test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
رومانيا

افضل مدن رومانيا

test 5 europ

تُعتبر رومانيا بلد جميل يتمتع بجمال طبيعي رائع ومدن ساحرة من العصور الوسطى, وتُعتبر مدن رومانيا من أجمل المدن الأوروبية وأفضلها للعيش,  إذ تقع رومانيا في قلب أوروبا الشرقية وقد تأثرت بشدة على مر القرون بالعديد من الشعوب والثقافات والأديان والإمبراطوريات المختلفة التي مرت عبر المنطقة، سواء كانت رومانية أو ساكسون أو عثمانية أو نمساوية, و يمكن رؤية هذه التأثيرات المتنوعة بوضوح في مدن رومانيا بكنائسها الكثيرة وتحصيناتها الضخمة ومنازلها التي تعود إلى العصور الوسطى والقصور الفخمة.

إقرأ أيضاً: الحصول على الجنسية الهولندية من خلال التجنيس 2022

بوخارست عاصمة رومانيا

كانت بوخارست تُعرف سابقًا باسم “باريس الصغيرة“, في العقود الأخيرة قد تضاءلت إلى حد ما حيث أدى الحكم الشيوعي والمباني المتدهورة إلى إبعاد الناس عنها, ولا تزال عاصمة رومانيا مكانًا آسرًا للزيارة مع وجود الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها وهي تستعيد شعبيتها ببطء كوجهة سياحية.

وتٌعد من مدن رومانيا الساحرة للاستكشاف إذ تقع حدائق بوخارست المورقة جنبًا إلى جنب مع الكنائس الأرثوذكسية المذهلة التي تعود إلى القرن السابع عشر والمتاحف الرائعة وبالطبع قصر البرلمان الهائل – أكبر مبنى برلماني على وجه الأرض.

test 6 europ

بمزيجها المثير للاهتمام من الكتل الخرسانية والمعالم الأثرية التي تعود إلى الحقبة الشيوعية الواقعة جنبًا إلى جنب مع الفيلات الأنيقة والمباني الرائعة مثل قصر ميتروبوليي الفخم, وتنبض شوارع بوخارست بالطاقة إذ تقدم باراتها العصرية وأماكن الحياة الليلية النابضة بالحياة جانبًا آخر لهذه العاصمة المثيرة للاهتمام.

إقرأ أيضاً:الجنسية التركية 2022 .. معلومات حقائق ميزات و كل ما ترغب بمعرفته

براسوف

مع جبال الكاربات التي تطوقها من جميع الجوانب, يكتمل موقع براسوف الجميل بشكل مثالي بمركزها الساحر الذي يعود إلى العصور الوسطى, ليس من دون سبب أن هذه هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في رومانيا.

يعد التجول في المدينة القديمة ذات القصص الخيالية طريقة رائعة لقضاء اليوم، حيث تمر بمباني الباروك الرائعة والكنائس القوطية وأبراج المراقبة التي تعود للقرون الوسطى, حيث تحتوي الساحة الرئيسية على الكثير من المقاهي والمطاعم إذا كنت ترغب ببساطة في تناول القهوة ومشاهدة الأشخاص.

بالإضافة إلى وجود بعض مسارات المشي لمسافات طويلة الجميلة، تعد الجبال القريبة موطنًا لأحد أفضل منتجعات التزلج على الجليد في رومانيا, ويستخدم العديد من الأشخاص مدينة براسوف كقاعدة ذات مناظر خلابة يمكن من خلالها استكشاف بعض قلاع ترانسيلفانيا العديدة.

إقرأ أيضاً:العمل في جورجيا .. معلومات حقائق و كل ما تبحث عن معرفته 2022

كونستانتا

تقع كونستانتا على البحر الأسود وهي مدينة ساحلية كبيرة تأتي في المرتبة الثانية بعد بوخارست من حيث الأهمية للبلاد, إذ تأسست منذ أكثر من 2600 عام.

في حين أن معظم الناس يزورون كونستانتا من أجل المنتجعات الساحلية والشواطئ الجميلة التي تقع في مكان قريب، فإن المدينة لديها الكثير من أجل ذلك, فهناك الكثير من المباني التاريخية والمتاحف المثيرة للاهتمام في متناول اليد, من بين هؤلاء المتحف الوطني للتاريخ والآثار هو بلا شك الأكثر إثارة للاهتمام بمجموعته الواسعة من القطع الأثرية والمقابر الرخامية.

مع وجود الكثير من الفنادق والبارات ومطاعم المأكولات البحرية الرائعة في المدينة، تعد كونستانتا أكثر من مجرد مكان للتوقف في طريقك إلى شواطئ البحر الأسود في البلاد.

إقرأ أيضاً:دراسة الماجستير في رومانيا

كلوج نابوكا ثاني اكبر مدن رومانيا

تعد كلوج نابوكا ثاني أكبر مدن رومانيا فهي مليئة بالفن والعمارة والثقافة الرائعة, مما يجعلها مكانًا ممتعًا واحتفاليًا للزيارة إذا كنت تبحث عن حياة ليلية جيدة.

مع بعض العمارة الجميلة المعروضة في شكل المباني الباروكية والكنائس القديمة، هناك الكثير من المعارض الفنية والمراكز الثقافية المثيرة للاهتمام المنتشرة حولها, بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المتنزهات الهادئة والمقاهي والبارات ذات الأجواء المميزة لتستمتع بها.

تقع كلوج نابوكا في ترانسيلفانيا وهي وجهة شهيرة بشكل متزايد بفضل تحسين اتصالات الطيران,  في الوقت الحاضر يستخدمه الكثير من الناس كقاعدة لاستكشاف المنطقة المحيطة المليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة والقلاع القديمة.

إقرأ أيضاً:دراسة الطب في رومانيا

سيبيو

مع مظهر وأسلوب ألمانيين  للغاية، فإن سيبيو مدينة مثيرة للاهتمام للزيارة فهي موطن لأكبر مجتمع ألماني في البلاد، مما يعني أن هناك مزيجًا رائعًا من التأثيرات الثقافية المختلفة الموجودة في شوارعها.

المدينة القديمة في سيبيو بها الكثير من الهندسة المعمارية الفخمة المعروضة فهي مكان ساحر ورائع, ومن المعالم البارزة في المعرض القلعة القديمة وساحة هويت التي تصطف على جانبيها المباني القوطية الجميلة.

يقام عدد من مهرجانات الأوبرا والمسرح والسينما في سيبيو على مدار العام؛ وعلى هذا النحو تتمتع المدينة بمشهد ثقافي مزدهر بالإضافة إلى أحد أفضل المتاحف في البلاد على شكل متحف بروكنثال، والذي يعرض العديد من الأعمال الفنية الرائعة لفنانين رومانيين وعالميين.

إقرأ أيضاً:اسهل لغة في العالم .. لغات سهلة التعلم 2022

تيميشوارا

مع بعض المتنزهات والساحات والحدائق الجميلة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، تعد تيميشوارا مكانًا جميلًا للتجول فيه, إذ في عام 2023 ستكون عاصمة الثقافة الأوروبية،  لذا من الجيد زيارتها الآن قبل وصول الحشود.

وتُعتبرثالث أكبر مدينة في البلاد كما تشتهر بكونها أول من ثار ضد تشاوشيسكو الزعيم الشيوعي السابق لرومانيا في عام 1989, كما أن العديد من الأماكن حول تيميشوارا تحتفل بهذا الحدث مثل ساحة النصر الجميلة ومتحف ثورة.

تُعد تيميشوارا مكانًا عالميًا للغاية ويضم الكثير من المطاعم والبارات الرائعة بالإضافة إلى مشهد الحياة الليلية النابض بالحياة. يستخدم الكثير من الناس المدينة كقاعدة أثناء استكشاف المنطقة المحيطة.

إقرأ أيضاً:رواتب العمل في رومانيا

ألبا يوليا

غالبًا ما يغفل زوار رومانيا عن هذه المدينة، ألبا يوليا هي موطن لقلعة رائعة على شكل نجمة تحتوي أسوارها القديمة على بعض الآثار الجميلة والمتاحف وغيرها.

هناك الكثير من التاريخ معروض في شوارع ألبا يوليا المحفوظة جيدًا, تحظى الكاتدرائية الرومانية الكاثوليكية الرائعة التي تعود للقرن الثالث عشر بأهمية خاصة والتي تعرض بعض العمارة الرومانية الجميلة.

مع عدد من القصور الأنيقة والكاتدرائيات والكنائس المتلألئة، سيجد الزائرون الكثير لرؤيته والقيام به في القلعة على عكس باقي المدينة التي لا تكاد تكون جميلة بالمقارنة.

إقرأ أيضاً:الدليل النهائي للحصول على تأشيرة عمل فنلندا .. خيارات العمل بعد الدراسة

سيجيسوارا

مع مبانيها الجميلة ذات اللون الباستيل والشوارع المرصوفة بالحصى المتعرجة والأبراج العالية والأبراج تُقدم سيجيسوارا بالتأكيد صورة جميلة لمدن رومانيا.

تم الحفاظ على بلدتها القديمة الرائعة المسورة جيدًا وهي الآن وجهة سياحية شهيرة, وحقيقة أن فلاد – الذي كان مصدر إلهام لدراكولا –  ولد هنا مما يضيف إلى الأجواء الخيالية حول المكان.

تستحق شوارع سيغيشوارا التي تعود للقرون الوسطى زيارة تستحق الزيارة، وهي مليئة بالمتاجر الحرفية والمقاهي الصغيرة ذات الأجواء الرائعة, فعندما تتجول فيها ستشعر كما لو كنت قد عدت إلى الماضي.

إقرأ أيضاً:العمل في فلندا 2022 .. تعرف على كيفية الحصول على وظيفة والعمل في فنلندا

أوراديا

على الرغم من أن أوراديا قد شهدت أيامًا أفضل بالتأكيد من باقي مدن رومانيا، إلا أن المدينة مليئة بالمباني الجميلة، وإن كانت متحللة قليلاً والتي تعود إلى الوقت الذي كان يحكمها النمساويون المجريون.

نظرًا لأنه يعود إلى العصر الروماني، فهناك الكثير من التاريخ المعروض فيها, فأثناء التجول في شوارعها النابضة بالحياة ستجد قصورًا جميلة على طراز فن الآرت نوفو، وكنائس على الطراز الباروكي، ومسارح كلاسيكية جديدة.

تقع أوراديا على مرمى حجر من الحدود المجرية، وهي مدينة متعددة الثقافات تضم عددًا كبيرًا من السكان المجريين, وإن الكثير من الناس يزورونها في طريقهم من وإلى المجر.

إقرأ أيضاً:الجنسية السويدية .. كيف تنتقل إلى السويد وتصبح مواطناً سويدياً

ياش من اكبر مدن رومانيا

أكبر مدينة في المنطقة الشمالية الشرقية من مولدافيا، ياش تعمل كمركز للمنطقة, فعلى هذا النحو هناك الكثير مما يجذب السياح إليها سواء كنت من محبي الطعام أو الشراب أو الثقافة أو الحياة الليلية.

نظرًا لتاريخها الواسع، هناك الكثير من الكنوز المعمارية التي يمكن العثور عليها منتشرة في جميع أنحاء المدينة؛ إذ تقع الأديرة القديمة جنبًا إلى جنب مع المسارح الأنيقة والمباني السكنية الشيوعية وعدد كبير من الكنائس – الموجودة في كل مكان تقريبًا.

مع وجود الكثير من خيارات التسوق المعروضة بالإضافة إلى المطاعم الرائعة والبارات والحياة الليلية، يجعل السكان الشباب في ياش مكانًا ممتعًا وحيويًا للزيارة.

إقرأ أيضاً:التامين الصحي للطلاب في ألمانيا 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى