test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
فرنسا

مدن فرنسا الرئيسية الأكثر شهرة

test 5 europ

تُعتبر فرنسا من أكبر دول الاتحاد الاوروبي من حيث المساحة، أما بالنسبة للطبيعة، فيقول عنها البعض بانّها جنة الله على الارض، فهي من أجمل دول العالم، بما يوجد فيها من تضاريس طبيعية وغابات وبحيرات وأنهار، هذا إضافة إلى ما تشهده من تقدّم صناعي وتكنولوجي واقتصادي وسياسي، حتى باتت الابرز بين دول العالم أجمع

سنوضح في مقالنا هذا معلومات عن المدن الرئيسية في فرنسا وما تحمله كلّ منها من طابع وشخصية فريدة يميّزها عن الأخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022

دولة فرنسا

خريطة فرنسا

هي أكبر دولة في أوروبا الغربية، وهي جمهورية ذات سيادة، وتحتوي على أجزاء وأقاليم في منطقة ما وراء البحار، وتمتد من البحر الأبيض المتوسط وحتى القناة الإنكليزية وبحر الشمال، ومن نهر الراين وحتى المحيط الأطلسيّ.

test 6 europ

وتشترك بحدودها مع كل من : بلجيكا وألمانيا وإيطاليا ولوكسمبورغ وسويسرا وإسبانيا وموناكو وأندورا.

إنّ مساحة فرنسا الإجمالية  كبيرة وتصل إلى  643801 كيلو متر مربع ويبلغ عدد مدن فرنسا 118 مدينة.

يختلف مناخها من مكان إلى آخر، فالمناطق القريبة من البحر المتوسط تمتلك مناخ البحر المتوسط، في حين أنّ المناخ الداخلي هو مناخ قاري، كما أنّ جبال الألب تمتلك درجات حرارة عالية، ويعيش عليها أكثر من 66.6 مليون نسمة.

اقرأ أيضًا: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

مدن فرنسا الرئيسية

نبين فيما يلي مجموعة من أجمل المدن في فرنسا لتختار منها ما يناسبك وتجعلها نقطة انطلاقك.

مدينة باريس

مدينة باريس

تعتبر رمز من رموز فرنسا الخالدة، وتُلقب بمدينة النور، وهي العاصمة الاقتصادية والتجارية لفرنسا وهي واحدة من الاقتصادات الكبرى في العالم، وتصل مساحتها إلى أكثر من 105 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها اكثر من 2.2 مليون نسمة

هي أيضًا موطن للكثير من المعالم الأثرية، والمباني الشاهقة والمطاعم والفنادق والأسواق، فهي مدينة الأزياء والرفاهية والمأكولات الراقية، والسياح إليها في ازدحام حيث تشهد باريس ما يصل إلى أكثر من 16 مليون زائر دولي سنويًا.

أهم ثلاث معالم سياحية في باريس: (برج إيفل- شارع الشانزليزيه- قوس النصر).

اقرأ أيضًا: الجنسية التركية 2022 .. معلومات حقائق ميزات و كل ما ترغب بمعرفته

مدينة نيس

مدن فرنسا الرئيسية
مدينة نيس

تُوصف بالمدينة الجميلة وموقعها الاكثر شهرة في الريفيرا الفرنسية، وتُعتبر خامس اكثر المدن ازدحامًا بالسكان.

تقع هذه المدينة الخلابة في الركن الجنوبي الشرقي لفرنسا، عند سفاح جبال الألب، وتمتد على طول جزء من البحر المتوسط، مما جعل مناخها دافئ نسبيًا، وشاطئها من أكثر الوجهات شعبية في فرنسا.

تحتل مدينة نيس مكانة اقتصادية كبيرة في فرنسا فهي تحتوي العديد من البنوك والمؤسسات وأغلب مطارات فرنسا، وعلى المستوى الثقافي تعتبر ممتلئة بالاماكن الدينية والثقافية التاريخية والمتاحف والمسارح والمعارض.

من المعالم البارزة فيها: ( كنيسة القديس نيكولا- ميدان الماسينا- المنارة- النصب التذكاري- دير سيميز- قصر لسكارس).

مدينة مارسيليا

مدينة مارسيليا

تقع مدينة مارسيليا في جنوب فرنسا في مقاطعة بوش دو رون، و تُعتبر أكبر المدن الفرنسية بعد العاصمة باريس، ويعيش في ريف المدينة اكثر من 1.7 مليون شخص، وأكثر من 855 ألف نسمة في المدينة نفسها.

تعتبر المدينة الأقدم في فرنسا، حيث تأسست حوالي سنة 600 قبل الميلاد من قبل البحارة اليونانيين، وتتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يميزه الصيف الحار والشتاء المعتدل.

يعتبر الميناء التجاري الخاص بالمدينة هو الأكبر في فرنسا وواحد من أهم الموانئ على البحر الابيض المتوسط، وعلى الرغم من كونها جزء من منطقة بروفانس، فإنّ لها تاريخها الخاص والمهم.

أهم ثلاث معالم في مدينة مارسيليا: (كاثدرائية نوتردام دو باري- الميناء القديم- متحف الحضارات الاوربية والبحر الابيض المتوسط).

اقرأ أيضًا: أفضل جامعات فرنسا 2022

مدينة ليون

مدينة ليون

هي ثالث أكبر مدينة في فرنسا، وهي عاصمة تذوق الطعام في البلاد مع ثروة من المواقع الثقافية والتاريخية، وتقع عند ملتقى نهري Rgone و Saone وتغطي المدينة ضفاف كلا النهرين وترتبط بها سلسلة من الجسور

بسبب الموقع الاستراتيجي لليون كانت مركزًا للتجارة عبر اوروبا لعدة قرون، وفيها تجد الآثار الرومانية والمدينة القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى المدرجة في قائمة اليونيسكو وأكبر متحف للفنون الجميلة بعد متحف اللوفر في باريس.

أهم ثلاث معالم في مدينة ليون: (حديقة بارك دي لا تيت دي أور- متحف التقاليد الشعبية- ساحة بلكور).

مدينة ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ في شرق فرنسا، بجوار الحدود الالمانية على نهر ايل الذي يعتبر من روافد نهر الراين، وتتمتع بمناخ محيطي يتسم بالحرارة العالية في الصيف وشتاء بارد. هذا وتتمتع مدينة ستراسبورغ بأهمية سياسية عالمية، فهي مقر البرلمان والعديد من المؤسسات الأوروبية.

لمدينة ستراسبورغ دور بارز من الناحية الثقافية، حيث أنّه تم ادراجها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، وتحتوي على ثاني أكبر جامعه في فرنسا، وهي جامعة ستراسبورغ، وأيضاً هي موطن لأضخم دور العبادة الاسلامية في فرنسا، وهو “مسجد ستراسبورغ الكبير”.  اما من الناحية الاقتصادية، فتعتبر ستراسبورغ مركزا هاما للتصنيع والهندسة، ومركزاً للنقل البري والسكك الحديدية، وميناء ستراسبورغ هو ثاني أكبر ميناء على نهر الراين. فمدينة ستراسبورغ تستحق ان يمر عليها من ينوي السياحة في فرنسا لتمتلئ روحه بمعاني الحضارة البشرية.

أهم المعالم في هذه المدينة: (كاتدرائية ستراسبورغ-  حي فرنسا الصغيرة-  الحديقة البرتقالية).

الملخص

وبهذا نكون قد أبحرنا في مقالنا هذا بأهم المعلومات عن مدن فرنسا الرئيسية والطابع الفريد لهذه المدن، وتبين لنا أنّ مدن فرنسا هي من أهم الوجهات السياحية في العالم والتي تستحق زيارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى