test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
النمسا

كل ما تود معرفته عن مدينة غراتس النمسا

test 5 europ

مدينة غراتس تقدم الكثير من الأشياء المختلفة لتناسب أي ذوق: الحياة الليلية والثقافة، والمطاعم الحائزة على جوائز وبارات الطلاب، ومركز المدينة النابض بالحياة والكثير من المساحات الخضراء والتاريخ والحياة الحديثة.

تجمع مدينة غراتس بشكل مثير للدهشة بين التقاليد وبهجة الحياة للطلاب الصغار. تقدم ثاني أكبر عاصمة إقليمية في النمسا كل ما تتوقعه من مدينة كبيرة. في الوقت نفسه، يمكنك العثور على طريقك بسهولة والاستمتاع بالأجواء المريحة.

خريطة – أين تقع مدينة غراتس؟

تقع غراتس في النمسا في منطقة ستيريا. تبعد حوالي 150 كم عن فيينا (العاصمة). تقع المدينة على ضفاف نهر مورا بين جبال غراتس وحوض غراتس. نتيجة لذلك، يقع نصف المدينة في الجبال، بينما يكون الجانب الآخر مسطحًا.

  • المسافة من فيينا: 2.5 ساعة / 200 كم
  • المسافة من موراو: 1.5 ساعة / 130 كم
  • المسافة من سمرينغ: 1.5 ساعة / 120 كم
  • المسافة من براتيسلافا: 3 ساعات / 250 كم
خريطة - أين تقع مدينة غراتس؟
خريطة – أين تقع مدينة غراتس؟

معالم جذب مدينة غراتس

هناك العديد من معالم الجذب في المدينة. إذا أتيحت لك الفرصة، يمكنك قضاء أسبوع في استكشاف المدينة والمنطقة المحيطة بها، ولكن إذا كنت ترغب فقط في رؤية أهم المعالم السياحية، فقد يكون 2-3 أيام كافية.

test 6 europ
  • تسمح لك ظروف المدينة بالتجول بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المتاحف التي تقدم معارض تفاعلية وتجربة ممتعة للأطفال أيضًا!
  • توجد منطقة خضراء ضخمة داخل المدينة، تشمل شلوسبرغ وبرج الساعة ومنتزه غراتس وغيرها.
معالم جذب مدينة غراتس
معالم جذب مدينة غراتس

مدينة غراتس البلدة القديمة

المباني التي تعود للقرن الثامن عشر في الجزء التاريخي من المدينة لا تصدق، ولكن يمكنك أيضًا العثور على الكثير من المباني التي تعود إلى العصور الوسطى. تقع معظم مناطق الجذب في المدينة في البلدة القديمة، لذا يمكنك توقع حشد أقل في بعض الأماكن في الصيف.

تشمل منطقة البلدة القديمة ما يلي:

  • منطقة قلعة شلوسبرج
  • برج الساعة
  • كاتدرائية جراتس
  • يستحق Graz House of Arts الزيارة.
مدينة غراتس البلدة القديمة
مدينة غراتس البلدة القديمة

منطقة قلعة شلوسبرغ

على الضفة الشرقية للنهر، في وسط المدينة تقريبًا، يمكن العثور على Schlossberg ومنطقة القلعة على تل يبلغ ارتفاعه 473 مترًا.

  • يوفر إطلالة رائعة على المدينة بأكملها. يعود تاريخ القلعة إلى القرن العاشر.
  • تمتلئ شوارع السياح الصغيرة الصاخبة بالمطاعم والمقاهي المريحة والرومانسية التي يسعد السكان المحليون بزيارتها.

برج الساعة (منطقة القلعة)

واحدة من أكثر النقاط إثارة في منطقة القلعة هي Uhrturm التي يبلغ ارتفاعها 28 مترًا، وهي أحد رموز المدينة.

لا يُعرف متى تم بناؤه، وتعود المراجع الأولى إليه إلى عام 1265 (ومع ذلك ، لم يصل إلى شكله الحالي إلا بعد ذلك بكثير، في عام 1569).

برج الساعة (منطقة القلعة)
برج الساعة (منطقة القلعة)

كونستهاوس

يعتبر كونستهاوس، المعروف أيضًا باسم House of Arts in Graz، رمزًا معماريًا للمدينة. المبنى ظاهرة في حد ذاته، ولكن بخطوطه الحديثة وشكله اللافت للنظر، يتناسب تمامًا مع منظر المدينة.

 تم بناء المتحف في عام 2003 عندما كانت غراتس عاصمة الثقافة.

كونستهاوس
كونستهاوس

قلعة Eggenberg

Eggenberg هي رمز ستيريا. يعود تاريخ القلعة الباروكية الضخمة إلى ما هو أبعد بكثير من ذروة الفن الباروكي. تمكن Eggenberger الذي يحمل الاسم نفسه من الوصول إلى الموقع في عام 1460 ثم تم بناء كنيسة مريم العذراء، والتي أصبحت فيما بعد مركز القلعة.

قلعة Eggenberg
قلعة Eggenberg

مورينسيل غراتس

Murinsel هي واحدة من مناطق الجذب الحديثة في المدينة لأنها جزيرة حرفية على نهر مورا. يضمن جسرين فقط للمشاة بقاء الجزيرة الصغيرة في مكانها.

مورينسيل غراتس
مورينسيل غراتس

السياحة في مدينة غراتس النمسا

تحتل الثقافة والمأكولات الشهية والتصميم العصري في مدينة غراتس مركز الصدارة على جانبي نهر مور. تعود جذور مدينة غراتس إلى العصر الروماني.

منذ أكثر من 1000 عام، تم بناء قلعة على ما يسمى اليوم “شلوسبيرج”، وهو جبل غابات يرتفع فوق وسط المدينة من القرون الوسطى ويتقاطع مع مسارات من جميع الجوانب.

إنه المكان المثالي للحصول على مناظر رائعة لجميع أنحاء المدينة. إليك ما يجب زيارته في غراتس للكشف عن أحد أجمل أسرار النمسا المحفوظة:

أشياء تاريخية يمكن رؤيتها في مدينة غراتس

لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من الرحلة إلى النمسا، تأكد من مراجعة أفضل الأماكن للزيارة في غراتس في قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة.

مركز التراث العالمي لليونسكو غراتس

يعد مركز مدينة غراتس التاريخي، بما في ذلك Schloss Eggenberg على أطرافها، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب مزيج متناغم من الأساليب المعمارية عبر العصور.

أعطى مزيج العمارة من عصر النهضة والباروكية غراتس لقب “أفضل مركز مدينة محفوظ في وسط أوروبا”.

مركز التراث العالمي لليونسكو غراتس
مركز التراث العالمي لليونسكو غراتس

أكثر الشوارع رومانسية في مدينة غراتس القديمة

Sporgasse يعتبر أحد أكثر الشوارع رومانسية في المدينة، وهنا ستجد أقدم كنيسة أبرشية، وأقدم فناء في المدينة، وبعض واجهات المباني الأكثر روعة.

أكثر الشوارع رومانسية في مدينة غراتس القديمة
أكثر الشوارع رومانسية في مدينة غراتس القديمة

مدينة غراتس النمسا أشياء يمكنك القيام بها

تتمتع المدينة بتاريخ تعليمي غني مع وجود عدد كبير من سكان الجامعة، كما أنها كانت تقيم أيضًا لعدد كبير جدًا من الشخصيات المعروفة بما في ذلك نيكولاي تسلا وأرنولد شوارزنيجر واروين شرودنجر.

مع وجود مركز مدينة مليء بالهندسة المعمارية القديمة المتأثرة بفن عصر النهضة، تتمتع مدينة غراتس بأسلوب وأناقة معينة، بالإضافة إلى قائمة رائعة من الأماكن التي يمكنك زيارتها، مما يجعلها موقعًا سياحيًا مثاليًا في النمسا.

Grazer Burg (قلعة غراتس)

تقع قلعة Grazer Burg مباشرة في وسط المدينة وتم بناؤها في وقت مبكر من عام 1438. وقد تضررت بشدة في الحرب العالمية الثانية، وأعيد بناؤها في عام 1947. في هذه العملية، تم تشييد العديد من المباني الجديدة، والتي أصبحت معروفة اليوم باسم “القلعة الجديدة”.

Grazer Burg (قلعة غراتس)
Grazer Burg (قلعة غراتس)

سلم حلزوني مزدوج

يعتبر الدرج الحلزوني المزدوج من بين عوامل الجذب في مدينة غراتس. تم تشييده عام 1499 ويقع في ساحة فناء القلعة ويمكن الوصول إليه مجانًا.

ما يسمى بـ “درج المصالحة” يصور الفصل والمصالحة. يتكون من درجين حجريين متماثلين يسيران في اتجاهين متعاكسين، يلتقيان حلزونيًا في كل طابق، ويفصلان مرة أخرى في نفس الوقت.

لمحبي الهندسة المعمارية والمصورين، لا بد من مشاهدته في غراتس!

سلم حلزوني مزدوج
سلم حلزوني مزدوج

غراتس هوبتبلاتز (الميدان الرئيسي)

Graz Hauptplatz هي الساحة الرئيسية وفي نفس الوقت مركز المدينة القديمة، وبالتأكيد أجمل ساحة في عاصمة الولاية. تم إنشاء هذا المكان التاريخي بالفعل في عام 1160، ولا يزال ساحرًا بجزء إضافي من الروعة والعديد من مناطق الجذب الجميلة، مثل نصب Archduke Johann Fountain التذكاري وقاعة المدينة الرائعة.

غراتس هوبتبلاتز (الميدان الرئيسي)
غراتس هوبتبلاتز (الميدان الرئيسي)

راتوس (قاعة المدينة)

يعد Rathaus أحد أهم مناطق الجذب في غراتس، وهو قاعة المدينة في الساحة الرئيسية بالمدينة. تم تشييد هذا المبنى في بداية القرن التاسع عشر وتم تزيين واجهته الرائعة. في كل موسم، تقام هنا أحداث لا حصر لها، مباشرة أمام المبنى.

سوق الكريسماس في الشتاء مع إضاءة تقويم Advent الضخمة، ومهرجان Sound Light في الربيع، والمنحوتات الرملية، بالإضافة إلى Long Table of the Capital of Enjoyment في الصيف هي مجرد عدد قليل من النقاط البارزة.

راتوس (قاعة المدينة)
راتوس (قاعة المدينة)

إقرأ أيضا: اهم المعالم السياحية في فيينا | أفضل الوجهات الاوروبية للزيارة 2022

حي جوانوم

يعد حي Joanneum Quarter موطنًا للعديد من المتاحف المثيرة للاهتمام، وبالتالي فإن الزيارة هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة غراتس. إن Neue Galerie Graz مع الفن الحديث والمعاصر ومتحف التاريخ الطبيعي مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات المثيرة للاهتمام تستحق المشاهدة بشكل خاص.

حي جوانوم
حي جوانوم

إقرأ أيضا: افضل فنادق النمسا زيلامسي 4 نجوم | خصومات على الحجز من بوكينج

الأسئلة الشائعة حول غراتس النمسا

  1. هل تستحق غراتس النمسا الزيارة؟

    تستحق غراتس الزيارة لتاريخها الرائع عبر العصور. قصة غراتس رائعة من البداية إلى النهاية، وهناك بقايا من العديد من الاثار المختلفة التاريخية في جميع أنحاء المدينة.

  2. ماذا يمكن أن ترى في غراتس خلال يومين؟

    إن كنت تقضي 48 ساعة في غراتس، فلديك متسع من الوقت لمشاهدة الكثير من المعالم البارزة في المدينة. بالإضافة إلى التنزه بهدوء عبر البلدة القديمة وأعلى تل شلوسبرغ، يمكنك حتى المغامرة بتجاوز حدود المدينة.

  3. بماذا تشتهر غراتس؟

    سمعتها بكونها مكانًا ثقافيًا حيويًا وحديثًا أكسبتها لقب العاصمة الثقافية لأوروبا 2003، ومركزها التاريخي الجميل هو أحد مواقع التراث الثقافي العالمي لليونسكو الذي يكون مجموعة متنوعة من التأثيرات المختلفة، من الباروك إلى عصر النهضة، آرت ديكو والعصور الوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى