test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرةالعمل

كيفية العثور على فرص العمل في الجبل الأسود

test 5 europ

فرص العمل في الجبل الأسود تناسب الوظائف في الجبل الأسود كلاً من العاملين العقليين (مدرسون ومتخصصون في تكنولوجيا المعلومات وموظفو البنوك) والبدنيون (كهربائيون، وأعمال يدوية، ومركبون). من الممكن تمامًا للأجانب العثور على وظيفة في الدولة. في الصيف، هناك طلب كبير على العاملين في صناعة الخدمات – الخادمات، والنوادل، والطهاة، وما إلى ذلك. تنشط أعمال البناء من الخريف إلى الربيع في البلاد، ومن السهل جدًا الحصول على وظيفة كمشغل رافعة أو عامل رصف أو أي عامل آخر. بغض النظر عن الموسم في الجبل الأسود، المربيات والأطباء مطلوبون.

فرص العمل في الجبل الأسود

الطريقة الأكثر شيوعًا للعثور على وظيفة هي عبر الإنترنت. أول ما يجب فعله هو زيارة موقع ويب خدمة التوظيف بالإضافة إلى مواقع الويب المتخصصة على الصعيدين الدولي والمحلي. ستكون المنتديات والشبكات الاجتماعية مفيدة أيضًا، حيث يتم استخدام الأخيرة في الغالب لنشر إعلانات عن الوظائف الموسمية.

كيف تجد فرص العمل في الجبل الأسود؟

الجبل الأسود، بلد يافع يزدهر ببطء مع مرور الوقت. لهذا السبب فإن عدد السياح فيه يفوق عدد سكانه. ليس ذلك فحسب، بل إن المهاجرين يختارون أيضًا هذا البلد كوطن جديد لهم. إن كنت تفكر في الانتقال إلى هنا، فهذا اختيار جيد تمامًا. لكنك ربما تفكر في فرص العمل هناك. لا داعي للقلق، فهناك بالفعل الكثير من مواقع الويب التي يمكنك استخدامها للعثور على فرص عمل في الجبل الأسود.

مواقع إلكترونية مفيدة يمكنك من خلالها العثور على فرص العمل في الجبل الأسود

إليك أفضل الموقع لإيجاد فرص العمل في الجبل الأسود:

test 6 europ

موقع Zaposli.Me فرص العمل في الجبل الأسود

موقع Zaposli.Me فرص العمل في الجبل الأسود
موقع Zaposli.Me فرص العمل في الجبل الأسود

إن كنت تبحث عن موقع ويب به مجموعة كبيرة من أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين، فإن Zaposli هو أحد أفضل الخيارات. ستجد هنا الكثير من الشركات الضخمة التي توظف وتعلن على موقع الويب هذا. اللغة الرئيسية في Zaposli هي الصربية أو الجبل الأسود ولكن الإعلانات تكون باللغة الإنجليزية في بعض الأحيان. لذا اكتب فقط الموقع الذي تريد العمل فيه وابحث عن الوظيفة التي تعتقد أنها تناسبك بشكل أفضل.

موقع Prekoveze.Me

موقع Prekoveze.Me
موقع Prekoveze.Me

يشبه Prekoveze تقريبًا Zaposli من خلال وجود العديد من الشركات التي تعلن فيها. العيب الوحيد هو أنه بلغة الجبل الأسود بالكامل. ومع ذلك، فإن موقع الويب مشترك بالفعل مع الكثير من أصحاب العمل، لذلك ستجد بالتأكيد واحدًا تعتقد أنه مناسب لك. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادرًا أيضًا على أن تكون أكثر دراية والتعرف على اللغة الأم للبلد الذي تتواجد فيه.

موقع The Employment Service Of Montenegro خدمة التوظيف في الجبل الأسود

موقع The Employment Service Of Montenegro خدمة التوظيف في الجبل الأسود
موقع The Employment Service Of Montenegro خدمة التوظيف في الجبل الأسود

هذا هو الموقع الرسمي لمكتب العمل في الجبل الأسود. الهدف الرئيسي من ذلك هو مساعدة الأشخاص في العثور على وظائف في الجبل الأسود في أسرع وقت ممكن. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع الرسمي، والعثور على “SRM” أو Slobodna radna mjesta لمشاهدة الوظائف الشاغرة.

موقع Careerjet.Me أفضل فرص العمل في الجبل الأسود

موقع Careerjet.Me أفضل فرص العمل في الجبل الأسود
موقع Careerjet.Me أفضل فرص العمل في الجبل الأسود

في Careerjet، يسهل العثور على وظيفة لأنه محرك بحث عن وظيفة. على عكس مواقع الويب الأخرى، لا تستضيف Careerjet عروض عمل، وبدلاً من ذلك، فإنها تعيد توجيهك إلى عنوان صاحب العمل. علاوة على ذلك، فهي تعمل أيضًا في أكثر من 90 دولة في العالم.

موقع Rs.Jooble.Org للتوظيف في الجبل الأسود

موقع Rs.Jooble.Org للتوظيف في الجبل الأسود
موقع Rs.Jooble.Org للتوظيف في الجبل الأسود

يخدم موقع Jooble.org في الغالب المواطنين الأمريكيين ولكن لديه أيضًا موقع ويب مخصص في البلقان، rs.Jooble.org. له نفس مفهوم Careerjet، تعد Jooble أيضًا منصة محرك بحث عن الوظائف مباشرة. ومع ذلك، فإن اللغة موجودة أيضًا في الجبل الأسود.

موقع Linkedin المعروف

موقع Linkedin المعروف
موقع Linkedin المعروف

أعلم أنك معتاد على LinkedIn. هذا واحد من أفضل المواقع المفيدة عندما يتعلق الأمر بالعثور على وظيفة. ما عليك سوى الانتقال إلى LinkedIn، واكتب “Montenegro” على الموقع، وta-da، ستجد الوظائف المتاحة هناك.

موقع Mali Oglasi Crna Gora الحديث والتقليدي

موقع Mali Oglasi Crna Gora الحديث والتقليدي
موقع Mali Oglasi Crna Gora الحديث والتقليدي

يعمل Mali Oglasi مثل إعلان في إحدى الصحف ولكن عبر الإنترنت. اطلع على قائمة الشركات وأصحاب العمل الذين يوظفون، واتصل بالرقم المذكور هناك ثم تحدث مباشرة إلى صاحب العمل وهذا كل شيء. إنه بطريقة ما مزيج من البحث عن العمل الحديث والتقليدي. مرة أخرى، معرفة لغة الجبل الأسود أمر لا بد منه.

Learn4good باللغة الانكليزية

موقع Learn4good باللغة الانكليزية
موقع Learn4good باللغة الانكليزية

موقع ويب آخر باللغة الإنجليزية، Learn4good يغطي مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم. لهذا السبب، عليك التأكد من تصفية موقع الوظيفة إلى “الجبل الأسود”.

العمل ضمن فندق

العمل في فندق هو فرصة جيدة إذا كنت في الجبل الأسود. كيف؟ قم بزيارة مواقع الفنادق. أفضل وقت للقيام بذلك هو قبل موسم الذروة وهو الصيف لأن هذا هو الوقت الذي تبحث فيه معظم الفنادق عن موظفين لتوظيفهم. يمكنك فقط الانتقال مباشرة إلى موقع الويب الخاص بالفندق المستهدف.

العمل في القطاع غير الحكومي

شيء آخر يجب القيام به للعثور على وظيفة هو التحقق من مواقع المنظمات غير الحكومية في الجبل الأسود. يمكنك العثور عليها في أي مجال مثل علم البيئة، والعلوم، والاقتصاد، والقانون، والفن، وما إلى ذلك. قد تحتاج هذه المنظمات غير الحكومية إلى مهاراتك في أي من هذه المجالات.

Montenegro Digital Nomads & Remote Workers مجموعة الفيسبوك

Montenegro Digital Nomads & Remote Workers مجموعة الفيسبوك
Montenegro Digital Nomads & Remote Workers مجموعة الفيسبوك

تعد وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة Facebook، بالتأكيد واحدة من أفضل الطرق للعثور على وظيفة في الجبل الأسود. إذا كنت من الرحالة الرقميين أو العاملين عن بعد، فهذه هي المجموعة المناسبة لك. ستجد هنا أشخاصًا يبحثون عن رقميين يتمتعون بمهارات خاصة. يمكنك أن تكون معلنًا عبر الإنترنت، أو مساعدًا افتراضيًا، أو مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك. هناك الكثير على محمل الجد! يمكنك تصفح المنشورات أو مجرد تقديم خدمتك.

موقع السفارات في الجبل الأسود

من خلال التحقق بانتظام من موقع السفارات في الجبل الأسود، من الممكن الحصول على وظيفة. إنها ميزة أيضًا إذا كنت مواطنًا في السفارة التي تتقدم إليها نظرًا لعدم وجود حاجز لغوي.

اتصال مباشر

إن كنت تعيش في الجبل الأسود منذ فترة طويلة، فمن المحتمل أن يكون لديك جهات اتصال أو “اتصالات” بالفعل. إن قمت بتوسيع نطاق معارفك وتمكنت من تعلم حتى لغة الجبل الأسود الأساسية، فسيكون من الأسهل البحث عن وظيفة والتقدم إليها.

وهذا كل شيء! نأمل أن تكون هذه المواقع مفيدة عندما تبحث عن وظيفة في الجبل الأسود وتبدأ حياة جديدة. حظا سعيدا مع رحلتك!

الأسئلة الشائعة حول فرص العمل في الجبل الأسود

  1. ما هي الوظائف المطلوبة في الجبل الأسود؟

    في موسم الصيف في الجبل الأسود، هناك طلب على مثل هذه الوظائف: نادلات ونوادل، طهاة، مضيفات، مرشدين ومرشدين سياحيين، رسامي رسوم متحركة للشاطئ، مروجين، أصحاب عقارات، مدربي غوص وأنواع أخرى نشطة من الاستجمام والترفيه.

  2. ما هي الصناعة الرئيسية في الجبل الأسود؟

    يعتمد اقتصاد جمهورية الجبل الأسود على الخدمات حيث تركز الصناعات الرئيسية على إنتاج الصلب والألمنيوم والمعالجة الزراعية والسلع الاستهلاكية والسياحة. ومع ذلك، أصبحت السياحة في السنوات الأخيرة أكبر مصدر للدخل في الجبل الأسود.

  3. هل من السهل العثور على عمل في الجبل الأسود؟

    تناسب الوظائف في الجبل الأسود كلاً من العاملين العقليين (مدرسون ومتخصصون في تكنولوجيا المعلومات وموظفو البنوك) والبدنيون (كهربائيون، وأعمال يدوية، ومركبون). من الممكن تمامًا للأجانب العثور على وظيفة في الدولة. في الصيف، هناك طلب كبير على العاملين في مجال الخدمات، الخادمات، والنوادل، والطهاة، إلخ.

  4. لماذا قد يرغب شخص ما في الانتقال إلى الجبل الأسود؟

    الميزات: يمكنك التقاعد في الجبل الأسود وعدم تفويت نظام الرعاية الصحية في المنزل. يعد معدل ضريبة الدخل المنخفض على الشركات والأفراد أمرًا جذابًا بشكل خاص. إن التكلفة المنخفضة للمعيشة في الجبل الأسود، بالإضافة إلى قربها من المدن الأغلى ثمناً في أوروبا الغربية قد جعلتك تتفوق عليك.

  5. هل الجبل الأسود دولة معفاة من الضرائب؟

    يخضع السكان للضريبة على دخلهم العالمي من أي مصدر. يخضع غير المقيمين للضريبة على الدخل المرتبط بقاعدة ثابتة / منشأة دائمة (PE) في الجبل الأسود والإتاوات والفوائد وإيرادات الإيجار من الممتلكات غير المنقولة في الجبل الأسود.

  6. كم هي الرواتب في الجبل الأسود؟

    ما هو متوسط الأجر في الجبل الأسود؟ ارتفع متوسط الأجور في الجبل الأسود إلى 892 يورو / شهر (951.985 دولارًا أمريكيًا / شهرًا) في نوفمبر 2022. وكان الحد الأقصى لمتوسط الأجور للموظفين 792 يورو / شهرًا والحد الأدنى 267 يورو / شهرًا. البيانات تنشر شهريا من قبل مكتب الإحصاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى