test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
منوعات

قصة صاحب كنتاكي | قصة مطاعم كنتاكي

test 5 europ

مطاعم كنتاكي، متجر الأطعمة الأكثر شهرة لمحبي الدجاج. عندما نفكر في أجنحة الدجاج المقلية، يأخذنا دماغنا على الفور إلى مطاعم كنتاكي. تريد أن تعرف قصة مثيرة للاهتمام وراء كنتاكي فرايد تشيكن؟ إذن، هذه قصة لا تصدق وراء نجاح سلسة مطاعم كنتاكي وقصة المؤسس مثيرة جدًا للاهتمام أيضًا.

هناك بعض الأساطير حول ريادة الأعمال تقول إنه عليك أن تبدأ في سن مبكرة جدًا لتصبح رائد أعمال ناجح. لكن صاحب مطاعم كنتاكي أثبت أن هذه الأسطورة خاطئة. ستتعرف على رحلة صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي الناجح “العقيد هارلاند ساندرز”.

من هو مؤسس مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن؟

مؤسس كنتاكي فرايد تشيكن هو من بين رواد الأعمال، والذي بدأ في وقت متأخر من حياته وكان لديه حياة ملهمة للغاية. في سن 62، عندما يبدأ الناس عمومًا في التفكير في تقاعدهم، أسس الكولونيل هارلاند ساندرز كنتاكي فرايد تشيكن. ولد في 9 سبتمبر 1890 في هنريفيل، إنديانا، الولايات المتحدة، وفي سن التسعين، في 16 ديسمبر 1980، توفي في لويزفيل، كنتاكي.

توفي والده عندما كان في الخامسة من عمره. كان لديه مسؤولية إطعام أسرته. علمته والدته كيف يطبخ في سن السابعة. لذلك، قام بالعديد من الأعمال الصغيرة لكسب لقمة العيش. ومع ذلك، عندما كان في الأربعين من عمره كان يدير مطعمًا في كنتاكي. كان لديه وصفة خاصة من الدجاج المقلي محبوبة من قبل الناس. أراد أن يجعلها وصفة معروفة عالميًا.

test 6 europ

أخيرًا، في سن 62، بدأ رحلته مع القليل من المال في جيبه. كان يذهب من باب إلى باب مع وصفة الدجاج الخاصة به. تم رفضه عدة مرات قبل أن يحصل على أول امتياز له. إذن، هذه رحلة صغيرة لـ هارلاند ساندرز نحو هذا الامتياز الضخم KFC.

إقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن مدينة لينتس النمسا

إقرأ أيضا: افضل فنادق سبليت كرواتيا على الشاطئ ٤ نجوم

كيف بدأت مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن؟

  • تأسست كنتاكي فرايد تشيكن، المعروفة اليوم باسم كنتاكي فرايد تشيكن، في عام 1955 من قبل العقيد هارلاند ساندرز في كوربين، كنتاكي. لكن قصتها بدأت قبل ذلك بقليل.
  • غادر ساندرز المنزل ليعمل في مزرعة بعد طفولة مضطربة. في سن الخامسة عشرة، حاول أن يعمل في سلسلة من الوظائف لكن نجاحه كان متفاوت.
  • بحلول عام 1929، افتتح هارلاند محطة وقود خاصة به في كوربين، كنتاكي. حيث كان يطبخ لعائلته والزبائن العابرين في الغرفة الخلفية.
  • اعتاد ساندرز، بكل المقاييس، أن يستمتع باستخدام الوصفات التي علمته والدته أن يصنعها. الدجاج المقلي والخضروات الطازجة والبسكويت محلي الصنع على سبيل المثال لا الحصر.
  • يبدو أنه كان رائعًا في الطهي وبدأت الأخبار تنتشر على نطاق واسع مما مكنه من فتح مطعم وموتيل يتسع لـ 142 مقعدًا في مكان قريب ” The Harland Sanders Court and Café “.
  • في عام 1936، تم تكريم ساندرز بلقب “عقيد كنتاكي” من قبل حاكم الولاية.
  • في هذا الوقت تقريبًا، تمكن ساندرز أيضًا من إتقان طريقة لتسريع عملية الطهي لدجاجته – الطهي بالضغط. أدى هذا إلى تقليل الوقت اللازم لطهي دجاجه مع الاحتفاظ حسب رأيه بجودة الطعام.
  • سارت الأمور على ما يرام حتى أنه حصل على تأييد في فيلم Good Eating من Duncan Hine Adventures في عام 1939.
  • بحلول أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، تمكن ساندرز من إتقان “وصفته الأصلية” المكونة من 11 نوعًا من الأعشاب والتوابل. لم يتم الكشف عن هذا أبدًا للجمهور، ولكنه كما اعترف مصنوع من مكونات “متوفرة على رف الجميع”.
  • لكن اندلاع الحرب العالمية الثانية وتقنين الغاز أجبره على إغلاق المحل ومع تراجع السياحة احتاج ساندرز إلى خطة جديدة.
  • سافر الكولونيل ساندر إلى الولايات المتحدة لمنح امتياز وصفته لأصحاب المطاعم الآخرين. حيث ولدت كنتاكي، كما نعرفها اليوم.

الوصفة الأصلية والامتياز مطاعم كنتاكي

في يوليو 1940، أنهى ساندرز ما أصبح يعرف باسم “الوصفة الأصلية” المكونة من 11 نوعًا من الأعشاب والتوابل.

على الرغم من أنه لم يكشف علنًا عن الوصفة أبدًا، إلا أنه قال إن المكونات تشمل الملح والفلفل والباقي “متوفر على رف الجميع”.

في عام 1952، منح ساندرز وصفته لصديقه بيت هارمان من ساوث سولت ليك بولاية يوتا، مشغل أحد أكبر المطاعم في المدينة.

الوصفة الأصلية والامتياز مطاعم كنتاكي
الوصفة الأصلية والامتياز مطاعم كنتاكي

ما هي التحديات التي واجهت مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن؟

من المحتمل أنك استهلكت كنتاكي فرايد تشيكن مرة واحدة على الأقل في حياتك. تحظى KFC بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. لذا، دعنا نتحدث عن تحديات بدء التشغيل التي واجهها مالك كنتاكي فرايد تشيكن.

هل تم رفضك مرارا وتكرارا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهل حاولت مرارًا وتكرارًا أم استسلمت للتو؟ ذلك، ما واجه مؤسس سلسة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن المفضل لديك. لكنه أخذ فشله كفرصة وخلق أفضل متجر دجاج. ركز على الدجاج المقلي عندما كانت الهامبرغر مهيمنة.

بعد وفاة والده اضطر للعمل لمساعدة عائلته لأنه كان أكبر إخوته. تم فصله من وظيفته عدة مرات وواجه وقتًا عصيبًا للغاية خلال طفولته. ولكن بعد مواجهة الصعوبات توصل إلى فكرة رائعة للغاية عن قلي الدجاج. كانت وصفته فريدة من نوعها، وبعد افتتاح متجر واحد، حقق النجاح أخيرًا. واجه مالك كنتاكي فرايد تشيكن العديد من التحديات الناشئة، ولكن بعد كل المعوقات، قدم لنا دجاجه المقلي اللذيذ.

الأسرار الخفية لنجاح مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن

يلعب عامل الوقت دورًا حيويًا في نجاح كنتاكي فرايد تشيكن. عادة، عندما يذهب الناس إلى المطاعم، فإنهم يتوقعون الحصول على طعامهم في أقرب وقت ممكن.

استخدم ساندرز وعاء الضغط لجعل الطعام جاهزًا للأكل بشكل أسرع. كما أنه يجعل الطعام صحيًا ولذيذًا. وصفة الدجاج المقلي صنعها الكولونيل ساندرز بنفسه.

لا يمكن لأي نوع آخر من الدجاج أن يضاهي طعم دجاج كنتاكي المقلي. لا يمكن استخدام هذه الوصفة من قبل أي امتياز آخر.

سبب آخر أدى إلى نجاح كنتاكي فرايد تشيكن هو نظام الامتياز الذي تتبعه مطاعم كنتاكي في جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من القواعد واللوائح لكل مطعم والتي من المفترض اتباعها بأي ثمن. بعض قواعد التوثيق هي كما يلي:

  1. يجب استخدام وعاء ضغط لطهي الدجاج. يجب عدم استخدام أواني أخرى.
  2. أيضًا، بعد طهي الدجاج، يجب تركه في الطباخ لمدة 15 دقيقة تقريبًا.
  3. يتم تحديد حجم ووزن كل قطعة دجاج. يجب أن يكون عرضه 8 سم ووزنه حوالي 300 جرام.
  4. يجب أن يكون الدجاج الذي سيتم استخدامه في اليوم التالي قد نقع طوال الليل.
  5. عمر الدجاج ثابت بين 60-70 يوم. أثبتت كل هذه القواعد أنها السبب الرئيسي وراء نجاح كنتاكي فرايد تشيكن.
  6. يوفر كنتاكي فرايد تشيكن فرص عمل للصم. حتى في بعض منافذ KFC، يقومون بتعليم عمالهم الصم قراءة حركات الشفاه. يساعد الصم كثيرًا على العمل وكسب الرزق.

الخلاصة

تاريخ مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن، تذكر قصة العقيد هارلاند ساندرز إذا كنت تشعر بالإرهاق بسبب الرفض أو الإحباط بسبب الخسائر. على الرغم من طرده من العديد من الوظائف، وتدمير حياته المهنية، وإعاقته بسبب الكساد الكبير، والحرائق، والحرب العالمية الثانية، قام ببناء واحدة من أكبر شركات الوجبات السريعة في العالم. لن يهزم ساندرز من قبل أي شيء أو أي شخص، وهناك الكثير لنتعلمه من روحه التي لا تقهر.

الأسئلة الشائعة حول مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن

  1. كم عدد فروع كنتاكي فرايد تشيكن الموجودة؟

    يوجد 3886 فرع لـ KFC في الولايات المتحدة اعتبارًا من 13 فبراير 2023. الولاية التي بها أكبر عدد من مواقع KFC في الولايات المتحدة هي كاليفورنيا، مع 427 فرع، وهو ما يمثل حوالي 11 ٪ من جميع فروع KFC في الولايات المتحدة.

  2. هل كنتاكي فرايد تشيكن متنوعة في الدول المختلفة؟

    تتمحور إستراتيجية التسويق العالمية الخاصة بهم حول التوطين فكل دولة بها مواقع كنتاكي فرايد تشيكن لديها قائمة محلية تلبي بشكل مباشر الأذواق والتفضيلات المحلية الفريدة.

  3. ما هي أكبر وجبة في كنتاكي فرايد تشيكن؟

    Giant Feast هي كل ما تريده. 15 قطعة دجاج بالخلطة الأصلية، و 18 ناجز جوسي، و 3 شيبس حجم كبير، وكل ما تفضله لمشاركته مع الأصدقاء والعائلة.

إقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن مدينة غراتس النمسا

إقرأ أيضا: افضل فنادق زغرب كرواتيا 5 نجوم بقرب مركز زغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى