test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
جورجيا

شواطئ جورجيا 2022 | افضل المنتجعات الشاطئية

test 5 europ

بين البحر الأسود وبحر قزوين، تمتد الأراضي الجورجية الخضراء وجبالها ووديانها وشواطئها الأخاذة الساحرة. ربما لا تتصدر شواطئ جورجيا 2022 لائحة أحلام الكثير من السياح، مثل فرنسا وإيطاليا وغيرها، إلا أن من يزورها سيحلم فيها لباقي حياته. إذ أنها مازالت تنبض بالجمال والحيوية ذاتها من غابر الأزمان حين حكمها اليونانيون والبيزنطيون في عصور ما قبل الميلاد، بينابيع مياهها الكبريتية الساخنة الشافية لأمراض عديدة وحجارة شواطئها السوداء الملساء ذو التأثيرات العجيبة على صحة الإنسان.

تقع المنتجعات الشاطئية في جورجيا على ساحل البحر الأسود. الهواء النقي ، والكثير من أشعة الشمس ، والبحر الدافئ هنا في الصيف يجذب السياح. أشهر المنتجعات تقديم الأنشطة المائية: المشي على الموز ، والتزلج على الجليد ، والتزلج الهوائي. بالقرب من الشواطئ توجد بنية تحتية متطورة – فنادق ، مورجيا.

إن موقع جورجيا الاستراتيجي بين غرب أسيا وشرق أوروبا مكنّها من تشكيل تاريخ غني بالثقافة وجعلها فريدة من نوعها حول العالم.K يحدها من الشمال روسيا ومن الجنوب تركيا وأرمينيا وأذربيجان من الشرق ومن الغرب البحر الأسود.

اقرأ أيضًا: شواطئ جورجيا 2022 | افضل المنتجعات الشاطئية

test 6 europ
شواطئ جورجيا 2022

قائمة بأفضل شواطئ جورجيا 2022

تمتد هذه الشواطئ على شكل منتجعات على طول البحر الأسود بطول 94.5 كم، و ستكون هذه المنتجعات ذو إطلالة من الجهة الأخرى على الأراضي الخضراء الواسعة والجبال ذات القمم الثلجية البيضاء في مناظر تخطف الألباب والأبصار. و سنستعرض أهم شواطئ جورجيا في الفقرة التالية:

باتومي Batumi اجمل شواطئ جورجيا 2022

شاطئ باتومي جورجيا
شاطئ باتومي جورجيا

وهي عاصمة إقليم ادجارا. حيث يعتبر منتجع باتومي هو الأشهر في جورجيا، إذ يبلغ طول شاطئ باتومي بحدود 10 كم، وهو مغطى بالحصة ويقع في جنوب البلاد. ببدأ موسم العطل والسياحة في باتومي اعتباراً من شهر نيسان وحتى شهر أيلول، حيث تكثر الاحتفالات والمهرجانات.

الميزة الكبيرة في شاطئ باتومي جورجيا هي أنه يمكن الجمع بين عطلة على الشاطئ هنا مع برنامج رحلة ممتع. هناك العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام بالقرب من المدينة وفي المدينة نفسها. يمكنك أن ترى في المدينة العديد من التماثيل والنوافير والمسارح والمتاحف والمعابد. من باتومي ، يمكنك الذهاب إلى الحديقة النباتية ، و Martvili Canyons ، و Gelati و Motsameta Monasteries ، Mtirala National Park. عطلة في باتومي في عام 2019 ممكنة لأي محفظة. يمكن استئجار غرفة في فندق خمس نجوم مقابل 5 آلاف روبل في اليوم ، في فندق أربع نجوم – من 1.5 ألف ، إيجار بغرفة 1 ، 8. يمكنك تناول العشاء في الشوارع الرخيصة من 200 روبل إلى مقهى صغير – من 500 روبل ، مطعم – من 1.5 ألف.

اقرأ أيضًا: شواطئ المانيا 2022 | خيارك الأمثل لقضاء الصيف هذا العام

ساربي Sarpi

ساربي اجمل شواطئ جورجيا 2022
ساربي اجمل شواطئ جورجيا 2022

وهي قرية صغيرة تقع على الحدود بين جورجيا وتركيا حيث أنها تحوي على منتجع صغير، ولكن هذه البقعة في شواطئ جورجيا تعتبر الأجمل والأكثر كلفة. عدد سكان هذه القرية بحدود 800 شخص فقط، ومعظم السياح الوافدين إلى ساربي يحاولون الوصول عن طريق البحر. كما تتميز ساري بوجود شلال صغير مدهش ومثير للإعجاب وشاطئها رملي مناسب للعائلات والأطفال

إذا كان لديك جواز سفر ، يمكنك دخول تركيا عن طريق الجمارك. يقع الساحل على طول الطريق السريع الذي يذهبون على طوله إلى الجمارك ، لذلك هناك دائمًا ضوضاء وقلق. في بيت الضيافة ، يمكنك استئجار غرفة مقابل 1200 روبل ، في فندق فخم مقابل 3700 روبل. من المعالم السياحية – نصب القديس أندرو الأول ، كنيسة القديس أندرو الأول ، الشلال. هنا مكان خلاب للغاية مع مناظر جميلة للجبال. يعتقد السياح أنه من الأفضل البقاء هنا لمدة يوم أو يومين ، سيكون الأمر أكثر مللاً.

تقع قرية الأقلية على الحدود التركية ، على بعد 20 كم من باتومي. الشاطي هنا خاطئ في الحجم ، صغير ، العرض حوالي 30 متراً ، وطوله حوالي 600 متر. من النبية الداخلية – مظلات، عباد الشمس ، اكشاك ، بار. يعتبر البحر ملاذاً في جورجيا. تقع ساربي على الحدود مع تركيا ،

كفارياتي kvariati

كفارياتي
كفارياتي

يبعد منتجع شاطئ كفارياتي بحدود 14 كم عن باتومي، تمتاز بوجود خليج عميق يمتد لحوالي 1 كم وهو مناسب جداً لممارسة رياضة الغوص وغير مناسب لوجود الأطفال بسبب العمق الكبير للمياه على الشاطئ، كما ستندهش بروعة ركوب القوارب وبالمناظر الطبيعية الخلابة.

جونيو Gonio

جونيو شواطئ في جورجيا
جونيو شواطئ في جورجيا

تعتبر مياه شاطئ جونيو هي الأدفأ وذلك بسبب أن البحر الأسود في هذه المنطقة ذو عمق خفيف.

ينقسم الشاطئ إلى ملكية عامة وملكية خاصة للفنادق، وتنتشر الحصى الصغيرة على طول الشاطئ.

تمتاز مياه شاطئ جونيو بأنها صافية، والشواطئ نظيفة وهادئة مناسبة لأجواء العزلة والاستجمام والاسترخاء.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في جورجيا في عام 2022

شاكفي Chakvi

شاكفي
شاكفي

يقع منتجع شاطئ شاكفي في منتصف المسافة بين باتومي وكوبوليتي. وهو ذو بنية تحتية متطورة وحديثة تعمل على جذب السياح بالإضافة إلى شاطئ مثير للإعجاب، كما تنتشر الأشجار الاستوائية مثل الأوكاليبتوس والشاي.

الكاب الأخضر Green cape شواطئ في جورجيا

لكاب الأخضر
لكاب الأخضر

وهي منطقة مشهورة جداً قريبة من باتومي، تنتشر فيها الأراضي الخضراء الواسعة واسمها باللغة الجورجية Mstvane kontskhi.

ستجد فيها أشجار الكيوي – الموز وغيرها من الأشجار الاستوائية.

أناكليا Anaklia

شاطئ اناكيا
شاطئ اناكيا

حيث يوجد منتجع شاطئ جورجي حديث تزينه طبيعة خلابة وعريقة. الشاطئ تغطيه الحصى والرمال السوداء، والمنتجع تتوفر فيه جميع وسائل الراحة والاسترخاء والترفيه أيضاً. وتتوضع بالقرب منه الحديقة الوطنية Kolkheti  .

تقع مدينة أناكليا بالقرب من الحدود مع أبخازيا، ويمر عبرها نهر انغوري الذي يصب في البحر الأسود. وتشتهر المدينة بأطول جسر مشاة في أوروبا والذي تم إنشاءه فوق نهر انغوري وهو من تصميم المهندس المعماري الإسباني ألبرتو دومينغو.

اقرأ أيضًا: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

كوبوليتي أحلى شواطئ جورجيا 2022

كوبوليتي احلى شواطئ جورجيا 2022
كوبوليتي احلى شواطئ جورجيا 2022

تقع مدينة كوبوليتي ضمن إقليم ادجارا. تحتوي المدينة على منتجع كوبوليتي وهو ثاني أضخم منتجع بعد باتومي.

حيث يمكنك ممارسة الهواية التي تريدها من غطس أو سباحة أو حتى التجذيف بقارب صغير بعد استئجاره.

قرية منتجع صغيرة على بعد 20 كم من باتومي. أحد أشهر المنتجعات الشاطئية وازدحامها في جورجيا. يبلغ طول الخط الساحلي حوالي 10 كيلومترات. شواطئ حصاة وسهولة الوصول إلى البحر. هنا مظلات وأماكن للاسترخاء من أشعة الشمس والرياضات المائية: كاتاماران ، والزلاجات النفاثة. هذا المنتجع محبوب من قبل الشباب بسبب الحياة الليلية النابضة بالحياة. تقام هنا العديد من المهرجانات والنوادي الليلية. أسعار المساكن أعلى مما كانت عليه في باتومي. يمكن استئجار غرفة فندقية من 2.2 ألف ، بخمس نجوم – من 8 ، 3 آلاف ، في فندق عائلي – من 1000. في منزل خاص ، يمكنك استئجار غرفة من 500 روبل في اليوم. توجد ينابيع معدنية ليست بعيدة عن كوبوليتي ، لذلك يأتي الناس إلى هنا للعلاج. يُعتقد أن المياه من الينابيع المعدنية المحلية تساعد على تطبيع عملية التمثيل الغذائي ، وهي مفيدة للمفاصل والجلد.

يوريكي Ureki من افضل شواطئ جورجيا 2022

يوريكي
يوريكي

يدعى منتجع الشاطئ الجورجي هذا بكوستاريكا المحلية، وذلك نسبة إلى رمال الشاطئ السوداء. كما أن مياه الشاطئ في هذه البقعة صافية ولكنها لا تبدو نظيفة جداً، والمياه قليلة العمق تصل حتى 40 متر مما يجعلها أدفأ من بقية الشواطئ.

أشجار الصنوبر على طول الشاطئ ، وبالتالي فإن الهواء هنا يلتئم أيضًا. هناك مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية ومتعة مائية. سيصاب الشباب في أوريكي بالملل لأنه لا توجد حياة ليلية. Ureki مناسب لقضاء الإجازات العائلية في جورجيا. يمكنك استئجار غرفة في فندق أو في القطاع الخاص. أسعار غرفة الفندق من 2300 روبل ، للشقة – من 1600 روبل ، في غرفة القطاع الخاص – من 950 روبل. للاسترخاء في جورجيا ، يمكنك الذهاب إلى قرى المنتجعات الصغيرة. إذا كنت لا ترغب فقط في الاسترخاء على الشاطئ ، ولكن أيضًا في الحياة الليلية والتسوق والرحلات المتنوعة ، فمن الأفضل الاسترخاء في باتومي.

اقرأ أيضًا: اهم المعالم السياحية في فيينا | أفضل الوجهات الاوروبية للزيارة 2022

شاطئ Tsikhisdziri 

Tsikhisdziri 
Tsikhisdziri 

يتمتع هذا الشاطئ بامتداد الغابة والأشجار لمسافات قريبة من مياه البحر لدرجة أنك لكي تصل إليه أنت بحاجة للمشي لمدة 15 دقيقة، كما أنه شاطئ حجري وحجارته كبيرة الحجم.

يمكنك ملاحظة روائح أشجار الصنوبر والأبوكاليبتوس بسبب كثرتها.

ماكينجوري Makhinjuari جورجيا شواطئ

ماكينجوري
ماكينجوري

ويعتبر أشهر شواطئ باتومي يبعد حوالي 6 كم عن مدينة باتومي، يبلغ طول الشاطئ 1.2 كم ويحتوي على مناظر طبيعية خلابة. تتمتع المدينة بجو دافئ شتاءً ومعدل صيفاً.

جريجوليتي grigoleti

جريجوليتي
جريجوليتي

وهو من الشواطئ الصغيرة القريبة من قرية تحمل اسم المنتجع.

ينتشر على الشاطئ عدد كبير من أشجار الصنوبر وهو مخصص لقضاء عطلة هادئة برفقة العائلة بعيداً عن ضوضاء المدن الكبيرة، تغطي الشاطئ الرمال السوداء الشهيرة بخصائصها الطبية والعلاجية. كما أنها قريبة من الطريق العام حيث أنه بالمشي لمدة 5 دقائق وبالحافلة لمدة 20 دقيقة ستتمكن من الوصول إلى حديقة التسلية والترفيه سينسيناتي.

اقرأ أيضًا: الشارع الاحمر في هولندا الأكثر إثارة في العالم

ربما لا تكون شواطئ جورجيا بتلك الشهرة مثل باقي الشواطئ المنتشرة حول العالم، إلا أن من يزور شواطئ جورجيا سيتأكد يقيناً بأنها رحلة العمر ولن تُنسى أبداً بسبب كمية السعادة والاسترخاء التي سيجدها في الشواطئ الجورجية الممتدة على البحر الأسود.

أسئلة شائعة عن شواطئ في جورجيا 2022

هل شواطئ جورجيا جميلة؟

نعم، جورجيا لديها ساحل جميل مليء بالتاريخ والثقافة والحياة البرية. تخلق كتلة من الجزر الحاجزة العديد من الشواطئ والأركان المثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدًا ، بينما توفر المنتجعات الفاخرة على طول الساحل ملاذًا هادئًا

هل شواطئ جورجيا بها أمواج؟

تلك الشواطئ التي يمكن الوصول إليها لا تبشر بالكثير في طريق الأمواج. في الواقع ، في بعض الأيام ، تعد البحيرة ذات لوح التزلج خيارًا أفضل بكثير.

هل يمكنك الذهاب لركوب الأمواج في جورجيا؟

أفضل ميزة لجورجيا كوجهة لركوب الأمواج هي كرم الضيافة الجنوبي الشهير من قبل مجتمع ركوب الأمواج المحلي. توجد أفضل مواقع ركوب الأمواج حول جزيرة Tybee وجزر St.

هل تتساقط الثلوج في جورجيا؟

كما هو الحال مع العديد من الولايات ، يختلف تساقط الثلوج كل عام بسبب تقلب درجات الحرارة والارتفاعات المتفاوتة. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، تشهد جورجيا تساقطًا للثلوج كل عام ، 4 أكتوبر 2021

ما هو البحر في جورجيا؟

تعد جزيرة جورجيا البحرية جزءًا من سلسلة طويلة من الجزر الحاجزة ، تُعرف أيضًا باسم “الجزر البحرية” ، وتقع على طول سواحل كارولينا الجنوبية وجورجيا وشمال فلوريدا بين نهري سانتي وسانت جونز.

ما هو طول ساحل جورجيا؟

يبلغ طول ساحل جورجيا 110 أميال تقريبًا ويضم 15 جزيرة حاجزة ، يمكن الوصول إلى أربع منها (جيكل وسانت سيمونز وسي وتيبي) بالسيارة وأصبحت وجهات منتجع شهيرة. تتطلب باقي جزر جورجيا النقل بالقوارب وهي عمليًا ملاذات طبيعية غير ملوثة.

ما هي أفصل 5 منتجعات شاطئية في جورجيا 2022؟

1. باتومي 2. كوبوليتي 3. أناكليا 4. ساربي 5. أوريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى