test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
جورجيا

أشهر مدن في جورجيا

test 5 europ

تعد جورجيا من أهم الوجهات السياحية التي يذهب إليها عدد كبير من السياح سنويًا، وتتميز بأنها أحد البلاد الثقافية التي تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية المميزة، وفي مقالنا هذا سنقدّم أهم المعلومات عن أبرز مدن جورجيا.

دولة جورجيا

خريطة دولة جورجيا

تعتبر جورجيا من الدول الاوراسية الواقعة في منطقة القوقاز، حيث تقع عند التقاء كل من منطقتي غرب آسيا وأوروبا الشرقية.

وهي محاطة بعدد من الدول المهمة كتركيا وأرمينيا من الجنوب وروسيا من الشمال وأذربيجان من الشرق وتطل جورجيا على البحر الأسود من الغرب، وتبلغ مساحتها 69.700 كم مربع.

تقسم جورجيا إلى عدد من المناطق، وتقسم كل منطقة منها إلى عدد من المقاطعات، حيث تضم جورجيا ثلاث أقاليم هي:

test 6 europ
  1. أبخازيا (Abkhazia): يقع في الشمال وعاصمته مدينة سوخومي.
  2. أجاريا (Ajaria): يقع في الجنوب الغربي لجورجيا وعاصمته مدينة باتومي.
  3. اوستيتيا الجنوبية (South Ossetia): يقع في شمال جورجيا وعاصمته مدينة تسخينفالي.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنلندا وأجمل الأماكن السياحية

مدن جورجيا

نبين فيما يلي مجموعة من أجمل المدن في جورجيا لتختار منها ما يناسبك وتجعلها نقطة انطلاقك.

مدينة تبليسي عاصمة جورجيا

مدينة تبليسي

هي العاصمة الرسمية للبلاد والجوهرة العليا من بين مدن جورجيا وأكبرها، وتقع على ضفاف نهر كورا وتحيط الجبال بجوانبها الثلاث، أما عدد سكانها فيُقدر بنحو مليون ومئة وخمسين ألف نسمة بناءً على أرقام عام 2020.

ويقولون عنها “واحدة من العواصم الأكثر تفردًا في أوروبا”، فالتاريخ والثقافة والهندسة المعمارية الفريدة والبنية التحتية المتطورة، والباحات الساحرة، والمنازل الريفية، علاوة على الأسواق التقليدية والحصون القديمة ليست إلا جزء ضئيل مما يمكن اكتشافه في هذه المدينة النابضة بالحياة

اقرأ أيضًا: السياحة في السويد 2022

مدينة باتومي عاصمة جورجيا الثانية بعد تبليسي

مدينة باتومي

هي العاصمة الثانية في البلاد بعد تبليسي، وتقع جنوب غرب جورجيا على ضفاف البحر الأسود، وهي في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية التي تتميّز بالمناخ الرطب.

تُعد بمثابة ميناء هام لجورجيا، وتشتهر بأنها المصيف الأول لهذه البلاد حيث الطبيعة الجبلية الشامخة والشاطئية الرائعة، حيث في عام 2004 تنّ اتخاذ قرار لجعلها مدينة سياحية، ونجح الامر حيث يوجد بها الآن الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة والمعالم الآثرية التاريخية العريقة التي جعلتت منها وجهة للسياح من كل أنحاء العالم.

تعد مركزًا تجاريًا هاما في المنطقة، وتم تطوير هذه المدينة وجعلها محطة لسكة الحديد من باكو التي تنقل خُمس إنتاج العالم من النفط .

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى فرنسا .. دليل التأشيرات والهجرة في فرنسا 2022

مدينة بورجومي من اجمل مدن جورجيا

مدينة بورجومي

تقع في جنوب البلاد، وتعتبر من أجمل مدن جورجيا السياحية وذلك لكثرة المناظر الطبيعية الخلابة من ينابيع وغابات خضراء، كما تشتهر بإنتاج المياه المعدنية ولذلك يقصدها السياح من كل أنحاء العالم لمعالجة بعض المشاكل الصحية، كما يوجد فيها الكثير من أماكن الترفيه والمنتزهات الطبيعية والأماكن الاثرية والثقافية التي تعتبر متعة للسياح.

مدينة كوتايسي ثاني اكبر مدن جورجيا

مدينة كوتايسي

هي العاصمة التشريعية لجورجيا تقع على ضفاف نهر ربوني إلى الغرب من تبليسي، وهي ثاني أكبر واجمل مدن جورجيا بعد تبليسي، كما أنها تشتهر بكثرة المعالم التاريخية والثقافية من المدينة القديمة والمتحف القديم، علاوة على المحمية الطبيعية غرب المدينة والتي تضم الكثير من المشاهد المثيرة للإعجاب وخاصة تلك الموجودة بين كهوف المحمية، وبذلك يمكن للسائح التجول بها في هدوء والتقاط الكثير من الصور التذكارية المميزة والتي لا يجدها في أي مكان في العالم.

اقرأ أيضًا: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

مدينة تيلافي

مدينة تيلافي

تقع في المنطقة الشرقية من جورجيا على سفوح التلال، وتعد مكان مهم للمؤرخين، حيث أنّ لديها الكثير من المعالم التاريخية المحفوظة من عصور مختلفة.

وتعتبر هذه المدينة من المدن المهمة في البلاد، إذ تحتوي على عدد من المعالم الثقافية المميزةظن كالمتاحف ومسرح الفنون، إلى جانب بعض المعالم المهمة؛ كالقلاع، وبسبب موقعها المناسب، فقد صارت من الأماكن التي يمكن اتخاذها كنقطة بداية لعدد من الرحلات في المناطق الأخرى في البلاد.

مدينة روغديدي

مدينة روغديدي

تقع هذه المدينة في المناطق الشمالية الغربية من البلاد، حيث تبعد عن تبليسي العاصمة ما يزيد على ثلاثمئة كم تقريبًا.

ويُقدر عدد سكانها بحوالي 75 ألف نسمة تقريبًا، وتعد هذه المدينة مكانًا مثاليًا للباحثين عن الاسترخاء، كما أنها تشكل واحدةً من أبرز المراكز الثقافية، والسياسية في منطقتها.

اقرأ أيضًا: العمل في بلجيكا 2022 .. دليلك الأفضل لتعثر على وظيفة

مدينة سغناغي في جورجيا

مدينة سغناغي

تُعرف بمدينة الحب الجورجية، حيث تتسم بالجمال والأجواء الرومانسية والتي تشعر بها بمجرد التجول بين جدرانها التي تمتد بنحو 4.5 كم على طول السلاسل الجبلية الصغيرة.

ناهيك عن روعة السير بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الملونة ذات الطراز المعماري التاريخي، ولمتحف المدينة خصوصية كبيرة لما يحتويه من مقتنيات أثرية نادرة تجعلك أكثر معرفةً بتاريخ المدينة وجورجيا بشكل عام.

مدينة كفاريلي

مدينة كفاريلي

على بعد 150 كم من العاصمة تبليسى تقع مدينة كفاريلي بالقرب من سفوح جبال القوقاز الكبرى، ما يجعلها وجهة ذات طبيعة رائعة تمتلك العديد من عوامل الجذب السياحي، بما في ذلك بحيرة إيليا الصناعية التي تتيح لزاريها السباحة أو جولات بالقارب وحتى ركوب الدراجات بين مشاهد مذهلة، جنب إلى جنب مع قلعة المدينة الشهيرة، ومتحف مؤسس دولة جورجيا الحديثة، ناهيك عن فرص الاسترخاء في أحضان الطبيعة بالكثير من المنتجعات الفخمة ذات الخدمات الراقية.

اقرأ ايضًا: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

مدينة أخالتسيخ

مدن جورجيا اخالتسيخ

تعاقبت على مدينة اخالتسيخ أحد أجمل المدن في جورجيا العديد من الحضارات التي خلفت ورائها الكثير من المعالم الثقافية والأثرية التي تستحق الاكتشاف، ولعل أهم ما يميز تلك المدينة التاريخية العظيمة هو مجمع قلعة رباتى الذي يضم في جزئه الأعلى قلعة جاكيلى والمتحف التاريخي، هذا إلى جانب مسجد الأحمدية الموجود بقلب المدينة والقلعة الجورجية القديمة الواقعة على الضفة اليمنى من نهر ميتكفارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى