test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
اسبانيا

السياحة في برشلونة | ابرز معالم برشلونة السياحية

test 5 europ

برشلونة مدينة إسبانية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري يوبريغات وبيزيوس وتبعد 160 كم عن جبال البرانس كما تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.615.448 نسمة أما سكان المدينة بضواحيها فيتعدى الأربعة ملايين نسمة.

برشلونة هي مدينة مليئة بالمتاحف والحدائق ومعالم أنتوني غاودي وغيرها من المعالم البارزة وتقدم مدينة برشلونة أفضل مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة وشعبية.

 اطلع على: السياحة في اسبانيا

معالم الجذب والمعالم السياحية

وهنا سنشرح أفضل المعالم البارزة التي يجب مشاهدتها للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه المعالم السياحية الفريدة أو المتحف وهي:

test 6 europ

كنيسة العائلة المقدسة (Sagrada Familia Barcelona)

أشهر المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي هي الكنيسة التاريخية Sagrada Familia ولأنها تجذب أكثر من ثلاثة ملايين زائر كل عام فمن الضروري طلب التذاكر عبر الإنترنت قبل وقت معين فقد تصطف في طوابير لساعات لذلك يطلب المسافرون الأذكياء تذاكرهم مقدماً لتجنب خيبة الأمل أثناء إقامتهم ولكن تُدفع رسوماً إضافية صغيرة للحصول على الراحة.

اطلع على: أجمل الكنائس في باريس التي تجعلك تشعر بالدهشة لشدة روعتها

زيارة بارك غويل (Park Güell )

بارك غويل هي حديقة المدينة الشهيرة مع مقاعد الفسيفساء وتعد Park Guell من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها عند زيارة برشلونة ومع ذلك يتم قبول عدد محدود فقط من الزوار كل ساعة وهي واحدة من أهم مناطق الجذب في برشلونة من حيث أعداد الزوار والهندسة المعمارية وتبلغ مساحتها 15 هكتار.

اطلع على: استمتع بأفضل ما في الطبيعة في أفضل الحدائق في باريس

ملعب كامب نو (Camp Nou stadium) التابع لنادي برشلونة

قم بزيارة ملعب نادي برشلونة وشاهد غرف الملابس والجوائز وجميع أجزاء الملعب أو احضر إحدى مباريات برشلونة فإن ملعب كامب نو هو رائع لكل محبي كرة القدم.

اطلع على: أفضل الشواطئ في هولندا للذهاب إلى الجنون والبرية في هذا البلد الجميل

كازا باتلو Casa Batlló

يعتبر Casa Batlló مبنى مع شقق صممها أنتوني غاودي على طراز الحداثة الكاتالونية بالكامل وتعتمد أشكال المنزل على أسطورة جورج والتنين فسوف تندهش من التفاصيل الجميلة والألوان والفسيفساء عند زيارتها.

اطلع على: المساجد في اسطنبول: اختبر الهدوء والروحانية في أفضل حالاتها

متحف بيكاسو في برشلونة

يقع متحف بابلو بيكاسو في منطقة لا ريبيرا ويحتوي متحف بيكاسو على أكثر من 4000 عمل فني رائع للرسام بابلو بيكاسو الذي قضى جزءاً مهماً من حياته في هذه المدينة.

سوق بوكويريا (La Boqueria Market)

وهو سوق المنتجات الملونة في رامبلاس وهو المكان المثالي لبدء التذوق وتجربة النكهات والروائح الكاتالونية وهو أكبر وأشهر سوق في إسبانيا ويزوره كل من السكان المحليين والسياح.

زيارة مدينة برشلونة

برشلونة هي ثاني أكبر مدينة في إسبانيا وتأسست منذ أكثر من 2000 عام ولعبت دوراً مهماً طوال تلك السنوات ويرجع ذلك إلى موقعها الاستراتيجي على البحر وكان تل Montjuic مع حصنه في موقع استراتيجي مع إطلالة على البحر والشاطئ وتأثرت مدينة برشلونة بثقافات مختلفة.

كانت برشلونة ترحب ببقية العالم على مر السنين فهذا هو السبب في أن المدينة تظهر العديد من التأثيرات والمعالم التاريخية من المعارض العالمية 1888 و1929 وكذلك الألعاب الأولمبية لعام 1992 وهذا مع مناخها المتوسطي المعتدل واللطيف والمأكولات الكاتالونية اللذيذة والعديد من الأعمال التي قام بها فنانون ومهندسون معماريون مثل غاودي وبيكاسو وميرو.

  1. ماذا يمكنك أن ترى على مونتجويك؟

    مونتجويك هو التل الأكثر شهرة في برشلونة، ستجد على التل التلفريك المؤدي إلى Castell de Montjuïc ومتحف Joan Miró والملعب الأولمبي وإطلالة رائعة على Palau Nacional مع عرض النافورة السحرية.

  2. هل برشلونة جيدة للسياح؟

    برشلونة هي وجهة رائعة لقضاء العطلات وواحدة من أفضل وجهات السفر فسوف تحب الطعام والأبنية والجو العام للمدينة كما تتمتع برشلونة بشاطئ البحر أيضاً مما يسمح لك بالجمع بين عطلة المدينة وعطلة الشاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى