test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
فرنسا

أشهر احياء باريس..لا يجب أن تفوتك زيارتها

test 5 europ

يعرف غالبية الناس المعالم الأثرية في باريس، ولكن قليل منهم من لديه وعي بجمال آحياء مدينة العشاق، حيث أنّ العديد من سياح فرنسا يبحثون عن اسماء الاحياء في باريس الاكثر سحرًا وجمالًا وذلك من اجل التقاط صور تذكارية لا تنسى، ومن اجل التعرف على اهم هذه الاحياء، قمنا بابحاثنا المتواضعة لنتوصل اخيرا الى اهم 5 أسماء أحياء باريس الراقية و التي تعد من أشهر أحياء باريس.

في مقالنا هذا سنكتشف أشهر 5 أحياء باريس لا يجب أن تفوتك زيارتها أثناء إقامتك في باريس.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنلندا وأجمل الأماكن السياحية

احياء باريس الشهيرة والتي لايجب ان تفوتك زيارتها

حي مونمارتر: الرومانسية والسحر

حي مونمارتر
حي مونمارتر

يعتبر من اشهر احياء باريس و المفضلة لسكان المدينة، حيث يلجؤون إليه للتمتع بسحره، علمًا انّه يمكنك أن تكتشف هذا الحي بكامله بوقت لا يزيد عن ساعتين.

test 6 europ

في هذا الحي ستكتشف الممرات المعبدة والمليئة بالأزهار حيث ستتمكن من تنفس الهواء النقي، وفي الأعلى ستتمتع بمنظر غاية في الجمال بعد أن تقوم بتسلق 222 درجة، وكذلك يوجد شوارع مرصوفة بالحصى ومليئة بالرسومات الشهيرة التي قام بها رسامي الشوارع.

ولا يجب عليك نسيان اكتشاف الجو الأسطوري للحياة الليلية في مونمارتر وذلك عن طريق زيارة مولان روج الشهير.

سحر Montmartre ومناظره الخلابة هي أهم أسباب البقاء في هذا الجزء من باريس. على الرغم من أنها بعيدة بعض الشيء عن مناطق الجذب الرئيسية الأخرى ، يمكنك الوصول بسهولة إلى بقية المدينة بالمترو أو استكشاف التاريخ الفريد لهذا الحي. بعيداً عن المواقع السياحية مثل Sacre Couer و Moulin Rouge و Place du Tertre ، ستجد شوارع هادئة مرصوفة بالحصى للتجول مع Avenue Junot الذي يضم بعضاً من أجمل المنازل في باريس أو Rue des Saules الذي يتسلق عبر Vigne de مونمارتر (كرم باريس الوحيد). يربط الشارع أيضًا قمة تل مونمارتر مع حي لامارك-كولينكورت بعدة سلالم من الدرج وتم تخليد جمالها من قبل فنانين مثل سيزان وفان جوخ.

قرأ أيضًا: السياحة في براغ | وأهم المعالم العمرانية والسياحية فيها

الحي اللاتيني التاريخ والرفاهية.. ارقى احياء باريس

الحي اللاتيني- احياء باريس الشهيرة
الحي اللاتيني- احياء باريس الشهيرة

في هذا الحي يلتقي الباريسيون والسياح والطلبة بجانب المطاعم والمقاهي، وله سحر باريسي كلاسيكي، ويوجد فيه العديد من المطاعم وبارات النبيذ بالإضافة إلى شارع السوق الحيوي.

من أهم المعالم السياحية في هذا الحي جامعة السوربون المثيرة للاهتما من الناحية المعمارية ومتحف كلوني.

حي ماريه الفن والعصرية.. من اشهر احياء باريس

حي ماريه
حي ماريه

تأسس هذا الحي منذ القرن الثامن عشر ويعتبر من اكثر المناطق شعبية للسياح والأكثر حداثة في باريس.

في هذا الحي يوجد العديد من المعارض الفنية الشهيرة والمتاحف، مثل متحف كارنافاليت وبيكاسو، والعديد من العلامات التجارية الوطنية والدولية مثل غوتشي، جون غاليانو، غول لاغرفيلد.

لا يجب على الزائر ان يفوت مشاهدة القصور ذات الهندسة المعمارية العائدة للقرن السابع عشر، وكذلك يجب عليه الذهاب إلى أقدم ساحة في باريس” ميدان فوج”.

يعد الحي اللاتيني من أشهر أحياء باريس، به معالم تراثية بجانب حياة الثقافة والجمال والعلم والسياسة، و يقصده المثقفون حيث به مكتبات وجامعات معروفة، بالإضافة إلى إمكانية التسوق فيه، وهناك أفخر المطاعم الإسبانية واليونانية والمغربية والتونسية وإفريقيا، وبه مسارح ودور عرض للسينما ومعارض لوحات فنية وأماكن بيع الهدايا التذكارية وبه كنيسة نوتردام الرائعة المعمارية.

قرأ أيضًا: السياحة في مدينة باتومي 2022

 حي سان جيرمان

حي سان جيرمان
حي سان جيرمان

يحتفظ فندق Saint Germain بسحر Left Bank الخالد بينما ينبض بالحياة مع مجموعة حيوية من المعارض والمطاعم ونوادي الجاز. من المحلات التجارية الراقية التي تنتشر في Boulevard Saint Germain الصاخبة إلى الهدوء الأرستقراطي في Jardin du Luxembourg ، هذا الربع مشهور بين السكان المحليين والسياح. يجتذب هذا الحي عادةً حشدًا ذا خبرة عالية يأتون فقط للحصول على أكبر الأسماء في الطعام والموضة. على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد تشعر المنطقة بالسائحين ، إلا أن أكبر ميزة هي أن تجد العديد من المتاجر والمطاعم تفتح أبوابها في فصل الصيف بينما تكون مناطق المدينة الأخرى هادئة.

يجب أن يبقى السياح الذين يرغبون في زيارة باريس المحلية في South Pigalle. إلى الجنوب مباشرة من المنطقة ذات الضوء الأحمر السابق ، توفر الوجهة الأكثر حداثة في المدينة شوارع هادئة تصطف على جانبيها الأشجار تنتشر فيها البوتيكات الأنيقة والمقاهي ومطعم مزدهر ومشهد البار. ظهر عدد قليل من فنادق البوتيك البعيدة في السنوات الأخيرة ، مما سمح للسائحين بالاستفادة من قربها من تلال مونمارتر و Sacre Coeur القريبة.

قرأ أيضًا: الهجرة إلى فرنسا .. دليل التأشيرات والهجرة في فرنسا 2022

 الحي السابع

الحي السبع- اشهر احياء باريس
الحي السبع- اشهر احياء باريس

يضم فندق 7th كل ما تفكر فيه عندما تفكر في باريس – برج إيفل وسين والمتاحف الممتازة والهندسة المعمارية الخلابة والأسواق الساحرة والتسوق الراقية والمطاعم ذات المستوى العالمي. يجعل تنوعه وتنوعه خيارًا شائعًا للجميع ، سواء كنت تبحث عن ملاذ رومانسي أو عطلة عائلية. قم بزيارة Berges de Seines المناسب للعائلة ، وستكون لديك منطقة للعب على النهر تمتد من Musee D’Orsay إلى Pont D’Alma. أو في الليل ، يمكنك القيام بنزهة رومانسية بالقرب من جسر Pont Alexander III ، أحد أجمل جسور الفنون الجميلة في باريس حيث يمكنك أيضًا مشاهدة Grand Palais على الجانب الآخر من نهر السين. تأكد من استكشاف شارع Rue Cler ، وهو شارع سوق ساحر يشتمل على قرية تشعرك ويمنحك شريحة صغيرة من الحياة الباريسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى