test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
رومانيا

السياحة في رومانيا

test 5 europ

لمحبي السفر بقصد السياحة في رومانيا الجميلة ومن يفكرون في ذلك هناك اماكن سياحيه في رومانيا تعتبر من بين الأفضل في أوروبا بسبب تنوعها وجمالها البديع، رومانيا من دول أوروبا الشرقية ويبلغ عدد سكانها 22.3 مليون نسمة وتمتلك حدود مع كل من أوكرانيا ومولدافيا والبحر الأسود وبلغاريا والمجر وصربيا، السياحة في أوكرانيا تتميز بالمعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الساحرة ويوجد بها نهر الدانوب المميز هذا بخلاف المعالم التاريخية والأماكن الترفيهية الرائعة.

اقرأ أيضاً: الحصول على الجنسية الهولندية من خلال التجنيس 2022

موقع رومانيا

تقع رومانيا جنوب شرق أوروبا وتحدها أوكرانيا من الشمال ومولدوفا من الشمال الشرقي، والبحر الأسود من الجنوب الشرقي وبلغاريا من الجنوب وصربيا من الجنوب الغربي بينما هنغاريا من الغرب، وعاصمتها الوطنية هي بوخارست. كانت رومانيا تحت الحكم الشيوعي من عام 1948 حتى عام 1989وحصلت على استقلالها عام 1991م، وفي عام 2004 انضمت رومانيا إلى منظمة حلف شمال الأطلسي وأصبحت كذلك عضواً في الاتحاد الأوروبي عام 2007. تتمتع رومانيا بثروة كبيرة من الموارد الطبيعية بما في ذلك الذهب والفضة والعديد من الأنهار التي توفر الطاقة الكهرومائية والغابات ومراعي للماشية بالإضافة إلى احتياطيات البترول والمعادن.

 اقرأ أيضاً:العمل في جورجيا .. معلومات حقائق و كل ما تبحث عن معرفته 2022

test 6 europ

المدة المثالية لقضاء السياحة في رومانيا

إذا كُنت تُخطط لسفر قريباً بقصد السياحة في رومانيا،  فتُعتبر المدة المثالية لذلك أسبوع  وذلك لضمان التنقل والتجول في المدن الكبرى ومشاهدة أهم المعالم السياحية  وزيارة الأماكن السياحية البارزة,  بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للقيام بجميع المغامرات والأنشطة الترفيهية والاستمتاع بها.

 اقرأ أيضاً:اسهل لغة في العالم .. لغات سهلة التعلم 2022

تكلفة السياحة في رومانيا

تختلف تكلفة السفر إلى رومانيا باختلاف أسعار تذكرة الطيران وموسم الزيارة, وذلك حيث ترتفع تذاكر الطيران في موسم الذروة السياحية في فصل الصيف نظراً لاعتدال درجات الحرارة،  وكذلك تنخفض الأسعار خلال المواسم الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن سُبل التنقل داخل رومانيا ذات أسعار منخفضة التكاليف, وذلك عن طريق وسائل النقل المتعددة في رومانيا  كالقطارات والحافلات ووسائل النقل العامة وسيارات الأجرة, كما أن الطعام في رومانيا أيضاً أسعاره  مُناسبة جداً، وذلك حيث تعد تكلفة الوجبة الواحدة في المطعم حوالي 3.80 دولاراً.

ومن هنا يُمكننا القول بأن تكلفة السياحة في رومانيا رخيصة تماماً، مُقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى, والسبب في ذلك يرجع إلى توافر العديد من الخدمات للسياح بأسعار مُناسبة، الأمر الذي يجذب إليها السُياح باستمرار, هذا فضلًا عن عُملتها الرخيصة، فبإمكانك بزيارة رومانيا والاستمتاع بقضاء أمتع العطلات السياحية بأقل التكاليف.

اقرأ أيضاً:دراسة الماجستير في رومانيا

شروط الحصول على تأشيرة من أجل السياحة في رومانيا:

  • ملء الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على فيزا رومانيا مع توقيعها وتأريخها .
  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول، وذلك لمدة لا تقل عن 90 يوم بعد العودة من السفر.
  • اثبات الهوية المهنية.
  • 2  صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  • حجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة.
  • دفع رسوم التأشيرة التي تبلغ 60 يورو.
  • دعوة صادرة من المفتشية العامة للهجرة.
  • تأمين صحي يُغطي فترة الإقامة في رومانيا.

وبذلك تُمنح تأشيرة السفر إلى رومانيا، كما أنها تُمنح للأطفال دون سن الست سنوات مجانًا.

اقرأ أيضاً:دراسة الطب في رومانيا

المناخ في رومانيا:

تتمتع رومانيا بالمناخ الرطب لقربها من البحر الأبيض المتوسط ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية حوالي 11 درجة مئوية في الجنوب وحوالي 8 درجة مئوية في الشمال نظراً لوجود تباين كبير للارتفاع، ويبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 640 ملم أما في منطقة الكاربات فيصل المتوسط إلى 1400 ملم وفي منطقة دوبروجا يبلغ متوسط هطول الأمطار حوالي 400 ملم, وتتمتع رومانيا ب 4 فصول على الرغم من الانتقال السريع من الشتاء إلى الصيف إلا أن فصل الخريف غالباً ما يكون أطول مع طقس جاف دافئ من شهر أيلول إلى أواخر شهر تشرين الثاني.

 اقرأ أيضاً:الدليل النهائي للحصول على تأشيرة عمل فنلندا .. خيارات العمل بعد الدراسة

أجمل مدن رومانيا:

  • مدينة ترانسيلفانيا تضم العديد من القلاع السكسونية القديمة وكنائس بناها المستوطنون الألمان منذ القرن الثاني عشر بالإضافة إلى 18 قرية رومانية تقليدية غنية بالعمارة والتاريخ والتراث كما تتميز بالاحتفال التقليدي لرعي الأغنام.
  • مدينة بوكوفينا على وادي بارجاو في منطقة الكاربات وتتميز بالوديان وجوانب التلال مناسبة للمشي وركوب الخيل وركوب الدراجات والحرف اليدوية والفنون الشعبية والمنحوتات الخشبية كما يوجد موقع أول مصنع للورق في رومانيا في عام 1768.
  • مدينة مرامورس تتميز بالقرى الخلابة والبيوت مغطاة بالزهور والمناظر الجبلية الخلابة، وتشتهر قرى هذه المدينة بهندسة البوابات الخشبية المنحوتة بالزخارف الوثنية القديمة بشكل متقن.
  • مدينة بوخارست عاصمة رومانيا تجمع بين القديم والحديث وتشتهر بأكبر مبنى برلماني في العالم يحتوي على 3100 غرفة و12 طابقاً كما يوجد العديد من كنائس العصور الوسطى.
  • سينايا هي مدينة منتجع جبلية ويعد من أفضل معالم السياحة في رومانيا خاصة للذين يستمتعون بالمشي لمسافات طويلة صيفاً والتزلج على الثلوج شتاءً.
  • مدينة براسوف وسط رومانيا تحيط بها جبال الكاربات وتضم الكنيسة السوداء ومواقع للتزلج على الجليد.
  • مدينة سيبيو مرتبطة بمصاصي الدماء منذ القرن الثاني عشر وتتميز بالمباني الباروكية القلاع وأقدم المتاحف

اقرأ أيضاً:العمل في فلندا 2022 .. تعرف على كيفية الحصول على وظيفة والعمل في فنلندا

فنادق رومانيا

 فندق أمباسادور

يقع فندق أمباسادور في بوخارست على بعد 10 دقائق سيراً من البلدة  القديمة ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة نقل المطار ومركز اللياقة البدنية وغرف ممنوع فيها التدخين، وتحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار وماكينة عمل القهوة والشاي وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية.

فندق مينيرفا

يقع فندق مينيرفا في وسط مدينة بوخارست بالقرب من ساحة فيكتوريا ويضم مطعم الصيني ومركز سبا يقدم جلسات التدليك وغرفة اللياقة البدنية مع معدات تمارين القلب والقوة كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات، وتحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومفاتيح إلكترونية.

فندق يونيفرس تي

يقع فندق يونيفرس تي في كلوج نابوكا ويوفر خدمة الواي فاي المجانية ومطعم يقدم أشهى المأكولات العالمية والرومانية بالإضافة إلى محطة شحن السيارات الكهربائية والهجينة، ومركز اللياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وغرف ممنوع  فيها التدخين، وتحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون مع قنوات فضائية.

 اقرأ أيضاً: التامين الصحي للطلاب في ألمانيا 2022

نصائح ومعلومات مهمة عند السفر لرومانيا وتكلفة السياحة برومانيا

  •  زيارة رومانيا للسياحة قد تكون ممتعة للغاية عند السفر لرومانيا في فصل الصيف وفصل الربيع، وأفضل أوقات زيارة رومانيا من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، ولا ينصح بزيارتها في الشتاء لبرودتها القارصة.
  • رومانيا من الدول السياحية الجميلة في الشتاء لمحبي السياحة الشتوية على وجه الخصوص، وتصل درجة حرارتها 25 تحت الصفر في بعض الأوقات لذا عند الذهاب في الشتاء خذ الملابس المناسبة وكن حذر.
  • تكلفة السياحة في رومانيا معتدلة ومتوسطة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، حيث هناك خيارات لفنادق متوسطة وعالية ونزل مختلفة بأسعار متفاوتة ومعقولة.
  • وسائل المواصلات والتنقل في رومانيا رخيصة للغاية من شبكات السكك الحديدية والحافلات العامة، وكذلك سيارات الأجرة منافسة للحافلات في الأسعار.
  • الطعام هنا جيد للغاية ومتنوع ورخيص للغاية ولا يفوتك تجربة الطبق الرئيسي برومانيا ”لفائف الملفوف” من اللحم المفروم للخروف أو لحم البقر، رومانيا من بين الدول التي قد تقضي بها فترة سياحية بتكاليف رائعة للغاية.
  • العملة الرسمية هي ليو روماني، واللغة هي الرومانية، ومن المفضل تعلم بعض الكلمات الرومانية والإنجليزية، والشعب الروماني شعب ودود ويحب التعامل مع الآخرين وتقديم المساعدة.
  • الأمن برومانيا منتشر بطريقة جيدة وعمليات السرقة والنصب قليلة، ولا داعي من الحذر وعدم التجول في وقت متأخر من الليل بمفردك وفي أماكن بعيدة ومظلمة.
  • إذا أتيت لرومانيا فبطبيعة الحال لن يفوتك السياحة في بوخارست والتي تعد من أجمل مدن العالم والتي سنتحدث عنها بالتفصيل وعن مدن رومانيا السياحية وأهم المعالم.

اقرأ أيضاً:الجنسية السويدية .. كيف تنتقل إلى السويد وتصبح مواطناً سويدياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى