test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
السفر والهجرةجورجيا

العمل في جورجيا | معلومات حقائق و كل ما تبحث عن معرفته 2023

work in georgia

test 5 europ

إذا كان لديك تصريح عمل بالفعل، أو كنت مواطن جورجياً، فيمكنك النزول لمعرفة كيفية العثور على وظيفة في جورجيا وإذا لم يكن لديك تصريح عمل، فإن أول شيء عليك القيام به هو العثور على وظيفة لذا تابع هذا الدليل لترى كيف تجد وظيفة لأجل العمل في جورجيا.

اقرأ أيضاً: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2023 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

كيف تحصل على تصريح العمل في جورجيا؟

تختلف متطلبات التأشيرة من سفارة إلى أخرى، ومع ذلك، فيما يلي بعض المتطلبات العامة:

  • استمارة طلب التأشيرة التي تم استكمالها وتوقيعها.
  • جواز سفر ساري المفعول ويحتوي على صفحة فارغة واحدة على الأقل لأي طوابع دخول.
  • عقد عمل مع شركة مقرها جورجيا.
  • يجب دفع رسوم التأشيرة.

تتيح آلية تقديم الطلبات الإلكترونية في جورجيا للموظفين الأجانب التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت وقبل البدء في طلب التأشيرة، يجب على المتقدمين الحصول على جميع المستندات الداعمة ذات الصلة.

test 6 europ

بعد تقديم الطلب عبر الإنترنت، يجب على مقدم الطلب إرسال نسخة مطبوعة من نموذج الطلب المكتمل، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة، إلى السفارة وقد يكون مقدم الطلب قادراً على إرسال هذه المستندات بالبريد إلى السفارة في بعض المواقف، ويجب عليهم أخذهم إلى السفارة وتقديمهم شخصياً إذا كانوا لا يريدون الانتظار.

اقرأ أيضاً: السياحة في جورجيا .. الدليل الكامل 2023 معلومات وحقائق مفيدة

هل يمكنك العمل في جورجيا دون معرفة الجورجية؟

هذا يعتمد على العمل الذي تبحث عنه، سيقول بعض الناس أنه لن يكون لديك فرصة للعمل دون تعلم اللغة الجورجية إلا إذا كنت مؤهلاً لتعليم اللغة الإنجليزية أو بعض اللغات الأخرى التي يتم تدريسها على نطاق واسع. سيخبرك بعض الأشخاص الآخرين أنهم عاشوا وعملوا لسنوات في جورجيا مع ما يكفي من جورجيا لطلبها في مطعم أو للحصول على سيارة أجرة وإذا كان صاحب العمل مهتماً بتوظيفك من الخارج، فمن المحتمل ألا تكون معرفتك باللغة الجورجية مهمة لذا حاول العثور على وظيفة ثم القلق بشأن أن تتقن اللغة الجورجية لاحقاً.

تصريح العمل في جورجيا

كيف تجد وظيفة في جورجيا؟

يمكنك البدء في البحث في بعض مواقع قوائم الوظائف المفيدة:

  • Google: عندما تبدأ في البحث عن وظيفة، يمكن أن يكون البحث البسيط في google بداية جيدة، استخدم اللغة التي تشعر براحة أكبر عند التحدث بها، ولا تتوقف عند الصفحات الأولى وتعمق في البحث، وستشعر فوراً بما يدور حولك ومواقع العمل الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك.
  • Facebook Jobs: يمكن أن يكون أيضاً خياراً للبدء في رؤية ما يدور حولك ويمكنك أيضاً الاستفسار في مجموعات Facebook ذات الصلة بمهنتك، أو لغتك أو جنسيتك، أو ذات صلة فقط باهتماماتك الأوسع.
  • CareerJet: هذا هو أكبر موقع للعثور على وظائف في جورجيا.
  • Learn4good: إنها منصة كبيرة للعثور على وظائف في جورجيا.
  • ESL Employment: هو موقع يستخدم للعثور على وظائف باللغة الإنجليزية.
  • Total ESL: موقع إلكتروني للبحث عن وظائف في قسم التدريس.
  • Tesall: يستخدم في إيجاد وظائف في قسم التدريس.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات المانيا 2023 .. أفضل وأشهر الجامعات الألمانية

طبيعة العمل في جورجيا

عمل جزئي في جورجيا

العمل بدوام جزئي متاح في جميع أنحاء جورجيا، وخاصة في مجال السياحة (السياحة) ولن تحصل على أجر جيد مقابل هذا النوع من العمل، ونتيجة لذلك، من الأفضل لأولئك الشباب الذين لا يريدون الادخار، وعلى سبيل المثال، إذا كنت تعمل في حانة، فقد تحصل على أجر كافٍ مقابل إيجارك.

لاحظ أيضاً أن العديد من الوظائف بدوام جزئي تدفع نقداً ولن يقوم أصحاب العمل برعاية تأشيرات العمل وعلى الرغم من أن هذه ليست مشكلة في العادة، يجب أن تدرك أنه يمكنك العمل في حالات معينة، وأيضاً، يجب ألا تتوقع أي حماية من أصحاب العمل غير النزيهين.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2023 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

تدريس اللغة الإنجليزية في جورجيا

في حال لم تكن قادراً على تأمين وظيفة تدريس قبل وصولك إلى جورجيا. ثم ستحتاج إلى زيارة المدارس شخصياً للاستفسار عن الفتحات ويجب أن يكون لديك درجات وشهادات متقدمة للتدريس للحصول على أفضل الوظائف.

حاول زيارة بعض المدارس الخاصة إذا شعرت أن مؤهلاتك غير متوفرة، وتأكد من حصولك على جواز سفرك ونسخة من شهادتك وشهادة تدريس وسيرة ذاتية.

اقرأ أيضاً: الحصول على تأشيرة عمل أو تصريح لألمانيا 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى