test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
المانيا

أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022

Best tourist places in Germany 2022

test 5 europ

لا تعتبر ألمانيا القوة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي فحسب بل إنها أيضاً واحدة من أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022 يمكن زيارتها لأولئك الذين يبحثون عن عطلة حقيقية ومثيرة في “القارة” وبفضل الشبكة الرائعة للطرق السريعة (الطرق السريعة) والسكك الحديدية التي تتقاطع مع هذا البلد الواقع في وسط أوروبا يسهل الوصول إلى المدن والبلدات الألمانية الكبيرة والصغيرة.

سواء كنت تخطط للبقاء في مكان واحد مثل العاصمة الرائعة لبرلين أو مدينة تاريخية مثل ميونيخ أو ربما حتى الشروع في رحلة برية (أو سكة حديد) إلى أماكن أصغر يجب زيارتها في ألمانيا مثل مدينة السبا الجميلة Baden-Baden في الغابة السوداء أو بلدة Rothenburg التي تعود للقرون الوسطى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا لا حدود لها.

تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المناظر الرائعة ألمانيا تضم ​​القليل من كل شيء ومن الوديان الجميلة لنهر الراين والموصل إلى الجبال الشامخة لجبال الألب البافارية والشواطئ الرائعة لبحيرة كونستانس والسواحل الوعرة على طول بحر البلطيق وبحر الشمال هناك شيء جميل يمكن رؤيته عند كل منعطف ومهما كان ما تبحث عنه سواء كانت إجازة مليئة بالتجارب الثقافية المذهلة أو المغامرات الخارجية الممتعة خطط لرحلتك إلى وجهة السفر الأوروبية الرائعة هذه من خلال قائمة أفضل الأماكن للزيارة في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات المانيا 2022 .. أفضل وأشهر الجامعات الألمانية

test 6 europ

قائمة أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022

المانيا واحدة من البلدان الجميلة جداً والتي تتضمن أماكن كثيرة لزيارتها وبالتالي أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022 هي:

برلين

إذا كنت قادراً على القيام برحلة واحدة فقط إلى ألمانيا فستحتاج إلى قضاء بضعة أيام على الأقل في برلين عاصمة البلاد هي بلا شك واحدة من أكثر المدن ديناميكية وحيوية في أوروبا حيث تشتهر بتجاربها الرائعة في تناول الطعام كما تشتهر بالتسوق والترفيه.

تعتبر برلين أيضاً واحدة من أفضل الوجهات الثقافية في أوروبا فهي موطن للعديد من المعارض الفنية والمتاحف الممتازة التي تنتظر من يكتشفها ويقع بعض من أفضلها في جزيرة المتاحف وهي وجهة يجب زيارتها وحدها يمكن أن تستغرق أياماً لاستكشافها.

وبعد إغلاق هذه المعالم السياحية تشمل الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها ليلاً الاستمتاع بالحفلات الموسيقية التي تقدمها أوركسترا برلين الفي لهارمونية الشهيرة وربما الاستمتاع بأوبرا برلين أو التجول ببساطة في الشوارع والشوارع الممتعة دائماً في منطقة ميتي حيث أنت سوف تجد المعالم الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ .

تشمل المناطق الأخرى التي تريد استكشافها شارلوتنبورغ وبشكل عام أكثر هدوء قليلاً من منطقة Mitte المزدحمة فهي موطن للعديد من المتنزهات والحدائق الممتعة بما في ذلك حديقة الحيوان.

اقرأ أيضاً: السفر الى المانيا .. نصائح واعتبارات مفيدة 2022

ميونيخ

عاصمة ولاية بافاريا وواحدة من أكبر مدن ألمانيا تدين ميونيخ بالكثير من شعبيتها كوجهة سياحية لموقعها على الحافة الخارجية لجبال الألب البافارية الجميلة على الرغم من أنها ليست واحدة من أقدم مدن ألمانيا يمكن إرجاع جذورها إلى مستوطنة للرهبان ترجع إلى ما قبل التأسيس الرسمي لها في عام 1158 إلا أن ميونيخ لعبت دوراً رئيسياً في تشكيل التركيبة الثقافية والسياسية للبلاد.

شهد النمو السريع للمدينة تطورها لتصبح مركزاً مهماً للفنون والتجارة فضلاً عن مركز ديني وفي هذه الأيام في الواقع لا يمكن لأي زائر أن يفشل في ملاحظة الكنائس العديدة الباقية في المدينة بما في ذلك Peterskirche والكنيسة القديمة داخل المدينة التي تم بناؤها خلال القرن الثالث عشر والكاتدرائية الشهيرة و Frauenkirche (أيضاً المبنى الأكثر شهرة في المدينة) والكبير عصر النهضة Michaelskirche .

سبب آخر وراء حصول ميونيخ على مكانة كواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا هو مركز المدينة التاريخي وإنه من الجميل الاستكشاف سيراً على الأقدام حيث تتمحور المتعة حول ساحة Marienplatz الكبيرة والمفتوحة في المدينة  ويمكنك استكشاف العمارة القديمة الرائعة التي تعود إلى العصور الوسطى بما في ذلك قاعات المدينة القديمة والجديدة.

تأكد أيضاً من زيارة مناطق المشاة الجذابة حول ضفاف نهر إيزار بالإضافة إلى العديد من المتنزهات والمساحات الخضراء التي تشتهر بها المدينة من بين هؤلاء الأكثر شعبية هي Englischer Garten الجميلة أو الحديقة الإنجليزية وهي أكبر حديقة عامة حضرية في العالم وأضف هذا إلى القائمة الطويلة لأفضل مناطق الجذب والمتاحف والمعارض الأخرى ومن السهل أن تعرف لماذا تتطلب ميونيخ أكثر من يوم لاستكشافها بالكامل.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

روتنبورغ

إذا كانت هناك وجهة سفر واحدة في ألمانيا تضم ​​كل ما هو رائع في هذا البلد المذهل فهي مدينة روتنبورغ أب دير تاوبر القديمة ويقع في قلب بافاريا الجميلة وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بعض المدن الكبرى مثل فرانكفورت وروثنبورغ كما يطلق عليه غالباً ويوفر فرصاً رائعة لالتقاط الصور في كل مكان تنظر إليه.

تقع على ارتفاع عالٍ فوق نهر تاوبر وقد نجت روتنبورغ من ويلات الحرب التي دمرت العديد من البلدات والمدن القديمة الأخرى التي تعود إلى العصور الوسطى وبالتالي احتفظت بمعظم مباني العصور الوسطى الأصيلة العديدة في شكلها الأصلي ونتيجة لذلك فإن الهياكل القديمة المذهلة مثل مبنى البلدية الذي يعود للقرن الثالث عشر أو راثاوس لا تزال كما كانت على مر القرون وتشمل الهياكل المحفوظة جيداً أيضاً متحف إمبريال سيتي الرائع الذي يقع في دير قديم ، وحدائق القلعة التاريخية التي لم تتغير إلى حد كبير منذ إنشائها في القرن السابع عشر.

للحصول على علاج حقيقي حاول حجز إقامة لليلة أو ليلتين في وسط المدينة القديمة في العصور الوسطى ستكون بعد ذلك في وضع مثالي لاستكشاف أسوار المدينة القديمة الرائعة في وقت لاحق من اليوم بعد أن تفرقت غالبية حشود المتنزهين النهاريين وعلى الرغم من أن هذا يستغرق ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة إلا أنك ستحتاج إلى التوقف على طول الطريق لالتقاط المناظر الخلابة للمدينة القديمة وهو تأثير يزداد مع غروب الشمس.

بعد ذلك عد إلى Plönlein الخلاب وهو تقاطع تم تصويره كثيراً للمبنى النحيف ذي الجدران الخارجية النصف خشبي الذي يقسم شارعين بنفس الجاذبية تصطف على جانبيها منازل قديمة مماثلة وابحث عن مطعم أو فناء مقهى رائع، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع استرخِ بعد استكشاف أحد أكثر الأماكن جاذبية وأصالة في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

كولون

تعد كولونيا واحدة من تلك المدن الألمانية القديمة الرائعة التي تمكنت من الحفاظ على ماضيها لتستمتع به الأجيال الحديثة واستقر الرومان في الأصل وكانت كولونيا لعدة قرون مركزاً دينياً مهماً ومكاناً للحج.

في هذه الأيام توجد أفضل الأماكن التي يمكن للزوار زيارتها في كولونيا في وحول المدينة القديمة موطن 12 كنيسة قديمة كلاسيكية بما في ذلك كاتدرائية كولونيا الشهيرة وتوقع قضاء ساعات في استكشاف هذا الهيكل الرائع ومنازل التجار السابقة المحيطة والعديد منها يعج الآن بالتجارة الحديثة بما في ذلك المعارض الفنية ومحلات البوتيك والمقاهي.

لم تتضاءل سمعة كولونيا كمركز للتجارة والتجارة حيث ينجذب الزوار إلى مناطق التسوق والأسواق التقليدية لشراء السلع المنتجة محلياً من الأزياء والعطور إلى المواد الغذائية (لم تعش حتى تتذوق بعض أصناف كولونيا الأصلية الشوكولاتة المتوفرة في العديد من المواقع في جميع أنحاء المدينة القديمة) وتشمل الأشياء الممتعة الأخرى التي يمكنك القيام بها في كولونيا استكشاف الآثار الرومانية القديمة والقصور الباروكية الرائعة والمتاحف والمعارض الفنية التي لا حصر لها.

تعد المدينة أيضاً محطة شهيرة في ألمانيا لموقعها على نهر الراين الذي يقطع المدينة ولا تعد واجهة النهر منطقة رائعة لاستكشافها سيراً على الأقدام فحسب بل تعد أيضاً نقطة انطلاق رئيسية لرحلات نهر الراين التي يمكن أن تستمر في أي مكان من بضع ساعات إلى بضعة أيام.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في السويد

كوبلنز ووادي الراين

إذا كنت تشارك في واحدة من الرحلات النهرية ذات الشعبية المتزايدة التي تستغرق أسبوعاً أسفل نهر الراين فستجد نفسك في مرحلة ما راسية في مدينة كوبلنز الجميلة وكيفما وصلت تأكد من أن تكون محطتك الأولى في Deutsches Eck أو German Corner هنا ستشهد واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية المدهشة في البلاد التقاء نهري الراين والموصل الذي يطل عليه النصب التذكاري الضخم للوحدة الألمانية وهو تمثال رائع للفروسية للملك فيلهلم الأول.

مشاهدة لقاء هذين النهرين العظيمين هو مشهد يستحق المشاهدة إذا كنت في الوقت المناسب يمكنك حتى الاستمتاع بحفل موسيقي كلاسيكي أمسيات صيفية في نفس الوقت ويمكن أيضاً الاستمتاع بإطلالات رائعة على الركن الألماني والنهرين من خلال ركوب تلفريك Koblenz إلى قلعة Ehrenbreitstein الرائعة.

تعتبر Koblenz أيضاً نقطة انطلاق رائعة لاستكشافات وادي الراين الجميل ويعد وادي الراين الأوسط أو وادي الراين مهماً جداً لدرجة أن طوله بالكامل من كوبلنز جنوباً إلى مانهايم قد تم إعلانه كموقع تراث عالمي لليونسكو هنا ستتاح لك الفرصة لمشاهدة كتاب مصور ألمانيا مع مناظر خلابة للغاية ستغفر لك لأنك اعتقدت أنها مستوحاة من كتاب حكايات خرافية للأخوين جريم.

تنتشر على ضفاف النهر العديد من البلدات القديمة الجذابة والقلاع القديمة الرائعة وممتعة للاستكشاف في قفزة أو قفز خارج اليوم في خدمات العبارات العادية أو كجزء من رحلة نهرية أطول تأخذ أجزاء أخرى من نهر الراين أو حتى بالسيارة أو الدراجة ومع ذلك يمكنك الوصول إلى هنا تشمل أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في وادي الراين مدينتي Bingen am Rhein و Bacharach حيث تقدم كل منها مغامرة كافية لإبقائك مشغولاً لساعات.

اقرأ أيضاً: اسهل لغة في العالم .. لغات سهلة التعلم 2022

بادن

تشتهر مدينة بادن المبهجة (أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022) بأنها عاصمة السبا في ألمانيا بفضل مناخها المعتدل وينابيعها الحارة كانت هذه المدينة الساحرة الواقعة في قلب منطقة الغابة السوداء السياحية الشهيرة على مدى قرون الوجهة المفضلة للأثرياء والملوك الباحثين عن تجارب مدينة السبا الأصيلة (والعلاجية) وفي الوقت الحاضر يمكن الوصول إلى ما لا يزال يُنظر إليه على أنه أحد الأماكن التي يجب زيارتها في ألمانيا لحسن الحظ للجميع ويجب على المسافرين إلى البلاد بذل كل جهد ممكن لقضاء يوم واحد على الأقل في استكشاف بادن.

وبالطبع لا ينبغي القيام برحلة إلى بادن الجميلة دون الغطس أو التجديف في أحد المنتجعات الصحية الرائعة تقليد يعود تاريخه إلى العصر الروماني وسترغب أولاً في زيارة حديقة السبا الشهيرة في المدينة كورجارتن ومنذ فترة طويلة وسط المشهد الثقافي في بادن يتدفق الزوار هنا لاستكشاف متاجر البوتيك والمعارض الفنية الرائعة في المدينة فضلاً عن الاستمتاع بالعديد من المطاعم والمقاهي الرائعة.

Kurgarten هو أيضاً المكان الذي تقام فيه غالبية الأحداث والمهرجانات الكبرى في المدينة من حفلات البوب ​​والحفلات الموسيقية الكلاسيكية إلى سوق الكريسماس الشهير وهنا ستجد أيضًا Kurhaus القديم الجذاب وهو منتجع تاريخي تم تشييده في عام 1824 ليشبه قصراً فرنسياً ويشتهر بحدائقه وغرفة المضخات التاريخية.

تشتهر بادن أيضاً بعشاق الرياضة بفضل نوادي الجولف والتنس العديدة فضلاً عن رياضات الفروسية مثل سباق الخيل. كما أنها تحظى بشعبية في الصيف لقربها من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الغابة السوداء المذهلة والتي عندما يتطاير الثلج تُعرف أيضاً بأنها وجهة للتزلج وأولئك الذين يريدون رحلة بالسيارة ذات المناظر الخلابة من المدينة سيفعلون جيداً للوصول إلى طريق Schwarzwald-Hochstrasse السياحي الذي يأخذ أفضل ما في هذه المنطقة ذات المناظر الخلابة الجميلة.

اقرأ أيضاً: كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

نورمبرغ

تشهد منطقة مدينة نورمبرج القديمة الجذابة (نورمبرج – أفضل أماكن سياحية في المانيا 2022) التي تعود للقرون الوسطى اليوم شهادة ليس فقط على التقاليد الثقافية الغنية التي شكلت ألمانيا ولكن أيضاً على براعة البلاد الحديثة. بعد دمار شبه كامل خلال الحرب العالمية الثانية تطلبت الغالبية العظمى من العمارة الشهيرة في العصور الوسطى في المدينة التي لم تمسها من قبل لقرون إعادة البناء.

وبدلاً من هدم وإنشاء مبانٍ حديثة أقل جاذبية تم اتخاذ القرار بإعادة بناء مركز المدينة القديم تماماً كما كان قبل الحرب والنتائج ببساطة مذهلة لدرجة أن الجميع باستثناء الخبراء سيتعرضون لضغوط شديدة لإخبارهم أن الكثير مما تراه الآن في Altstadt كان منذ عقود فقط ركاماً في الغالب.

سيجد هواة التاريخ والثقافة على حد سواء الكثير للاستمتاع به في نورمبرج الحديثة ومن أهم ما يميز أي زيارة قضاء بعض الوقت في التجول حول أسوار المدينة التي يبلغ طولها خمسة كيلومترات بنيت لحماية المدينة القديمة في القرن الثالث عشر الميلادي يمكن الاستمتاع بالجدران على أفضل وجه على الجانب الغربي من المدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال شبكة من المسارات التي تعد متعة كبيرة لاستكشافها خاصة إذا كنت تستغرق وقتاً في المغامرة بالأبراج القديمة التي تطل على المناطق المحيطة.

بمجرد حصولك على الاتجاهات الخاصة بك توجه إلى قلعة نورمبرغ وهي عبارة عن حصن قديم ضخم يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الهياكل الفردية التي تعود إلى العصور الوسطى لاستكشافها والعديد منها يضم عروض المتاحف والتحف ذات الصلة وإذا كان التسوق وتناول الطعام والترفيه أمراً مهماً فلن تشعر بخيبة أمل لأن Nuremburg تقدم كل شيء من متاجر البوتيك الفاخرة والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان إلى الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والأوبرا.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات السويد 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى