test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
هولندا

السياحة في هولندا

test 5 europ

تُعرف هولندا في كل مكان بأنها أرض طواحين الهواء والقنوات والزنبق، مما يجعل من السياحة في هولندا خيار رائع بالنسبة لمحبي السفر والسياحة حول العالم.

ولكن إلى جانب العديد من الحدائق الخلابة والقرى الخلابة في البلاد، ستجد هنا أيضًا المدن النابضة بالحياة، مثل أمستردام المليئة بالمتاحف التي تعرض تراثًا غنيًا من الفنانين (مثل رامبرانت وفان جوخ), وتشمل الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها العديد من القلاع ومناظر المدينة التي تعود إلى العصور الوسطى، إلى جانب حديقة وطنية بمساحة 13800 فدان، ونظام التحكم في المد والجزر الذي تم تسميته كواحد من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث.

بالنظر إلى الحجم الصغير نسبيًا لهولندا، فإن جميع عوامل الجذب والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها تقع ضمن منطقة مضغوطة نسبيًا، والمناظر الطبيعية مسطحة تمامًا (أعلى ارتفاع بالكاد يبلغ ألف قدم فوق مستوى سطح البحر).

وبالتالي من السهل للغاية القيام بجولة بقصد السياحة في هولندا باستخدام الطريقة الهولندية الرائجة وهي الدراجة الهوائية. تشجع العديد من أفضل وجهات السفر والمدن الرئيسية في هولندا بنشاط استخدام الدراجة وتوفر دراجات مجانية لاستكشاف معالم السياحة في هولندا. ومهما كان اختيارك لرؤية هولندا فأنت تضمن قضاء وقت ممتع في واحدة من أكثر الثقافات ودية وأكثرها ليبرالية في أوروبا.

test 6 europ

اقرأ أيضاً: الحصول على الجنسية الهولندية من خلال التجنيس 2022

أفضل وقت لزيارة هولندا

باعتبارها واحدة من أكثر البلدان زيارة في أوروبا، يمكن أن تكون هولندا مشغولة للغاية خلال ذروة أشهر الصيف، خاصة في يوليو عندما تبدأ عطلة المدارس.

تعتبر أشهُر الربيع في أبريل ومايو وقتًا رائعًا لزيارة أمستردام وبقية هولندا، حيث تنبض الحياة بالعديد من أفضل المتنزهات والحدائق في البلاد مع وفرة من المساحات الخضراء والزهور (زهور التوليب موجودة في كل مكان في هولندا!).

أفضل مناطق الجذب من أجل السياحة في هولندا

  • قناتي جوردان  وأمستردام المائية

تُعتبر القنوات المائية من أهم معالم جذب السياحة في هولندا وهي جزء مهم من مشهد مدينة أمستردام كما هي لمدينة البندقية، حيث بعض الذكريات الأكثر ديمومة لأي زائر هي الوقت الذي يقضيه في استكشاف الممرات المائية الرائعة في المدينة.

بينما يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من أفضل مناطق الجذب السياحي في أمستردام عن طريق جولة بالقارب أو التاكسي المائي – بما في ذلك معظم المتاحف والمعارض الفنية الكبرى – لا شيء يضاهي التنزه على طول الشوارع الأصغر والأكثر هدوء التي تصطف على الممرات المائية.

قناة جوردان المائية ساحرة  بشكل خاص، وهو حي تم بناؤه في أوائل القرن السابع عشر لإيواء العمال والمهاجرين الذين تم جذبهم هنا من أجل التسامح الديني في المدينة. جنبًا إلى جنب مع المنازل الصغيرة المجاورة للقناة ، ابحث عن “hofjes” العديدة في الحي وهي الأفنية الداخلية الجذابة المخبأة خلف المباني.

حي آخر جدير بالتقاط الصور هو Grachtengordel ، مع العديد من الجسور الصغيرة والمنازل الجذابة التي تعود إلى القرن السابع عشر. ستكافأ وأنت تستكشف هذه الشوارع التي يبلغ عمرها 400 عام مع أمثلة على الهندسة المعمارية الجميلة ومحلات البوتيك الصغيرة والمقاهي والحدائق. تأكد من البحث عن العديد من المراكب العائمة الراسية على طول القنوات.

يقع Dam Square على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، وهو مكان لا بد من زيارته عندما تكون في أمستردام. بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر ، تعد هذه الساحة العامة الواسعة موطنًا لبعض مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في المدينة. وهي تشمل القصر الملكي المذهل (قصر كونينكليك) ؛ الكنيسة الجديدة الجذابة (نيو كيرك) ؛ وأهم نصب تذكاري للحرب في البلاد ، تمثال النصب التذكاري الوطني.

اقرأ أيضاً: دراسة الطب في هولندا

  • كيوكينهوف

عند التفكير بالسياحة في هولندا ستفكر حتمًا في زهور التوليب، أشهر الأزهار في البلاد. يعرض أحد أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في هولندا هذه المصابيح الربيعية وغيرها بوفرة مذهلة. نظرًا لموقعها السهل بالنسبة إلى أمستردام – على بعد 45 دقيقة بالسيارة، أو أقل بقليل من ساعة بالمواصلات العامة – فهي توفر رحلة نهارية ممتعة وسهلة من أكبر مدينة في البلاد.

يقع Keukenhof، والمعروف أيضًا باسم “حديقة أوروبا”، في ضواحي مدينة ليسه في ما يُعتبر على نطاق واسع “حزام المصابيح” في هولندا أكبر حديقة عامة في العالم، وتضم أكثر من 70 فدانًا مما كان سابقًا حديقة المطبخ (أو “keuken”) لمنزل ريفي كبير، تعرض Keukenhof أكثر من 700 نوع من زهور الأقحوان، والتي كانت في أوجها في أبريل ويجوز.

ولكن بفضل بيوتها التجارية الضخمة، يستمر العرض على مدار العام تقريبًا، وسترى صفوفًا لا حصر لها من زهور الأقحوان المزهرة جنبًا إلى جنب مع الآلاف من الزنابق والزعفران والنرجس البري.

اقرأ أيضاً: الدراسة في هولندا

  • متحف ريجكس في أمستردام

متحف ريجكس المذهل – المعروف أيضًا باسم المتحف الوطني – في ساحة المتاحف بأمستردام (ميدان المتحف) يجمع الفن والتحف النادرة منذ عام 1809. ليس من المستغرب أن تصل مجموعته الواسعة اليوم إلى ما يقرب من سبعة ملايين عمل فني، بما في ذلك 5000 لوحة في أكثر من 250 غرفة، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة بها حوالي 35000 كتاب.

بصرف النظر عن مجموعته الفريدة من الأساتذة القدامى، يقدم هذا المتحف المذهل سردًا شاملاً لتطور الفن والثقافة في هولندا وهو غني بشكل خاص بالحرف اليدوية الهولندية التقليدية ونحت العصور الوسطى والفن الحديث. كن مستعدًا لقضاء أفضل جزء من يوم – أو لفترة أطول – في استكشاف كنوز هذا المتحف التي لا نهاية لها.

اقرأ أيضاً: رواتب العمل في هولندا 2022

  • مدينة بيننهوف التاريخية ( لاهاي)

تُعرف مدينة لاهاي (دن هاج) في جميع أنحاء العالم بأنها موقع محكمة العدل الدولية، وهي أيضًا المركز السياسي لهولندا. هنا تقوم حكومة البلد بعملها، حيث ستجد منزل العائلة المالكة الهولندية في قصر نور الدين.

تعد لاهاي أيضًا وجهة سفر ممتازة للزوار الراغبين بالسياحة في هولندا والتعرف على تاريخ البلاد الغني. سواء كنت تقيم هنا لبضعة أيام أو تزور في رحلة ليوم واحد من أمستردام، ابدأ استكشافك في حي Binnenhof التاريخي بالمدينة. تمت ترجمة Binnenhof حرفيًا باسم “المحكمة الداخلية”، ويعود تاريخه إلى عام 1250 م. إنه أقدم جزء في المدينة ويسعدنا استكشافه سيرًا على الأقدام.

اقرأ أيضاً: الدليل النهائي للحصول على تأشيرة عمل فنلندا .. خيارات العمل بعد الدراسة

  • أود هافن، روتردام

تقع مدينة روتردام الساحلية على بعد ساعة واحدة بالقطار من أمستردام، وهي تستحق الزيارة لمشاهدة مرفأها القديم المحفوظ جيدًا. تتمتع المدينة بتاريخ بحري طويل وغني بفضل موقعها على Nieuwe Maas ، أحد أذرع نهر الراين، وقربها من القناة الإنجليزية.

جزء من المنطقة البحرية الرائعة في روتردام، Oude Haven مثالي لأولئك الذين يستمتعون برؤية المعالم السياحية سيرًا على الأقدام. الميناء مليء بالمراكب القديمة والسفن الشراعية، والعديد منها معروض في المتحف البحري روتردام.

بالإضافة إلى 20 سفينة تاريخية معروضة في الماء،  يمكن أيضًا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض الداخلية،  بما في ذلك نسخة طبق الأصل لسفينة يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام.

اقرأ أيضاً: الجنسية السويدية .. كيف تنتقل إلى السويد وتصبح مواطناً سويدياً

  • طواحين الهواء في  Kinderdijk

تقع قرية Kinderdijk (“سد الأطفال”) على نهر الشمال بين روتردام و Dordrecht،  والتي اشتق اسمها من حادثة وقعت خلال فيضان عيد القديسة إليزابيث عام 1421 بعد أن تقطعت السبل بمهد طفل على السد.

تعود طواحين الهواء إلى القرن الثامن عشر والتي تم الحفاظ عليها بشكل خيالي. وإن  طواحين الهواء التسعة عشر في منطقة Kinderdijk ، التي تم بناؤها بين عامي 1722 و 1761 ، هي أكبر تجمع لطواحين الهواء في هولندا, كما  تُعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

  • ميدان الكاتدرائية في أوتريخت

يُعد من أهم معالم السياحة في هولندا, كما أنه وجهة سياحية شهيرة للعديد من المباني التاريخية الرائعة، حيث يجب بالتأكيد تضمين مدينة أوتريخت الهولندية في خط سير الرحلة إلى هولندا.

ميدان الكاتدرائية أو “دومبلين”  كما هو معروف محليًا، هو موقع كاتدرائية سانت مارتن  أو كنيسة دوم (دومكيرك),  على الرغم من تأسيسها عام 1254 ، فإن الكثير مما تراه يعود إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

سترغب أيضًا في زيارة Domtoren،  وهو برج كنيسة قائم بذاته قائم بذاته تم بناؤه في القرن الثالث عشر الميلادي والذي يرتفع عالياً فوق المباني المحيطة. تأكد من الصعود إلى منصات المشاهدة للحصول على مناظر رائعة مطلة على أوتريخت. على الرغم من وجود 465 درجة لتسلقها، إلا أن الجولة المصحوبة بمرشدين والتي تأتي مع التسلق هي مقدمة ممتازة لتاريخ المدينة الغني.

اقرأ أيضاً: الجنسية الفرنسية .. كل ما ترغب بمعرفته 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى