test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
تركيا

تأشيرة تركيا للهنود: كيفية التقديم في عام 2022 ، المتطلبات والنصائح

test 5 europ

سيخبرك دليلنا للحصول على تأشيرة تركيا للهنود بكل ما تحتاج لمعرفته حول عملية طلب التأشيرة, ومن المعروف أن تاريخ تركيا المعقد والغني قد أذهل المسافرين عبر الزمن. تقع الدولة في شبه الجزيرة الآسيوية، ولكن من المثير للاهتمام أنها تفتخر بأكثر من 2000 عام من التاريخ الأوروبي. إذا كنت تبحث عن طعام لذيذ، ومشهد حياة ليلية نابض بالحياة، وشواطئ رملية، وطقس متوسطي لطيف، فلا تنظر إلى أبعد من تركيا.

تأشيرة تركيا للهنود

تم إلغاء تأشيرة تركيا عند الوصول للهنود في عام 2014. لدخول تركيا كسائح ، تحتاج الآن إلى الحصول على تأشيرة إلكترونية (تأشيرة إلكترونية) أو تأشيرة لاصقة. تأشيرة تركيا للمواطنين الهنود صالحة لمدة 90 يومًا.

تستغرق معالجة التأشيرة الإلكترونية أقل من 3 دقائق. ومع ذلك ، فإن وقت معالجة تأشيرة تركيا هو 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب في السفارة التركية. من الواضح أن إجراءات التأشيرة التركية عبر الإنترنت سريعة وسلسة وتوفر لك الوقت بالفعل. يرجى ملاحظة أن التأشيرة الإلكترونية هي فقط للأغراض السياحية أو التجارية. لأغراض أخرى مثل العمل أو الدراسة ، يجب عليك التقديم من خلال السفارة.

اقرأ أيضاً: الشتاء في تركيا 2022 | الأرض تتحول إلى الجنة

test 6 europ

كيف يمكن الحصول على تأشيرة تركيا للهنود

يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية أو تأشيرة لاصقة صادرة عن سفارة أو قنصلية تركية لتتمكن من الدخول إلى تركيا. البنية التحتية اللازمة موجودة أيضًا للحصول على تأشيرة تركيا للمواطنين الهنود من مكاتب شركات الطيران التي تنقل الركاب إلى تركيا.

يمكن تنزيل نموذج طلب تأشيرة تركيا بسهولة. تتمثل الخطوة الأولى في ملء النموذج عبر الإنترنت بتفاصيل دقيقة، ثم طباعة النموذج وتوقيعه. بعد ذلك يجب تقديم النموذج المكتمل إلى جانب رسوم طلب التأشيرة والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا في أقرب مركز لتقديم طلبات التأشيرة.  بمجرد معالجة التأشيرة يمكن للمرشح جمع المستندات ذات الصلة من المركز شخصيًا أو إرسالها بالبريد السريع.

طريقة التواصل مع السفارة التركية في الهند

العنوان: 50-N، Nyaya Marg، Chanakyapuri، New Delhi-110021، India

هاتف: 0091112688 9053

الفاكس: 0091112410 1974

اقرأ أيضاً: العيش والعمل في تركيا 2022

أنواع التأشيرة التركية

تمنح تركيا 5 أنواع من التأشيرات التي يمكنك الاختيار من بينها حسب الغرض من زيارتك.

1-  التأشيرة السياحية:

 إذا كنت مسافرًا لحضور ندوات أو معرض أو معرض أو نشاط رياضي أو نشاط ثقافي أو زيارة سياحية أو تخطط لزيارة جمهورية تركيا لشمال قبرص، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية.

2-  التأشيرة الرسمية:

 التأشيرة الرسمية مخصصة لنقل المهام والواجبات.

3-  تأشيرة التعليم:

 يحتاج الأشخاص الذين يسافرون لغرض التعليم، أو الغرض من الدورة، أو التدريب الداخلي AISEC ، أو التدريب الداخلي ERASMUS ، أو تأشيرة التدريب أو تعلم اللغة التركية، إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب أو تعليم.

4-  تأشيرة العمل:

 تأشيرة العمل هي للمسافرين الذين تم تعيينهم كفنانين أو صحفيين، أو يسافرون لغرض العمل، أو الأكاديميين أو المحاضرات المعينة أو رياضي معين أو عمال المنطقة الحرة.

5-  تأشيرة أخرى:

 أولئك الذين يزورون لغرض وثائقي أو اتحاد عائلي أو لغرض العلاج الطبي أو الصحي يندرجون تحت فئة التأشيرات الأخرى.

اقرأ أيضاً: أنواع السياحة في تركيا –  دليلك لعام 2022

رسوم تأشيرة تركيا للهنود

تعتمد تكلفة تأشيرة تركيا للمواطنين الهنود على فئة التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها. يجب عليك اختيار فئة رسوم تأشيرة تركيا بعناية أثناء ملء نموذج طلب التأشيرة. تبلغ تكلفة تأشيرة دخول تركيا لمرة واحدة للمواطن الهندي 3940 روبية هندية وتكلفة تأشيرة دخول متعددة للمواطن الهندي 13120 روبية هندية. بالإضافة إلى بطاقات الائتمان Visa و MasterCard ، يمكن دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية عن طريق بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم الأخرى التي يتم استخدامها بشكل شائع.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا للهنود

عند التقدم للحصول على تأشيرة تركيا للهنود، سيتعين عليك تقديم بعض الوثائق كجزء من عملية التقديم، يرجى ملاحظة أن جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا للهنود المدرجة أدناه في قائمة التحقق إلزامية لجميع المتقدمين:

  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • إثبات الحجز الفندقي المؤكد، وحجوزات الطيران، وخط سير الرحلة طوال مدة إقامتك.
  • نسخة من استمارة طلب التأشيرة المكتملة.
  • إثبات قدرتك المالية على إعالة نفسك أثناء إقامتك, حيث تطلب تركيا من الزائرين الحصول على ما لا يقل عن 3179 روبية هندية في اليوم للبقاء في البلاد.
  • إثبات حيازة شهادة بحث الحالة الجنائية (PPC). إذا كنت قد سافرت إلى المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى من دول شنغن، فلن تكون PPC مطلوبة.

يسمح لك النوع المذكور أعلاه من تأشيرة تركيا للهنود بالبقاء لمدة تصل إلى 30 يومًا في تركيا لغرض قضاء الإجازة أو حضور المؤتمرات أو الحصول على علاج طبي أو زيارة الأصدقاء والأقارب. يرجى ملاحظة أن هذا النوع من التأشيرات يمنعك من المشاركة في أي أنشطة مدفوعة الأجر. نأمل أن تضع ذلك في الاعتبار عند التقدم للحصول على تأشيرة لزيارة تركيا بعد ذلك مع عائلتك أو أصدقائك. تأكد من الاحتفاظ بالمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا السياحية بالترتيب!

اقرأ أيضاً: منح الحكومة التركية 2022 بدون امتحان ايلتس

أسئلة يتكرر طرحها عن تأشيرة تركيا للهنود

هل يمكنني الحصول على تأشيرة تركية عند الوصول؟

تم إلغاء التأشيرة التركية عند الوصول للهنود في عام 2014. الآن ، تحتاج إلى الحصول على تأشيرة إلكترونية (تأشيرة إلكترونية) أو تأشيرة ملصق لدخول تركيا كسائح.

هل من السهل الحصول على تأشيرة تركيا من الهند؟

نعم ، من السهل جدًا الحصول على تأشيرة Tukey من الهند. كل ما عليك فعله هو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية يمكن تنزيل النموذج الخاص بها بسهولة. تستغرق معالجة تأشيرة تركيا 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب في السفارة التركية.

هل رخصة القيادة الهندية صالحة في تركيا؟

من أجل القيادة في تركيا ، يجب على السائق تقديم رخصة قيادة وطنية سارية المفعول لمدة عامين على الأقل. يوصى بشدة بالحصول على تصريح قيادة دولي (IDP).

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة تركيا من الهند؟

هناك طريقتان لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا: الخيار 1: تنزيل النموذج من أحد مواقع مركز التأشيرات المعتمدة. املأ النموذج عبر الإنترنت ، وخذ نسخة منه ، ووقعه ، ثم أرسل النموذج في المركز.

كم هي تأشيرة الدخول لتركيا؟

تأشيرات الزيارة التركية صالحة للإقامات المتعددة بحد أقصى 90 يومًا في فترة 180 يومًا. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 20 دولارًا ويمكنك الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى