test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
منوعات

فطيرة الفلافل في اوروبا في اي مدن نجدها وكيف يتم صنعها

test 5 europ

الفلافل في اوروبا في اي مدن نجدها وكيف يتم صنعها: في حين أن الأصول الدقيقة للفلافل غير معروفة، إلا أن هناك العديد من النظريات الشائعة. تتفق معظم هذه النظريات على أن الفلافل تم تحضيره في مصر. ويرى البعض أنها تعود إلى ما يقرب من ألف عام للأقباط المصريين الذين أحضروها معهم من الشرق الأوسط.

  • إحدى النظريات الأكثر قبولًا تضع ابتكار الفلافل في العصر الحديث، في أواخر القرن التاسع عشر. هذا هو الوقت الذي بدأ فيه ظهور الطبق في الأدب المصري، مباشرة بعد الاحتلال البريطاني في عام 1882.
  • ووفقًا لهذه النظرية، استمتع الضباط البريطانيون بتناول كروكيت الخضار المقلية عندما كانوا في الهند وطلبوا من طباخيهم المصريين إعداد نسخة من المكونات المحلية.
  • يُعتقد أن الفلافل ظهر لأول مرة في الإسكندرية، الميناء الرئيسي لمصر والمدينة التي تضم أكبر تجمع للقوات الأوروبية. على عكس العديد من الإصدارات الشعبية التي يتم تقديمها في مطاعم الفلافل الحالية،
  • تم صنع هذا الفلافل الأول من الفول. نظرًا لأن اسم الفول في اللغة المصرية هو فول، فمن المعتقد أن كلمة فلافل تأتي من هذه الوصفات المتوسطية الأصلية.

يمكنك التعرف على الفلافل من قائمة مطعم البحر الأبيض المتوسط أو مطعم الشرق الأوسط المفضل لديك، حيث يتم تقديم الكرات المقلية أو الفطائر على أطباق المقبلات أو محشوة في خبز البيتا. إذا كنت قد أخذت عينات من الفلافل، فأنت تعلم أنه عندما يتم ذلك بشكل صحيح، فإن قوامها يكون مقرمشًا من الخارج وطريًا من الداخل، مع نكهة ترابية عشبية. لكن ما هو الفلافل بالضبط؟ نحن هنا للإجابة على جميع أسئلتك المتعلقة بالفلافل.

ما هي الفلافل؟ – الفلافل في اوروبا

الفلافل عبارة عن كرات أو فطائر مقلية مصنوعة من الحمص أو الفول، وأحيانًا كلاهما، بالإضافة إلى الأعشاب والتوابل الطازجة. وهو طعام شائع في الشرق الأوسط يتم بيعه من البائعين أو المطاعم السريعة في بلدان مثل مصر وسوريا ولبنان وتركيا، حيث يعتبر الطبق الوطني.

الفلافل هو أيضًا طعام نباتي شهير. يتم تقديمه في شطائر البيتا مع المخللات والصلصة الحارة والطحينة والخضروات مثل الطماطم والخيار والخس. تنتشر مع أطباق صغيرة أخرى مثل الحمص والتبولة وورق العنب أو مع سلطة أو جنبا مع الحمص.

test 6 europ

إقرأ أيضا: شواطئ المانيا 2023 | خيارك الأمثل لقضاء الصيف هذا العام

إقرأ أيضا: اللغة الرسمية في بلجيكا 2023 | معلومات مميزة عنها

ما هي الفلافل؟ الفلافل في اوروبا
ما هي الفلافل؟ الفلافل في اوروبا

ماذا يوجد في الفلافل؟ الفلافل في اوروبا

المكون الرئيسي للفلافل هو الحمص، على الرغم من أنه يصنع أحيانًا من الفول أو مزيج من الاثنين. يُمزج الحمص (و / أو الفول) مع الأعشاب الطازجة مثل البقدونس والكزبرة والشبت والتوابل بما في ذلك الكمون والكزبرة والفلفل الحار أو رقائق الفلفل الأحمر المطحون والعطريات مثل البصل والثوم والكراث.

تتطلب العديد من الوصفات أيضًا استخدام صودا الخبز نظرًا لأنه عامل صاعد، فإنه يساعد على منع الفلافل من أن يصبح كثيفًا ويضمن ملمسًا داخليًا طريًا ورقيقًا تقريبًا.

الفلافل يفسح المجال للتجربة أيضًا. يمكن إضافة أنواع مختلفة من البقوليات أو الأعشاب أو حتى المكسرات كما هو الحال مع وصفة البازلاء والنعناع بالفلافل والبرغل.

ماذا يوجد في الفلافل؟ الفلافل في اوروبا
ماذا يوجد في الفلافل؟ الفلافل في اوروبا

طريقة صنع الفلافل

  • تُصنع الفلافل من خلال الجمع بين الحمص والأعشاب والتوابل والعطريات في معالج الطعام لتكوين خليط يتكون على شكل فطائر أو كرات ثم يُقلى أو يُخبز. ينتج عن قلي الفلافل قوام هش أكثر من الخبز.
  • للحصول على أفضل ملمس وبنية، استخدم الحمص المجفف الذي تم نقعه طوال الليل (تساعد إضافة صودا الخبز على تنعيمها أثناء نقعها) ثم تجفيفها.
  • على الرغم من أن الحمص المعلب يعمل أيضًا، إلا أنه عندما يتم خلطه بمكونات أخرى وتشكيله في شكل فطائر، فإنه لا يميل إلى الحفاظ على شكله أيضًا عند القلي.
  • تتطلب بعض الوصفات التي تستخدم الحمص المعلب عامل ربط إضافي مثل فتات الخبز البانكو أو البيض.
  • إذا كنت تصنع كمية كبيرة من الفلافل وتنوي تجميد بعضها، ففكر في استخدام الحمص المجفف الذي تم نقعه للتأكد من ثبات شكله بمجرد إذابته.

تشمل الخطوات الأساسية لصنع الفلافل ما يلي

  1. أضف الحمص (و / أو الفول) إلى وعاء محضر الطعام واخلطه حتى يتفكك.
  2. أضف الأعشاب الطازجة (البقدونس، الكزبرة، الشبت)، البهارات (الكمون، الكزبرة، رقائق الفلفل الأحمر المطحون)، البصل، الثوم وصودا الخبز، واخلطهم حتى يصبح المزيج مثل دقيق الذرة الخشن.
  3. غطي المزيج واتركه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل. إذا كان لديك وقت قصير، يمكنك وضعه في الثلاجة لمدة 15 دقيقة – لكن لا تتخط هذه الخطوة، مما يسهل عملية سكب الخليط وتشكيله ويساعد الفلافل في الحفاظ على شكله.
  4. افرد خليط الفلافل على شكل كرات (حوالي 2 ملاعق كبيرة لكل منهما).
  5. اقلي الفلافل بالزيت الساخن على دفعات حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً (1 1/2 إلى 2 دقيقة)، ثم انقلها إلى صحن مبطن بمنشفة ورقية لتصفيته. احرص على عدم تزاحم المقلاة للحفاظ على الزيت ساخنًا وضمان فلافل مقرمشة.
  6. كبديل، قم بخبز الفلافل في الفرن (حوالي 25 إلى 30 دقيقة عند 375 درجة فهرنهايت، مع التقليب في منتصف الخبز). إذا كنت تُخبز في مقلاة هوائية، ففكر في تشكيل الفلافل على شكل فطائر صغيرة أو تسطيح الكرات إلى أقراص بحيث توضع بشكل مسطح في السلة وتُطهى بالتساوي.

يمكنك أيضًا شراء خلطات الفلافل المعبأة، والتي تتطلب عادةً خلط الخليط الجاف بالماء لإعادة الترطيب. ثم شكل الخليط على شكل فطائر أو كرات واتبع تعليمات الطهي على العبوة.

هل الفلافل صحية؟

نظرًا لأن المكون الرئيسي للفلافل هو الحمص، فهو غني بالألياف ومصدر جيد للبروتين النباتي. كما أن الحمص مليء بفيتامينات ب والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك.

عندما يتم قلي الفلافل فإنه يزيد من السعرات الحرارية والدهون. للحصول على جرعة خفيفة، جرب خبز الفلافل في الفرن أو المقلاة الهوائية.

هل الفلافل نباتي؟ الفلافل في اوروبا

نظرًا لأن الفلافل يتم تحضيره بالحمص والأعشاب والتوابل والبصل، فهو نباتي. ومع ذلك، يتم تقديم الفلافل أحيانًا في لفائف قد لا تكون نباتية، أو مع صلصة الزبادي أو الألبان، لذا تأكد من البحث عن مرافقات صديقة للنباتيين.

إذا قمت بشراء مزيج فلافل معبأ، فابحث عن ملصق مكتوب عليه “نباتي” أو تحقق من قائمة المكونات للتأكد من أنه لا يحتوي على منتجات ألبان أو لحوم أو بيض، وأنه تمت معالجته في منتجات الألبان واللحوم والبيض.

وصفات فلافل الفلافل في اوروبا

الفلافل هو طبق سهل يمكن خفقه بمكونات قليلة في فترة زمنية قصيرة نسبيًا (عادة ما يكون نقع الحمص المجفف هو أطول خطوة).

مرونة الفلافل تجعلها قابلة للتكيف مع التطبيقات غير التقليدية مثل Waffled Falafel أو Falafel-Crusted Chicken.

الوصفة الأساسية هي طريقة سهلة لإتقانها. ستحتاج إلى التخطيط مسبقًا لإتاحة الوقت لنقع الحمص، لكن الخليط يتجمع بسهولة وينتج فلافل مقرمشة ومتبلة بإتقان.

للحصول على عشاء رائع في ليلة نهاية الأسبوع، قم بحشو الفلافل المقرمشة في خبز البيتا الدافئ مع الخيار والطماطم والخس والطحينة وقليل من الصلصة الحارة.

إقرأ أيضا: فيزا الجبل الأسود للسعوديين | اجمل بلد في العالم

إقرأ أيضا: كيفية العثور على فرص العمل في الجبل الأسود

الأسئلة الشائعة حول فطيرة الفلافل في اوروبا

  1. أصل الفلافل من أي بلد؟

    تاريخها عتيق حيث انها طعام الأقباط في العصور القديمة كوجبة صيام نباتية خالية من أي لحوم” وفي الإسكندرية أول من أطلقوا عليها اسم فا-لا فل وهي كلمة قبطية تعني “ذات الفول الكثير”.

  2. ما هو المكون الرئيسي في الفلافل؟

    تصنع الفلافل من البقول اليابسة والمنقوعة لفترة بالماء ثم تطحن وتعجن وتبهر ثم تقلي في الزيت الحار على شكل أقراص، والفلافل نوعان، أمّا مصنوعة من الفول المطحون كما هو متّبع في مصر أو الحمص المطحون كما تجري عليه العادة في بلاد الشام. أو بكلاهما مخلوطين معا.

  3. هل الفلافل يزيد من الوزن؟

    يحتوي الفلافل على مستويات عالية من البروتين والمعادن، إلا أنه في المقابل منخفض الدهون. هذا الأمر جعل له العديد من الفوائد الصحية، حيث يتم استخدام البروتين في الجسم بهدف تصليح وبناء أنسجة العضلات، وصناعة الإنزيمات والهرمونات. ومن المهم تناول البروتين من مصادره المختلفة، لأن الجسم غير قادر على تخزينه.

إقرأ أيضا: السياحة في الجبل الأسود للسعوديين وافضل فنادق العاصمة بودغوريتسا

إقرأ أيضا: الاستثمار في المانيا 2023 | استثمر في ألمانيا لكسب المال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى