test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
تركيا

السياحة في أنطاليا تركيا | أجمل الأماكن السياحية

test 5 europ

إذا كنت من محبي السفر والسياحة فعليك زيارة تركيا بقصد السياحة في أنطاليا, حيث تقع أنطاليا على طول الريفيرا التركية الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط​​، وهي مدينة كبيرة ونابضة بالحياة ترحب بالسياح بالعديد من المنتجعات والفنادق والبارات والمطاعم. ربما تجعل المناظر الطبيعية الخلابة للمدينة بشواطئها الرائعة وجبالها الخضراء المورقة المليئة بالآثار القديمة من السياحة في أنطاليا تجربة لا تُنسى.

افضل المواسم واوقات السياحة الى أنطاليا

أنطاليا مدينة جميلة وهي مثالية للزيارة على مدار السنة، حيث يزورها العديد من السائحين بين منتصف أبريل وأوائل سبتمبر للاستمتاع بالصيف الجميل وسط الترفيه في الهواء الطلق.

يحرص البعض على زيارتها في الشتاء للاستمتاع بالأجواء الجميلة، رغم أنك قد لا تتمكن من قضاء بعض الوقت في السباحة هناك خلال هذا الموسم من العام, ومع ذلك يمكنك زيارة العديد من المتاحف في أنطاليا مع مشاهدة المعالم والتسوق بين أجمل المحلات التجارية.

اقرأ أيضاً: دراسة الدكتوراه في تركيا 2022 – الشروط والمستندات المطلوبة

test 6 europ

الاقامة في أنطاليا

وإذا كنت تزور أنطاليا لأول مرة، فإن أفضل منطقة إقامة تعتمد على أهدافك من مشاهدة معالم المدينة. إذا كان تركيزك الرئيسي هو الاستمتاع بأجواء المدينة التاريخية، فيمكنك الإقامة في منطقة المدينة القديمة التي تضم مزيجًا مذهلاً من الشوارع المرصوفة بالحصى والقصور العثمانية البيضاء, أما إذا كنت تبحث عن الشمس والرمال والبحر فإن المنتجعات الراقية الشاملة كليًا هي الأفضل لك.

يمكنك الإقامة في فندق ماردان بالاس الذي يتمتع بموقع متميز بالمدينة، ويضم مسبحًا فاخرًا وأجنحة وفاخرة مع مرافق للأطفال فضلًا عن مرافق الرياضة. يقع فندق Liberty Lara على شاطئ مغطى بالحصى في لارا على بعد حوالي 35 دقيقة بالسيارة من البلدة القديمة، وهو منتجع عائلي شامل مع ديكور حديث وخدمات مريحة.

اقرأ أيضاً: دراسة الماجستير في تركيا | دليلك لعام 2022

السياحة في أنطاليا تركيا – افضل دليل

تعتبر مدينة أنطاليا من أجمل المدن السياحية في تركيا، وهي مصنفة ضمن أفضل مدن العالم من حيث الجذب السياحي، وذلك بسبب طبيعتها الساحلية والجبلية الساحرة، وذلك بفضل إطلالتها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​ناهيك عن الموقع التاريخي للمدينة القديمة.

على الرغم من طبيعتها الساحلية الجبلية والتي قد تجعل مناخها أكثر قسوة في الشتاء، فإن جمال أنطاليا في الشتاء يضرب المنطق من خلال جذب آلاف السياح الذين يستمتعون بالإثارة والمغامرة، حيث يتسلقون الأنهار الجليدية أو يزورون منتجعات التزلج الاصطناعية الرائعة.

أما إذا كنت سائحًا عزيزًا يحب زيارة المواقع الأثرية والتاريخية فلا شيء أكثر من ذلك، حيث تزدحم المدينة التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ بعشرات الآثار الرومانية واليونانية ومئات المساجد العثمانية الضخمة.

من السباحة والإبحار إلى تسلق الجبال ومشاهدة المعالم السياحية والمتعة العائلية، تقدم السياحة في أنطاليا الكثير للجميع بما في ذلك أيضًا التجول في الحي القديم، مع إطلالات على أسوار المدينة القديمة والبوابات الرومانية والشوارع التي تشبه المتاهة والتاريخ المذهل.

اقرأ أيضاً: اللجوء في هولندا……الإجراءات وأهم المزايا المتوفرة 2022

السياحة في أنطاليا والمعالم التاريخية

المدينة القديمة في انطاليا

من متاهة من الشوارع المرصوفة بالحصى إلى الأزقة الضيقة ستستمتع كثيرًا في مدينة أنطاليا القديمة، والتي تعد الآن موطنًا لمجموعة كبيرة من الفنادق البوتيك ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم، على الرغم من أن هذا المكان هو الأكثر انفتاحًا – مكان للنزهة بين أجواء العالم القديم كما يضم الكثير من المعالم السياحية لمن يرغب في مشاهدة المعالم السياحية حيث تحتوي الساحة الرئيسية على بوابة وبرج ساعة مصنوع من الحجر، بينما مسجد تقلي محمد باشا الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر وهو يستحق الزيارة والاستمتاع بالصلاة من بين تصاميمه المدهشة وأجوائه العطرية الجميلة.

المتحف الأثري في أنطاليا

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ فإن السياحة في أنطاليا تتيح لك زيارة هذا المتحف الرائع الذي يضم مجموعة من المعروضات الرائعة التي تم اكتشافها في المدينة، حيث يقدم القسم الأثري الكبير عروضًا من العصر البرونزي إلى البيزنطي، مع ركز بشكل خاص على الآثار التي تم العثور عليها في المنطقة المجاورة ولا تفوت فرصة اكتشاف تاريخ المدينة الغني.

بوابة هادريان

بوابة هادريان هي إحدى البوابات الرئيسية لمنطقة البلدة القديمة في أنطاليا، حيث تم الحفاظ على مساحات كبيرة من أسوار المدينة الهلنستية والرومانية على الجانب الشرقي من هذا المركز التاريخي للمدينة، وتعتبر بوابة هادريان أبرزها من هذه المقاطع عبارة عن بوابة رخامية مكونة من ثلاثة أقواس مزينة بزخارف منحوتة غنية، بينما تتجول بين الأقواس وتنظر إلى السقف ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفضل المنحوتات المحفوظة.

القلعة الرومانية

تم بناء هذا المبنى الأسطواني الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترًا فوق المرفأ القديم من أعلى قمة على حافة منتزه كاراليولو، ويتفق الجميع على أن القلعة كانت مثل برج مراقبة أو منارة فوق المرفأ، لكنها الآن مكان رائع للمشاهدة غروب الشمس أو الاستمتاع بإطلالات بانورامية على منطقة المرفأ القديم، ويمثل المكان نفسه منطقة نزهة رئيسية بفضل طبيعته الهادئة والخلابة بعيدًا عن شوارع المدينة المزدحمة.

اقرأ أيضاً: دراسة الدكتوراه في هولندا 2022

السياحة في أنطاليا مع الأماكن الطبيعية والترفيهية

شلالات دودين

تتميز شلالات انطاليا بكونها من اجمل شلالات تركيا مما يجعلها من اجمل مناطق الجذب الطبيعية لجذب السياحة في أنطاليا وتركيا ككل.

في شلالات دودين التي يبلغ ارتفاعها 15 مترًا، يمكنك الاستمتاع بجمال تكوينات الصخور الطبيعية والحجر الجيري، والحدائق المورقة القريبة والشلال والينابيع الساخنة التي تتدفق في النهر، حيث يمكنك القيام بجولة رائعة بالقارب أثناء زيارة الكهوف التي تكشف جمال شلال دودين.

أكواريوم أنطاليا

من أكثر الوجهات السياحية شهرة وإثارة ومتعة في أنطاليا، المكان في وسط المدينة ليس بعيدًا عن شاطئ كونيالتي، فهو من أكبر الحدائق المائية في العالم، حيث تجذب برك الأسماك والزواحف الاستوائية من جميع أنحاء العالم يصل إلى 40 حوضًا، مع نفق مائي يعد الأطول من نوعه في العالم يصل إلى حوالي 131 مترًا ويحتوي على أكثر.

الميناء القديم في انطاليا

لعب ميناء أنطاليا القديم دورًا استراتيجيًا مهمًا في حركة التجارة العالمية الصادرة والواردة إلى المدينة الساحلية القديمة خلال الفترة من القرن الثاني إلى القرن العشرين.

تضم منطقة ميناء أنطاليا القديم سلسلة من أرقى المطاعم والمقاهي العصرية المطلة على ساحل البحر والبوتيكات ومراكز التسوق الفاخرة، ويخوت المارينا حيث يمكنك الفوز برحلة بحرية ممتعة ومثيرة، أو مجرد الاستمتاع بإطلالة ساحرة على البحر أثناء تناول طعامك أو شرابك المفضل من مكان قريب.

حديقة كاراليوغلو

من أفضل المواقع السياحية في أنطاليا وأكثرها مثالية للنزهات العائلية طوال الوقت وعلى مدار العام، بفضل أشجارها ومساحاتها الخضراء الشاسعة التي تمتد على طولها، مما يوفر مناظر طبيعية خلابة وظلال وفيرة خلال يوم الصيف الحار، مع مسارات للمشي والمشي لمسافات طويلة وسط هذه المناظر الخلابة المتاحة حتى خلال ساعات الليل، وجلسات هادئة ومريحة ومرتاحة في أحضان الطبيعة البكر.

وبالنسبة لأولئك الذين يحبون زيارة المواقع الأثرية وعشاق التصوير، يمكنهم تحقيق أهدافهم في أشهر حدائق أنطاليا من خلال زيارة قلعة هيديريليك الرومانية المطلة على ميناء أنطاليا القديم، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة ساحلية بانورامية ساحرة على المدينة الجميلة من أعلى قلعة شاهقة يصل ارتفاعها إلى حوالي 14 متراً.

اقرأ أيضاً: دراسة الماجستير في هولندا 2022

السياحة في أنطاليا مع أهم الشواطئ

شاطئ كونيالتي

يعد شاطئ كونيالتي من أشهر شواطئ أنطاليا وأكثرها شهرة بين السكان المحليين والسياح الأجانب على حدٍ سواء، وذلك بفضل امتداده الشاسع لأميال التي تزينها الرمال الذهبية الجميلة والمحاطة بالمنحدرات الجبلية، مع العشرات من المقاهي والمطاعم المحلية الرائعة والعديد من المطاعم.

يعد شاطئ كونيالتي فرصة رائعة للاسترخاء والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع هادئة وممتعة، والاختلاط مع السكان المحليين في المكان إذا كنت ترغب في ذلك.

شاطئ كابوتاس

يمكنك وصف كابوتاس بأنه من أجمل شواطئ العالم التي تجذب انتباه الآلاف للسياحة في أنطاليا، وذلك بفضل طبيعتها الخلابة والنقية والهادئة، حيث رمالها الذهبية الجميلة والمياه الزرقاء الكريستالية وأشعة الشمس اللطيفة للحصول على لون برونزي جذاب، بالإضافة إلى أجواء العزلة التي يوفرها الشاطئ بعيدًا عن ضوضاء الفنادق والمنتجعات المزدحمة والمطاعم والحانات المزدحمة كالمعتاد خلال المواسم السياحية، مما يعني أنك بحاجة إلى إحضار احتياجاتك الشخصية قبل التوجه إلى كابوتاس.

 شاطئ سيرالي في أنطاليا

من أجمل شواطئ العالم يقع في قلب مدينة أنطاليا التركية وبشكل أكثر تحديدًا في قلب مدينة أوليمبوس الليكية القديمة.

يتميز الشاطئ ذو التاريخ العريق في المدينة بالحصى المنتشرة بالرمال النقية وبيوت ضيافة عائلية منعزلة وهادئة يمكنك الإقامة فيها خلال رحلتك، وهي من أجمل المدن السياحية في تركيا بعيدًا عن صخب وضجيج السياح.

يقع شاطئ Cirali أيضًا بالقرب من بعض الأماكن التاريخية الساحرة في أوليمبوس، على سبيل المثال الشعلات الأبدية في Cimara.

اقرأ أيضاً: أفضل المنح الدراسية في هولندا للطلاب الدوليين 2022

السياحة في أنطاليا مع المساجد الأكثر روعة

مسجد تيكيلي محمد باشا

من أشهر المعالم الدينية التي يزورها زوار تركيا خلال الجولات السياحية في أنطاليا، لما تتمتع به من طراز معماري عثماني أصيل يعود إلى القرن الثامن عشر.

يشتهر المعلم بقببه المتعددة التي تصل إلى 6 قباب منتشرة في الاتجاهات الأربعة لمحيط المسجد، بالإضافة إلى قبته الرئيسية الضخمة والتي تنتهي جميعها برأس مدبب.

كما يتميز المبنى من جهته الشمالية والخارجية بزخارف القرميد المزينة بآيات قرآنية ومتقنة بالعيون.

مسجد مراد باشا

من افضل الاماكن السياحية في تركيا ومن اشهر مناطق الجذب السياحي في انطاليا بفضل تاريخها العريق الذي يعود تاريخه الى القرن السادس عشر حيث انشئت بأمر من الوزير الكبير كويوكو مراد باشا لتظهر في اجمل الاماكن العثمانية الفريدة تبدو بقبتها الضخمة ذات الزوايا العشر وقبابها الملونة الثلاثة ذات الأقواس المدببة والأعمدة ذات الأربع دوائر.

من الداخل يتميز الجامع الكبير الذي يحمل اسم الحي الذي يقع فيه في أنطاليا بتركيا، بمنصة وجدران رخامية مزينة بإتقان وإبداع.

اقرأ أيضاً: السياحة في هولندا

أين تقع أنطاليا في آسيا أو أوروبا؟

تعتبر مدينة انطاليا هي من المدن التركية التي تعتبر من المدن التي توجد في قارة اوروبا والتي يعتبر طقسها مميز طوال العام والتي يوجد بها جبال ومنحدرات كثيرة فهي مدينة رائعة في الصيف والتمتع شواطئها كما وان المدينة 

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالطائرة؟

كم من الوقت يستغرق السفر من إسطنبول إلى أنطاليا؟ تستغرق رحلة الطيران ذهاب فقط بدون توقف (المباشرة) بين إسطنبول وأنطاليا حوالي 1.2 ساعات. ما مسافة الطيران بين إسطنبول وأنطاليا? مسافة الطيران بين إسطنبول وأنطاليا هي 518 كم.

ماهي العملة المتداولة في انطاليا؟

تتعامل انطاليا بـ TRY، لذلك فتأكد ان تحول عملتك الى عملة انطاليا على حسب ميزانيتك قبل ان تسافر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى