test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
العملبريطانيا

كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

What are the salaries of doctors in the UK

test 5 europ

“كم سأدفع كطبيب في المملكة المتحدة و كم رواتب الاطباء في بريطانيا؟” من المحتمل جداً أن يكون هذا هو السؤال الأكثر شيوع من قبل أطباء المملكة المتحدة الناشئين أو الاطباء الذي يسعون إلى السفر باتجاه بريطانيا ويلعب ذلك دور حاسم للعديد ممن يرغبون في الانتقال إلى المملكة المتحدة لذلك فإن معرفة راتب الطبيب في المملكة المتحدة هو استعلام مهم يجب توضيحه وإن الإنفاق لا يقل أهمية عن الكسب، لذا سنناقش كلاً من أجر ونفقات الطبيب في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات المانيا 2022 .. أفضل وأشهر الجامعات الألمانية

يتم ترتيب جدول الأجور للأطباء في NHS كمستويات

من الضروري أن تتعرف على المستويات المختلفة للأطباء في المملكة المتحدة وما يطلق عليهم و حتى الأطباء غير المتدربين لديهم مستوى يعتمد على مسؤولياتهم و تُظهر الصورة أدناه مستويات مختلفة من الأطباء أيضاً حيث يمكنك بدء أول وظيفة غير تدريبية وفقاً لخلفيتك قبل التسجيل في GMC حتى تتمكن من فهم راتبك بعد PLAB و MRCP / MRCS.

يتم تحديد سلم الأجور على أساس أمرين:

test 6 europ
  • من الواضح، على أي مستوى (كما هو موضح أعلاه) أنك موظف و تأكد من أنك تعرف هذا بنسبة 100٪ قبل أن تبدأ عملك.
  • كم ساعة ستعمل في الأسبوع؟ هل ستشمل روتا الخاص بك واجبات ليلة العمل / أيام طويلة (يُعرف أيضاً باسم عند الاستدعاء) أم أنها واجب قائم على المناوبة؟ أم ستكون ساعات أساسية فقط.

لذلك، بالنسبة للساعات الأساسية فقط، هناك أجر أساسي ثابت حسب مستوى الطبيب.

اقرأ أيضاً: السفر الى المانيا .. نصائح واعتبارات مفيدة 2022

التطويق أو زيادة رواتب الأطباء في المملكة المتحدة

النطاقات هو ملحق متغير ليعكس عدد الساعات الإضافية التي يتم العمل بها في المتوسط ونوع نمط العمل، وتكرار المهام الإضافية، والطبيعة المعادية للمجتمع لترتيبات العمل و إذا كان الطبيب يعمل 40 ساعة في الأسبوع في المتوسط وكانت ساعات العمل دائماً من الاثنين إلى الجمعة، في غضون 8 صباح إلى 5 مساء فلا يتم تطبيق أي قيود و هذا يعني أنهم سيتقاضون رواتبهم الأساسية فقط.

لذلك يمكنك بسهولة أن تتوقع راتباً إضافياً بنسبة 30-40٪ (من راتبك الأساسي) بالإضافة إلى راتبك الأساسي إذا كنت تقوم بإجراء مكالمات أو نوبات ليلية لذا فإن راتبك الإجمالي = الراتب الأساسي + النطاقات / التحسينات والشيء المهم هو التأكد من أنك تعرف مدفوعاتك الأساسية وإجمالي ما تدفعه بعد التحسينات قبل بدء الوظيفة.

الضرائب والخصومات الأخرى

بشكل عام، إذا كنت موظف بموجب عقد محدد المدة مع ائتمان NHS، فسيتم خصم ضريبة الدخل والتأمين الوطني (NI) ومعاش NHS (إذا لم تقم بإلغاء الاشتراك) تلقائياً من راتبك وسيتم الدفع لك البقية وهذا ما يسمى PAYE (الدفع حسب ربحك).

لذلك ليس عليك التفكير أو تذكر دفع الضرائب ويمكن أن يكون للضرائب والفواتير الأخرى مثل ضريبة المجلس وفواتير الخدمات نظام خصم مباشر حيث يتم أخذ الفاتورة من حسابك المصرفي في الوقت المناسب ومرة أخرى لا يتعين عليك تذكر الدفع.

ضريبة الدخل

إذا كنت في عقد محدد المدة مع صندوق NHS فيجب أن يكون رمز الضريبة الخاص بك 1250L و تأكد من طلب نموذج P46 لملئه قبل إعداد كشوف المرتبات الخاصة بك وإلا سيتم فرض ضرائب عليك بالسعر الأساسي دون أي بدل شخصي ومن المهم أن تعرف ذلك لأنه إذا لم تكن على علم فلن تتمكن من معرفة ما إذا كنت تحصل على أموالك بشكل صحيح أم لا.

التأمين الوطني

يتم الاشتراك في التأمين الوطني من كل من أرباب العمل والموظفين وبالنسبة لما يتعلق بالموظفون – سيتم خصم مساهمتك من راتبك من قبل صاحب العمل.

ما هو الأجر الذي يحصل عليه الأطباء في المملكة المتحدة – كم رواتب الاطباء في بريطانيا؟

كما ذكرنا سابقاً يجب أن تعرف المبلغ الذي ستحصل عليه بعد التحسينات قبل الضرائب للحصول على عرض أسعار عام و هذا هو السبب في أنك يجب أن تطلب جدول العمل الخاص بك من الموارد البشرية في المستشفى الخاص بك ولذلك من أجل الحصول على أجر سنوي إجمالي قدره 53،019.08 جنيه إسترليني مع الأخذ في الاعتبار 9.3٪ معاش NHS أستخدم حاسبة الراتب لمعرفة ما سيكون راتبي الذي سأحصل عليه (خصم الضرائب والمعاشات التقاعدية والتأمين الوطني).

في هذه المرحلة أريدك أن تنظر إلى الصورة في الجزء العلوي من هذا المنشور مرة أخرى حيث ذكرت المستوى الذي يمكنك البدء به اعتماداً على مؤهلاتك السابقة والتحقق من الراتب العام وقد يتغير راتبك الإجمالي اعتماداً على عقدك وساعات العمل ولهذا من المهم جداً معرفة هذه المعلومات عندما توافق على تولي وظيفة و باستخدام الآلات الحاسبة يمكنك بسهولة معرفة راتبك.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

هل الأجر نفسه للأطباء المتدربين وغير المتدربين؟

يعتمد هيكل الدفع على المستوى الذي سيتم توظيفك فيه و سيحصل طبيب التدريب على راتبه في المملكة المتحدة بتمويل من العمادة وسيحصل الطبيب غير المتدرب على راتبه في المملكة المتحدة من الصناديق الفردية و لا يوجد مساحة كبيرة للتفاوض مع العمادة ولكن قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة إلى الصناديق الاستئمانية.

لذلك من الناحية الفنية يمكنك التفاوض للحصول على رواتب أكثر في الوظائف غير التدريبية بناءً على خبرتك السابقة ولكن هيكل الأجور الأساسي على مستويات مختلفة كما هو مذكور أعلاه يظل كما هو إلى حد ما بالنسبة للأطباء المتدربين وغير المتدربين.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

دفع رسوم GP أو استشاريي الطب والجراحة في المملكة المتحدة

يختلف أجر الممارس العام بأجر والطبيب المتخصص والاستشاريين بشكل رئيسي من حيث مدة العمل وعتبة مختلفة وأسئلة مثل “ما المبلغ الذي يتقاضاه طبيب الأمراض الجلدية في المملكة المتحدة؟”من هم المستشارون الأعلى أجراً في المملكة المتحدة؟” يصعب الرد عليها.

عندما تتولى وظيفة استشاري فإنك توافق على دفع أجر والتفاوض بناءاً على فترة ولايتك وخبرتك في العمل لذلك لن يكون راتب استشاري طب الطوارئ هو نفسه (وهذا ليس هو الحال بالنسبة للأطباء المبتدئين) ويمكن أيضاً لبعض الاستشاريين أو الأطباء العامين الاشتراك في العيادات الخاصة مما يزيد راتبك بشكل كبير لذا فإن رواتب الاستشاريين والأطباء العامين في المملكة المتحدة متغيرة للغاية.

ماذا عن تكلفة المعيشة؟

حتى لو كنت تكسب 2500 جنيه إسترليني شهرياً فقد لا يكون ذلك كافياً إذا كنت تنفق ضعف هذا المبلغ في المتوسط. أين يمكن أن تنفق الأموال:

  • طعام.
  • السكن.
  • ملابس.
  • مواصلات.
  • رعاية شخصية.
  • تسلية.

من الأهمية بمكان أن تعرف كيفية تخصيص مخصصاتك، ليست هناك حاجة للادخار ولكن يجب أن تكون عملياً بشأن مقدار الأموال المودعة والمبلغ الذي يتم إنفاقه وعلى سبيل المثال يمكن أن تكلفك شقة استوديو في لندن 800 جنيه إسترليني إلى 1000 جنيه إسترليني شهرياً أو أكثر بينما في ليفربول أو هال قد يتراوح سعرها بين 500 و 700 جنيه إسترليني أو أقل و انظر إلى أماكن الإقامة المقدمة من المستشفى إذا تم تقديمها فهي تميل إلى أن تكون أرخص بكثير، وأقل صعوبة، وقريبة من المستشفى.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في السويد

هناك ما هو أكثر في الحياة من المال والاعتقاد بأنه في بلد مثل المملكة المتحدة فإن الأطباء لا يحصلون على أجر مناسب للعيش، سيكون خطأ، نعم هناك بالتأكيد بلدان أخرى يتقاضى فيها الأطباء رواتب أعلى ولكن في كثير من الأحيان لا يتم أخذ تكلفة المعيشة وساعات العمل ومستوى الحياة في الاعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى