنلندا؟

أفضل وقت لزيارة فنلندا هو من يونيو إلى منتصف أغسطس في الصيف. درجات الحرارة الدافئة ، التي تتراوح عادة بين 17.8 درجة مئوية (64 درجة فهرنهايت) إلى 22.2 درجة مئوية (72 درجة فهرنهايت) ، مريحة للأنشطة الخارجية. تسجل بضعة أيام في المنطقة الساخنة من 27.8 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت) إلى 32.2 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت). تتمتع لابلاند أحيانًا بليالي باردة.

ما هو أفضل شهر لزيارة فنلندا؟

أفضل وقت لزيارة فنلندا بشكل عام هو خلال أشهر الصيف في يونيو ويوليو وأغسطس ، حيث يكون المناخ أكثر دفئًا والأيام الأطول والمناظر الطبيعية المزدهرة في أجمل حالاتها. إنه أيضًا عندما تعمل المرافق السياحية وخدمات النقل بكامل قوتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى