test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرة

اسهل دولة للحصول على الإقامة

Easiest country to get residency

test 5 europ

يعد الانتقال إلى بلد جديد والبدء من جديد أمراً جذاباً دائماً وتبدو فكرة مقابلة أشخاص مختلفين والسفر إلى أماكن لم تزرها من قبل وتعلم ثقافة جديدة مثيرة وممتعة ومع ذلك فإن الهجرة ليست سهلة أبداً خاصة إذا لم تكن لديك مهارات مرغوبة أو موارد مالية كافية.

وتقدم معظم البلدان العديد من برامج الهجرة لكن هذه البرامج تعتمد على سد النقص في القوى العاملة وهي محدودة بسقف سنوي لذلك للهجرة إلى بلد جديد عليك مراعاة بعض العوامل الأساسية مثل الاندماج في هيكل اجتماعي مختلف وأيضاً مراعاة الجانب المالي.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات السويد 2022

أسهل البلدان للهجرة إليها – قائمة اسهل دولة للحصول على الإقامة

فيما يلي بعض أسهل البلدان للهجرة إليها:

test 6 europ
  • نيوزيلاندا.
  • أستراليا.
  • إسبانيا.
  • باراغواي.
  • ألمانيا.
  • الجبل الأسود.
  • التشيك.
  • تايلاند.
  • كندا.
  • البرتغال.

يرجى ملاحظة أنه تم اختيار هذه البلدان بناءاً على برامج الهجرة المباشرة والعديد من فرص التأشيرات:

اقرأ أيضاً: كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

نيوزيلاندا

نيوزيلندا هي وجهة شهيرة للهجرة ويرجع ذلك أساساً إلى برنامج الهجرة الماهر ومع ذلك للتأهل لهذا البرنامج هناك العديد من المعايير التي يجب أن تفي بها ,بالنسبة للمبتدئين يجب أن يكون عمرك أقل من 55 عاماً وأن تكون على درجة عالية من المهارة في مجال عملك ولديك خبرة عملية ولكن إذا استوفيت هذه المعايير يمكنك العيش في نيوزيلندا لمدة عامين ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة.

أستراليا

يعد برنامج الهجرة في أستراليا من أكثر البرامج كفاءة وتنظيماً مما يجعل عملية الانتقال أسهل وللانتقال إلى أستراليا لديك العديد من الخيارات حيث تتضمن بعض عمليات الترحيل الأكثر شيوعاً ما يلي:

  • تأشيرة المواهب العالمية.
  • نظام ترشيح صاحب العمل.
  • تأشيرة المعينين المهرة.
  • تأشيرة الخريجين المؤقتة.
  • تأشيرة مؤقتة لنقص المهارات.

ومع ذلك على غرار نيوزيلندا يجب أن يكون عمرك أقل من 50 عاماً (لمعظم التأشيرات) ولديك المهارات المطلوبة والخبرة ذات الصلة وعادةً ما تسجل نقاطاً كافية في نظام التسجيل إذا كنت تقدم طلباً للحصول على تأشيرة قائمة على النقاط.

إسبانيا

بالنسبة لمواطني كندا وأمريكا تعد إسبانيا واحدة من أسهل البلدان للهجرة في أوروبا هذا بسبب برنامج مساعد اللغة والثقافة في أمريكا الشمالية حيث يمكنك الانتقال إلى إسبانيا وتعليم اللغة الإنجليزية ويمكنك بعد ذلك الانتقال إلى تأشيرة عمل إذا حصلت على وظيفة أخرى خارج البرنامج.

تحظى إسبانيا بشعبية كبيرة بين الوافدين ويرجع ذلك أساساً إلى طقسها اللطيف وانخفاض تكاليف المعيشة في أوروبا الغربية والرعاية الصحية العامة والخاصة والنظام التعليمي.

سبب آخر لكون إسبانيا هي الوجهة الأولى هو برنامج التأشيرة الذهبية ومع ذلك للحصول على إقامة دائمة بموجب هذا البرنامج يجب أن يكون لديك ما يكفي من المال وخطة استثمار. بالإضافة إلى ذلك تقدم إسبانيا أيضاً برنامج مواطنة سريع التتبع للفلبينيين والجنسيات الأخرى من المستعمرات الإسبانية السابقة.

باراغواي

تعتبر باراغواي واحدة من أسهل البلدان للهجرة بسبب تأشيرة الاستثمار ونظام التقاعد كلا الخيارين يجعل من السهل الحصول على الإقامة الدائمة ومن ثم منح الجنسية لكن هناك مشكلة عليك أن تكون ميسور الحال من حيث الوسائل المالية ,للحصول على إقامة دائمة عن طريق الاستثمار يمكنك القيام بأحد الإجراءات التالية:

  • استثمر مبلغاً لا يقل عن 5500 دولار في حساب مصرفي ويمكنك إيداع المبلغ في بنك باراغواي المركزي.
  • إنشاء شركة بحد أدنى لرأس مال قدره 5000 دولار.
  • شراء قطعة أرض لا تقل مساحتها عن 10 هكتارات.

بعد استثمارك يمكنك الحصول على إقامتك في غضون ثلاثة أشهر ثم الجنسية بعد ثلاث سنوات في غضون تلك السنوات الثلاث عليك السفر إلى باراغواي مرة واحدة على الأقل ومن ناحية أخرى يسمح لك نظام التقاعد في باراغواي بالحصول على إقامة دائمة إذا تمكنت من إثبات أن لديك دخلاً شهرياً لا يقل عن 1300 دولار.

اقرأ أيضاً: اسهل لغة في العالم .. لغات سهلة التعلم 2022

ألمانيا

ألمانيا بلد مشهور للانتقال إليه بسبب قانون هجرة العمال المهرة وفرص التأشيرة المختلفة وقانون الهجرة للأفراد المهرة يجعل عملية الانتقال أكثر سهولة وسرعة وأولاً يمكنك الحصول على تصريح لمدة ستة أشهر للعثور على عمل في ألمانيا.

وبعد ذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل حسب نوع التأشيرة بعد ذلك يمكنك البقاء لمدة تصل إلى أربع سنوات بموجب تصريح إقامة مؤقت وإذا استوفيت جميع المتطلبات يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

الجبل الأسود

في الآونة الأخيرة كانت مونتينيجرو وجهة ممتازة للهجرة ويرجع ذلك أساساً إلى انخفاض تكلفة المعيشة (مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا) ولأنها يطلق عليها اسم “الريفيرا الفرنسية الجديدة”.

يمكن لمعظم الأجانب الحصول على تصريح إقامة لمدة عام واحد في ظل التوظيف أو التعليم أو لم شمل الأسرة. ومع ذلك فإن إحدى أسهل الطرق للانتقال إلى هناك هي الحصول على تأشيرة عمل بالإضافة إلى ذلك على الرغم من أن Monegro أطلقت أيضاً برنامجاً استثمارياً جديداً نحو المواطنة فأنت بحاجة إلى استثمار 350 ألف دولار على الأقل للمشاركة في هذا البرنامج.

الجمهورية التشيكية

أحد الأسباب الرئيسية لسهولة الانتقال إلى جمهورية التشيك لديها أعلى وظيفة شاغرة في أوروبا وتجعل الوظائف الشاغرة من السهل نسبياً العثور على عمل والانتقال إلى هناك بموجب تأشيرة عمل ويمكنك عادةً الحصول على تأشيرة عمل لمدة عام وتجديدها إذا كان عقد عملك سارياً بعد ذلك بعد خمس سنوات بموجب تصريح إقامة مؤقتة يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.

تايلاند

تايلاند بلد يسهل الانتقال إليه إذا كنت عامل ذا مهارات عالية أو لديك ما يكفي من المال للاستثمار في إقامتك الدائمة يمكنك الانتقال إلى تايلاند إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة SMART . للحصول على هذه التأشيرة يجب أن تكون عاملاً ماهراً في صناعات معينة أو مستثمراً أو مسؤولاً تنفيذياً أو رائد أعمال مبتدئاً اعتماداً على نوع تأشيرة SMART الخاصة بك يمكنك العيش في تايلاند لمدة سنة إلى أربع سنوات.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها الانتقال إلى تايلاند وهي إذا كان لديك ما يكفي من المال لتصبح عضواً في برنامج تايلاند إيليت ريزيدنس ويقدم البرنامج سبعة خيارات مختلفة على الرغم من أن أحد أكثر الخيارات شيوعاً هو Elite Easy Access حيث يمكنك الحصول على إقامة لمدة خمس سنوات في غضون أربعة أشهر مقابل رسوم قدرها 500000 بات تايلاندي أو 14،850 دولاراً أمريكياً.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

كندا

اكتسبت كندا سمعة لكونها واحدة من أكثر الدول ترحيباً بالهجرة إليها وإنها أيضاً واحدة من أسهلها لأنها تحتوي على مساحة شاسعة من الأرض وعدد سكان صغير وتغطي كندا عدة برامج للمهاجرين للتحرك لاجتذاب مقيمين جدد.

يعد برنامج Express Entry أحد أشهر برامج الهجرة ومع ذلك يتم تنظيم هذا البرنامج من خلال نظام قائم على النقاط وللتأهل لهذا البرنامج يجب أن تكون على درجة عالية من الكفاءة ولديك خبرة ذات صلة في مجالك الخاص.

برنامج الهجرة الآخر لجذب الشباب هو برنامج International Experience Canada إذا كان عمرك بين 18 و 30 عاماً يمكنك الحصول على تأشيرة عمل لمدة عامين.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في السويد

البرتغال

البرتغال هي واحدة من أسهل البلدان للانتقال إليها إذا كان لديك ما يكفي من المال ويتيح لك مخطط التأشيرة الذهبية التقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات إذن فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية إذا كنت قد أمضيت 35 يوماً في البرتغال بعد مرور خمس سنوات ومع ذلك للحصول على هذه التأشيرة تحتاج إلى شراء عقارات بقيمة 500000 دولار أو استثمار 350 ألف دولار في ملكية منطقة التوليد الحضري من بين خيارات الاستثمار الأخرى.

يعد الانتقال إلى البرتغال أمراً جذاباً للغاية للمغتربين لعدة أسباب أحدها إمكانية الحصول على جواز سفر من الاتحاد الأوروبي بعد خمس سنوات فقط والسفر بدون تأشيرة في دول شنغن كما أنه يوفر فرصاً تعليمية ممتازة وإمكانية الحصول على رعاية صحية مجانية.

تقدم العديد من البلدان الأخرى المشابهة للبرتغال فرصاً للهجرة عبر التأشيرة الذهبية:

  • تأشيرة المستثمر في المملكة المتحدة.
  • تأشيرة دبي للمستثمر.
  • تأشيرة المستثمر الأيرلندي.
  • تأشيرة المستثمر الأمريكي.

هل يمكنني الحصول على تأمين صحي إذا انتقلت؟

نعم لديك عدة خيارات عندما يتعلق الأمر باختيار خطة رعاية صحية كمغترب ويمكنك إما شراء التأمين من شركة محلية أو مزود دولي أو الاستفادة من الرعاية الصحية العامة ومع ذلك قبل الانتقال يجب عليك التحقق من الدول التي تقدم خطط التأمين العامة وما إذا كنت مؤهلاً للخطة.

  • التأمين الصحي الدولي في ألمانيا.
  • التأمين الصحي الدولي في الولايات المتحدة.
  • المكسيك التأمين الصحي الدولي.
  • تايلاند التأمين الصحي الدولي.
  • التأمين الصحي للبطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى