test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرةامريكا

اللوتري الامريكي 2022 .. كل ما تود معرفته عنه

American lottery 2022

test 5 europ

هل سمعت مهاجراً في مجتمعك يتحدث عن كيفية “اللوتري الامريكي 2022 او قرعة الهجرة الأمريكية؟، في جميع الاحتمالات فإن اللوتري الذي يتحدث عنه العامة هو برنامج تأشيرة التنوع و الذي تديره وزارة الخارجية كوسيلة لزيادة تنوع المهاجرين القادمين للعيش في الولايات المتحدة.

كل عام يسمح برنامج تأشيرة التنوع لـ 50000 شخص يتم اختيارهم عشوائياً – فقط من البلدان التي لا ترسل العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة – بالحصول على إقامة دائمة (تسمى عادةً “البطاقة الخضراء”)، إنها طريقة للأفراد والعائلات الذين لم يكن لديهم أي طريقة للهجرة بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة للحصول على البطاقة الخضراء.

يتضمن الاشتراك في اللوتري الامريكي (المعروف أيضاً باسم يانصيب البطاقة الخضراء) ملء نموذج بسيط عبر الإنترنت ولا يكلفك أي شيء. يمكنك الدخول في القرعة كل عام من أوائل أكتوبر وحتى أوائل نوفمبر و يتم اختيار الفائزين عشوائياً بواسطة جهاز كمبيوتر، ويحصلون هم وعائلاتهم المباشرة على البطاقات الخضراء.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

test 6 europ

تاريخ ومعلومات عن اللوتري الامريكي

تم إنشاء تأشيرة التنوع (اللوتري الامريكي) بموجب قانون الهجرة لعام 1990 كوسيلة لزيادة التنوع بين المهاجرين إلى الولايات المتحدة و لطالما كان هناك عدد قليل من البلدان التي يأتي منها غالبية المهاجرين إلى الولايات المتحدة وأنشأ الكونجرس برنامج تأشيرة التنوع لزيادة عدد المهاجرين من البلدان الأصغر والبلدان التي لا ترسل العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

تتم إدارة تأشيرة التنوع بشكل أساسي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية و تدير وزارة الخارجية اللوتري وتختار الفائزين وتخطرهم و يمر أكثر من 95 في المائة من المهاجرين الذين يفوزون في يانصيب البطاقة الخضراء بوزارة الخارجية للحصول على بطاقاتهم الخضراء، حيث يعيش معظمهم خارج الولايات المتحدة عندما يفوزون في يانصيب تأشيرة التنوع.

لا يعني وجود تأشيرة التنوع الآن أنها غير قابلة للتغيير و من شأن العديد من مشاريع القوانين السابقة والحالية لإصلاح الهجرة في الكونجرس أن تلغي البرنامج بالكامل – رغم أنه لم يتم سن أي من هذه المقترحات حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في السويد

من هو المؤهل لتحصيل اللوتري الامريكي 2022؟

من أجل التأهل للحصول على تأشيرة التنوع يجب أن تكون قد ولدت في بلد أرسل أقل من 50000 مهاجر إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية و هناك بعض الاختلاف السنوي في البلدان المؤهلة لكن كندا والصين والهند والمكسيك والمملكة المتحدة لا تضع القائمة أبداً و لأن هذه البلدان ترسل جميعها عدد كبير من المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

إذا كان بلدك الأصلي غير مؤهل، فلا تزال هناك طريقتان يمكنك من خلالهما التأهل للحصول على تأشيرة اللوتري:

  • إذا وُلد زوجك / زوجتك في بلد مؤهل، يمكنك التقديم مع زوجتك واختيار بلد ميلاد زوجتك في طلبك.
  • إذا لم يكن أي من والديك مقيمين بشكل قانوني في بلد ميلادك، فيمكنك اختيار بلد ميلاد والدتك أو والدك.

التعليم

الشرط الرئيسي الثاني للمتقدمين للحصول على تأشيرة التنوع هو أنه يجب أن يكون لديك على الأقل شهادة الثانوية العامة، أو سنتين على الأقل من الخبرة العملية خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة تتطلب عامين على الأقل من التدريب، على النحو الذي تحدده الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

شروط القبول العامة

إذا تم اختيارك في يانصيب البطاقة الخضراء فسيتعين عليك أنت وأفراد عائلتك تلبية نفس المتطلبات مثل أي متقدم آخر للحصول على البطاقة الخضراء بالولايات المتحدة وقد تجعلك أنواع معينة من السجلات الجنائية غير مؤهل للحصول على البطاقة الخضراء و هناك أيضاً بعض الحالات الطبية التي قد تجعل من الصعب أو المستحيل الحصول على البطاقة الخضراء.

ماذا لو كنت متزوجة من مواطن أمريكي أو لدي روابط عائلية أخرى بالولايات المتحدة؟

إذا كنت متزوج من مواطن أمريكي، فلا يزال بإمكانك التقدم بطلب يانصيب تأشيرة التنوع وومع ذلك هناك فائدة قليلة للقيام بذلك، حيث ستتمكن دائماً من القدوم إلى الولايات المتحدة في وقت أقرب من خلال التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء للزواج بدلاً من ذلك.

إذا كان لديك فرد آخر من العائلة يمكنه رعاية بطاقتك الخضراء فقد يكون من المفيد التقدم بطلب للحصول على يانصيب تأشيرة التنوع و تستغرق بعض فئات الهجرة القائمة على الأسرة – على سبيل المثال أشقاء المواطنين الأمريكيين – وقت طويل جداً، وستتمكن من القدوم إلى الولايات المتحدة في وقت أقرب بكثير إذا فزت في يانصيب تأشيرة التنوع.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات السويد 2022

كيفية التقديم على اللوتري الأمريكي 2022

المشاركة في اللوتري سهلة نسبياً، أنت تملأ نموذجاً على موقع وزارة الخارجية على الويب عندما يكون متاح و من أوائل تشرين الأول (أكتوبر) حتى أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) و معظم الأسئلة سهلة الفهم ومع ذلك هناك بعض الأماكن التي قد تكون فيها هذه الاقتراحات الإضافية مفيدة:

  • بالنسبة إلى “بلد الميلاد” اذكر البلد الذي ولدت فيه بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه حالياً و إذا كان للبلد اسم مختلف الآن عما كان عليه عندما ولدت، فاستخدم الاسم الحالي للبلد.
  • بالنسبة إلى “بلد الأهلية”، قم بإدراج إما بلد ميلادك، أو – إذا كنت مؤهلاً لاستخدام البلدان التي ولدت فيها زوجتك أو والديك – فقم بإدراج تلك الدولة و البلد الذي تعيش فيه حالياً غير ذي صلة بهذا السؤال.
  • زوجك / زوجتك، يجب عليك سرد زوجتك، حتى لو لم تكن تعيش معك ولا تنوي الهجرة معك.
  • أطفالك، يجب أن تسرد جميع أطفالك البيولوجيين وجميع أطفالك بالتبني بغض النظر عن أعمارهم. يجب عليك أيضاً سرد جميع الأبناء من زوجتك الذين تقل أعمارهم عن 21 عام، حتى إذا لم تعد متزوج من والديهم.

بمجرد إرسال طلبك، من الضروري الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بك لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان قد تم اختيارك أم لا.

الاختيار والإخطار

يتم اختيار الفائزين في يانصيب تأشيرة التنوع عشوائياً بواسطة برنامج كمبيوتر مع تخصيص عدد معين من التأشيرات لكل منطقة من مناطق العالم ولا تحصل دولة واحدة على أكثر من 7 بالمائة من تأشيرات التنوع المتاحة في أي عام معين.

على الرغم من اختلاف التواريخ الدقيقة يمكن للأشخاص الذين دخلوا يانصيب تأشيرة التنوع التحقق من حالة طلبهم الذي يبدأ في أوائل شهر مايو من العام التالي لطلبهم باستخدام رابط التحقق من حالة الدخول على صفحة ويب تأشيرة التنوع و هذا هو سبب أهمية حفظ رقم التأكيد هذا، بدونه لن تتمكن من معرفة ما إذا تم اختيارك أم لا.

ماذا يحدث بعد ذلك؟

إذا تم اختيارك في يانصيب البطاقة الخضراء فمن المهم أن تتصرف بسرعة على الرغم من أنه قد يستمر عام أو أكثر قبل أن تتمكن من القدوم إلى الولايات المتحدة و هناك سببان لاتخاذ إجراء فوري، أولاً وقبل كل شيء و يجب معالجة طلبك وإصدار تأشيرتك بحلول نهاية السنة المالية التي تم اختيارك من أجلها و ثانياً هناك عدد أكبر من الأشخاص الذين تم اختيارهم للحصول على تأشيرة التنوع أكثر من عدد التأشيرات المتاحة وإذا انتظرت حتى اللحظة الأخيرة فقد لا تكون هناك أي تأشيرات متبقية.

عندما يتم إخطارك بفوزك بتأشيرة التنوع ستحصل على رتبة رقمية والتي ستخبرك متى يمكنك التقدم للحصول على التأشيرة و قرب نهاية شهر تموز (يوليو) يمكنك مراجعة نشرة التأشيرات الخاصة بوزارة الخارجية لمعرفة متى يمكنك تقديم طلبك و تتوفر التأشيرات الأولى في 1 تشرين الأول (أكتوبر)، وهو اليوم الأول من السنة المالية للحكومة الأمريكية، ويمكنك تقديم طلبك قبل 90 يوم من الموعد المحدد.

إذا كنت خارج الولايات المتحدة

الغالبية العظمى من الأشخاص الذين تم اختيارهم للحصول على تأشيرة التنوع ليسوا في الولايات المتحدة وسوف يتقدمون للحصول على البطاقة الخضراء من خلال قنصلية الولايات المتحدة في وطنهم و بمجرد أن ترى أن هناك تأشيرة متاحة يجب عليك إرسال نموذج DS-260 مع مركز التأشيرات الوطني و بمجرد معالجة طلبك سيتم إرساله إلى القنصلية الأمريكية والتي ستحدد موعد لمقابلة التأشيرة و إذا استوفيت جميع المتطلبات، فستتم الموافقة على تأشيرة الهجرة الخاصة بك في المقابلة.

إذا كنت في الولايات المتحدة

إذا كنت مقيم في الولايات المتحدة في حالة هجرة مؤقتة (تُعرف تقنياً باسم “حالة غير مهاجر”) عندما تربح يانصيب تأشيرة التنوع، فسوف تتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء من خلال خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) عن طريق تقديم نموذج I-485 و يجب عليك تقديم طلبك بمجرد توفر التأشيرة، بناء على نشرة التأشيرة.

اقرأ أيضاً: اسهل دولة للحصول على الإقامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى