test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرةتركيا

الشتاء في تركيا 2023 | الأرض تتحول إلى الجنة

test 5 europ

الشتاء في تركيا يستحق التجربة بالتأكيد, فإن البعض يقول إنه من الأفضل زيارة تركيا في الأشهر الباردة, والاستمتاع  بمتعة التزلج الفريدة ومنظر الجبال التي تغطيها الثلوج البيضاء.

يستمر فصل الشتاء في تركيا من ديسمبر حتى فبراير. يمكن أن يصبح الجو باردًا وحتى ممطرًا في بعض الأحيان, وفي حال كنت تتساءل عما إذا كان هناك ثلوج في فصل الشتاء في تركيا، فسوف يسعدك معرفة أن الإجابة هي نعم.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

لماذا الشتاء في تركيا؟

تركيا لديها ثلاث مناطق مناخية مختلفة بسبب حجمها الهائل. يبدأ الشتاء هنا من منتصف ديسمبر وينتهي في منتصف مارس. مناطق مختلفة من تركيا تشهد جودة مختلفة من الشتاء. يمكن أن يتراوح من معتدل إلى ثلجي أو من ممطر إلى بارد جاف. قد تختلف درجات الحرارة من -13 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية حسب المنطقة المناخية. أرضروم هي أبرد مكان في تركيا خلال الموسم.

test 6 europ

لطالما كان يُنظر إلى تركيا على أنها وجهة لقضاء العطلات الصيفية، ولكن هذا البلد يعد اختيارًا جيدًا لقضاء عطلات الشتاء أيضًا حيث تكون تركيا أكثر هدوءًا في الشتاء، لذلك لن تضطر إلى التعامل مع الكثير من الحشود السياحية.

يقودنا هذا أيضًا إلى ثاني أهم نقطة وهي النفقات. فيُعتبر المكان أرخص ولا سيما الإقامة وخياراتك واسعة أيضًا.

جانب آخر مهم من رحلتك هو تجربة ثقافة تركيا, حيث خلال فصل الشتاء ونظرًا لقلة الازدحام، سيكون لديك وصول أفضل إلى الأماكن العامة والأشخاص.

اقرأ أيضاً:أنواع السياحة في تركيا –  دليلك لعام 2023

1-  المصروفات

احجز رحلة طيران ذهابًا وإيابًا إلى وجهتك المفضلة في الموسم الرئيسي وستشهد أسعارًا باهظة للرحلات الجوية وتذاكر الطيران وغرف الفنادق. الشيء نفسه ينطبق على تركيا. احجز رحلتك إلى تركيا في خضم فصل الشتاء (في شهر فبراير) وسيكون السفر أرخص بشكل لا يصدق, حيث يمكن أن تكون الفنادق والمطاعم والأنشطة في تركيا ميسورة التكلفة بنسبة تصل إلى 75٪ مقارنة بأشهر السنة باهظة الثمن.

2- الازدحام والحشود

إذا كان هناك شيء واحد يكرهه معظم الناس عند السفر فهو الزحام. إنهم يحبون السفر ورؤية العالم لكنهم يرغبون بصمت إذا كان بإمكانهم الاستغناء عن الزحام. إذا كنت ترغب في السفر بلا حشود كبيرة من الناس والسياح، فإن تركيا هي المكان المثالي لك في الشتاء. لا حشود مزعجة من الناس! لا رحلات بحرية! تركيا مكان فارغ في أشهر الشتاء.

هذا يعني أماكن أقل ازدحامًا وعدم الانتظار في طوابير. نصيحة – قم بزيارة الشوارع الخلفية في اسطنبول لتجربة العزلة الحقيقية. ستجد الشوارع تعج بالقطط في الغالب ولا يوجد بها حشود.

3- المناظر الخلابة

يتصور معظم الناس تركيا كوجهة تعج بالشواطئ الصخرية والقرى الريفية الأنيقة والشوارع الجميلة الأخاذة وأشعة الشمس اللامتناهية ولكن المكان به العديد من الجوانب الجيدة الأخرى. في فصل الشتاء تتعرض البلاد للثلوج الكثيفة, فإن كل ما ستشاهده هو أرض قديمة هادئة تمامًا ومسالمة، خالية تمامًا من الناس والمناظر الطبيعية المزينة بالثلج الطازج والناعم.

اقرأ أيضاً: السياحة في أنطاليا تركيا | أجمل الأماكن السياحية

4-  التاريخ

زيارة تركيا في الشتاء تجعلك تشهد المواقع اليونانية الرومانية المذهلة عندما تتبخر الزحام والحرارة. يمكنك أيضًا التوجه إلى تلال الحجر الجيري الواقعة فوق مدينة أنطاليا والتجول عبر التوابيت الشبحية في Termessos.

5-  الحمام التركي

يمكن للمرء الاسترخاء والانتعاش في واحدة من أفضل الحمامات التاريخية المليئة بالبخار، والتي تقع في اسطنبول. إذا كنت ترغب في التحقق من أفضل حمام في المدينة، فلا تنس زيارة هذا الصوفي من القرن السادس عشر Kılıç Ali Pasha والذي تم تجديده مؤخرًا مقابل عدة ملايين من الدولارات لاستعادة مجدها الأصلي. يمكن أن يكون هذا أحد أفضل المغامرات هذا الشتاء.

6-  الأنشطة

إذا كنت من محبي المغامرات وترغب في الانغماس في التزلج، فإن زيارة تركيا خلال فصل الشتاء يُعد خيارًا جيدًا لك. كنت تعتقد أنه يمكنك الاستمتاع بالثلج والتزلج في أوروبا فقط. ولكن خلال فصل الشتاء تقدم تركيا أنشطة كثيرة للثلج والتزلج. توجد منتجعات تزلج مذهلة في أولوداغ وإزميت وبالاندوكين. يمكن لهذه المنتجعات بالتأكيد منافسة سويسرا. يجيب هذا معًا على استفساراتك حول “مكان الإقامة” و “ماذا تفعل” في تركيا.

اقرأ أيضاً: منح الحكومة التركية 2023 بدون امتحان ايلتس

ثلاث أماكن رائعة يجب أن تزورها خلال الشتاء في تركيا

مع بيئة طبيعية فريدة من نوعها وهدوء لا مثيل له خلال فصل الشتاء، يعد فصل الشتاء في تركيا أحد أفضل المواسم للسفر إلى تركيا. فيما يلي بعض أفضل الأماكن للزيارة في تركيا خلال فصل الشتاء:

1-  أنطاليا

تُعرف أنطاليا رسميًا باسم بامفيليا، وتضم جحافل من المواقع التاريخية وسواحل طويلة ومناظر طبيعية ساحرة. يشتهر أكواريوم أنطاليا بكونه صديقًا للعائلة. ستجد عددًا لا يحصى من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أنطاليا للترفيه عن نفسك.

تخلص من إرهاق النهار في الحمامات التركية الشهيرة في منطقة أنطاليا, كما تشتهر أنطاليا بالموانئ القديمة مع اليخوت والشواطئ والفنادق الكبيرة. حيث تستحق هذه المدينة السياحية التركية تمامًا أن تكون على رأس كل مسارات عطلتك الشتوية في تركيا.

 2- كابادوكيا

كابادوكيا هي واحدة من أفضل الوجهات الشتوية في تركيا, فهي بالفعل أرض العجائب الشتوية.

بسبب الانفجارات البركانية في عصور ما قبل التاريخ، شكلت صخور التوفا الناعمة أشكالًا خاصة بها. هذه المداخن تشبه المداخن السحرية المعروفة أيضًا باسم “المداخن الخيالية”, حيث يمكنك أن تعيش حياة “فريد فلينتستون” من خلال الإقامة في أحد فنادق الكهوف الأصيلة في كابادوكيا. فهي واحدة من أروع الأماكن لقضاء العام الجديد في تركيا.

يتضمن الموقع المذهل منازل من العصر البرونزي تم نحتها في جدران الوادي والكنائس ذات الوجه الصخري. يشتهر هذا المكان أيضًا بمشاهد منطاد الهواء الساخن, حيث يبدو الوادي بأكمله خلابًا من الجو.

3- اسطنبول

يعتبر عدم ذكر اسطنبول كوجهة شتوية في تركيا جريمة, تضم هذه المدينة الرئيسية في تركيا العديد من المواقع التاريخية مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي والكنائس القديمة. تشمل المواقع التاريخية الشهيرة الأخرى في العالم آيا صوفيا البيزنطية ومضمار سباق الخيل في الهواء الطلق من العصر الروماني. بغض النظر عن الطقس خلال فصل الشتاء في تركيا، فإن هذا المكان يستقبل زوارًا من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

ما مدى برودة تركيا في الشتاء؟

تتلقى تركيا في الشتاء تساقطًا للثلوج وقليلًا من الأمطار أيضًا. متوسط ​​درجة الحرارة -2 درجة مئوية. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في منطقة البحر الأسود خلال فصل الشتاء 7 درجات مئوية.

ما هو أبرد شهر في تركيا؟

على الرغم من اختلاف درجات الحرارة في جميع أنحاء تركيا ، إلا أن أبرد شهر في اسطنبول هو فبراير.

هل يمكن استخدام اليورو في تركيا؟

نعم، يقبل العديد من المتداولين اليورو في تركيا ، لذا يمكنك استخدام اليورو هنا.

ماذا ترتدي في تركيا في الشتاء؟

معطف شتوي أو سترة خارجية معزولة.
سترة خفيفة للماء / المطر.
قمصان بأكمام طويلة.
تنانير يقترن مع جوارب سميكة / طماق وأحذية الكاحل أو الشقق للنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى