test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
فرنسا

تعرّف على شارع الشانزليزيه، الشارع الأشهر في العالم

test 5 europ

يُعد شارع الشانزليزيه أحد أشهر الشوارع في مدينة باريس الفرنسية وأرقاها، كما أنذه يعد من أفخم الشوارع التجارية السياحية في العالم كلّه، ويعتبره البعض من أهم أماكن السياحة في العالم، فهو احد معالم الجذب الحضارية الأكثر شعبية في العالم وهو مزيّن بأشكال معمارية مزخرفة، وحدائق عامة جميلة وميزات تاريخية لا تُنسى.

وسنبين في مقالنا هذا رحلة إلى شارع الشانزليزيه وأهم المعالم المعمارية الموجودة فيه، وافضل المطاعم والفنادق والأسواق التجارية في الشارع الأكثر شهرة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنلندا وأجمل الأماكن السياحية

موقع شارع الشانزليزيه

يقع شارع الشانزليزيه في الحي الثامن من مدينة باريس، وتحديداً في شمال غرب المدينة، ويمتدّ الشارع من الجهة الشرقية من ساحة الكونكورد إلى الجهة الغربية ليصل إلى منطقة شارل ديغول الواقعة بجانب قوس النصر

test 6 europ

تاريخ شارع الشانزليزيه

بقي شارع الشانزليزيه تحت وقع الاحتلال حتى عام 1640م، حين خُصصت مساحة منه لزراعة الأشجار الخضراء، وكان يطلق عليه اسم (Avenue des Tuilleries) ، وتم تسميته باسمه الحالي عام 1709م، ويدل اسمه على الحقول الإليزيه ، وهي واحدة من الأساطير اليونانية التي تعني استراحة الآلهة والأبطال الموتى.

 وفي عام 1724م تم توسعة الطريق وتمديد طوله، حتى أصبح بطوله الذي هو عليه.

 وفي عام 1994م تم تجديد وتطوير أرصفة الشارع الكبير، ممّا جعل الشارع أكثر تطوّراً وجماليّةً

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022

محطات المترو الموجودة في شارع الشانزاليزيه

م
  1. Champs Elysees Clemenceau
  2. Charles de Gaulle
  3. George V
  4. Franklin Roosevelt

المطاعم الاكثر شهرة في شارع الشانزليزيه

مطعم فوكيه Fouquet

يتميز المطعم بموقعه المميز بشارع الشانزليزيه والذي يربط الشانزليزيه بشارع جورج الخامس الشهير في العاصمة الفرنسية، ويعود تاريخ افتتاح المطعم إلى عام 1898، والمطعم حاصل على عدة جوائز أبرزها جائزة سيزار المرموقة، ويعد المطعم وجهة مفضلة للمشاهير حتى أن نيكولا ساركوزي Nicolas Sarkozy احتفل بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بتناول العشاء في هذا المطعم، كما سبق وأن تناول العديد من المشاهير طعام العشاء في هذا المطعم الرائع ومن بينهم جوزفين بيكر Josephine Baker وكاثرين دينوف Catherine Deneuve وصوفيا لورين Sophia Loren.

مطعم Tosca

يعد مطعم Tosca أحد أفضل المطاعم الإيطالية التي يمكنك زيارتها في باريس بين مطاعم الشانزليزيه، ويتميز المطعم بموقعه المميز، على بعد أمتار قليلة من قصر الإليزيه (مقر الإقامة الرسمي للرئيس الفرنسي)، ويشتهر المطعم بتقديمه لمجموعة من أفضل الأطعمة الإيطالية التي يمكنك أن تجدها في باريس، والتي يستخدم في إعدادها منتجات عالية الجودة يتم استيرادها من إيطاليا، كما يشتهر المطعم بتقديمه لمجموعة رائعة من الحلويات الإيطالية بما في ذلك حلوى التيراميسو الإيطالية الشهية.

مطعم Bread and Roses 2

يقع المطعم في زواية صغيرة في شارع الشانزليزيه ويعد وجهة مثالية لمحبي الأطعمة البريطانية التقليدية والشاي، ويشتهر المطعم بتقديمه لمجموعة رائعة من المعجنات والفطائر المعدة على الطريقة الإنجليزية إلى جانب أنواع مختلفة من الكعك والحلويات اللذيذة وخاصة كعك التشيز كيك، كما يقدم المطعم أيضا مجموعة من أجود أنواع الشاي والذي يمكنك الاستمتاع بتناوله في غرفة الشاي في المطعم والمصممة على الطراز الإنجليزي إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: أشهر مدن في جورجيا

أهم الفنادق القريبة من شارع الشانزليزيه

فندق نابليون باريس

فندق نابليون باريس

يُعتبر فندق نابليون باريس شانزليزيه الأشهر في فرنسا وهو واحد من اكثر الفنادق التي تمتاز بتصاميمها المطورة حديثاً وفق النظام الأوروبي الراقي.

إذ يقع فندق نابليون في باريس بجانب قوس النصر أحد أبرز معالم مدينة باريس للزوار العرب من كل مكان بالعالم.

اقرأ أيضًا: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

فندق ماريوت باريس شانزليزيه

فندق ماريوت باريس

يقع فندق ماريوت باريس شانزليزيه في شارع شهير وعلى بعد 700 متر من قوس النصر، كما يوفر مركزاً للياقة البدنية وساونا ويتم إعداد وجبة إفطار أمريكية كل صباح.

تتميز جميع الغرف المكيفة في مكان الإقامة بطراز عصري، وتحتوي على تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية، كما توفر كل منها ميني بار وحمّاماً داخلياً مزوداً بحوض استحمام وأردية حمّام، فيما تشمل بعض الغرف والأجنحة إطلالة على الشانزليزيه.

فندق كلاريدج باريس

فندق كلاريدج باريس

يقع فندق Claridge في الحي الثامن بمدينة باريس، على بعد مجرد 300 متر من شارع الشانزليزيه الشهير. ويوفر مكان إقامة 4 نجوم وخدمة واي فاي مجانية.

اقرأ أيضًا: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

فندق بون رويال

فندق بون رويال

يوفر فندق Pont Royal مكان إقامة أنيق وخدمة الإنترنت المجانية. ويقع في منطقة Saint Germain des Prés العصرية الواقعة على الضفة اليسرى في باريس بالقرب من معارض الفنون ومتحف اللوفر.

أهم الأماكن السياحية في شارع الشانزليزيه

قوس النصر

قوس النصر في شارع الشانزليزيه

يعبر قوس النصر عن التاريخ الحربي الطويل لفرنسا، بداية من حروب نابليون بونابرت وصولا إلى الحرب العالمية الأولى والثانية، فهو بمثابة مبنى أثري لتخليد ذكرى معارك فرنسا الحربية على مر العصور ويوجد القوس في ميدان شارل ديغول والذي أطلق عليه فيما بعد اسم ميدان النجمة من منطلق قربه من 12 طريق أساسي بالعاصمة الباريسية استغرق العمل بقوس النصر ما يقرب من الثلاثين عاما.

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد في شارع الشانزليزيه

من أكبر ميادين باريس عاصمة فرنسا، يقع في نهاية شارع الشانزلزيه من ناحيته الشرقية، تزينه مسلة مصرية ضخمة عليها إهداء من الخديوي إسماعيل للويس فيليب سنة 1831، وقد أهدت مصر فرنسا مسلتين من مسلات الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر، الميدان صممه جيمس موت سنة 1755. في الأصل الميدان كان اسمه ميدان لويس الخامس عشر.

اقرأ أيضًا: الحصول على الجنسية الهولندية من خلال التجنيس 2022

متحف القصر الكبير

متحف القصر الكبير في شارع الشانزليزيه

القصر الكبير هو عبارة عن موقع تاريخي كبير، وقاعة معارض ومجمع متاحف في الوقت ذاته، ويقع بالقرب من حديقة الشانزليزيه في المقاطعة الثامنة في مدينة باريس. تم تشييده عام 1900م، ويمتاز بطابعه المعماري الجميل وسقفه الزجاجي المقبب، كما يرحّب باستضافة الكثير من المعارض والفعاليات الثقافية المهمة في قاعاته ذات المساحات المتفاوتة. ويتم تزيينه في الشتاء بطريقة تجعله يشبه حلبة التزلّج على الجليد.

سوق الطوابع الشهير

الطوابع في فرنسا

من أفضل الاماكن لمحبي جمع الطوابع، حيث يوجد فيه الطوابع البريدية النادرة كما انّه افضل الأماكن للبطاقات البريدية المنسية منذ فترة طويلة.

الملخص

هنا تكون رحلتك إلى شارع الشانزليزيه قد انتهت، وأصبح لديك معلومات وفيرة عن أفضل وأجمل الاماكن و المطاعم والفنادق وأهم المعالم التي ترغب بزيارتها حال وصولك إلى شارع الشانزليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى