test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
اسبانيا

السياحة في ماربيا | افضل معالم ماربيا السياحية على البحر المتوسط

test 5 europ

ماربيا واحدة من المراكز السياحية الاسبانية الرئيسية وذلك بفضل الجودة العالية للمرافق والخدمات التي تقدمها وهي واحدة من النقاط المحورية الرئيسية للسياح في المدينة حيث تضم منطقة ترفيهية حصرية داخل المرافق الممتازة للمرسى وماربيا هي أيضاً جنة لمحبي الغولف حيث تسمح عشرات الملاعب الرائعة بممارسة الرياضة.

الجزء التاريخي من المدينة الذي يقع على خليج جميل يأوي زوايا جميلة نموذجية مع منازل بيضاء وأشجار برتقالية تزين الشوارع والساحات كما أنها مكان مثالي لأخذ عينات من أي من الوصفات اللذيذة للمأكولات المحلية.

اطلع على: السياحة في مدريد

السياحة في مناطق ماربيا

تشكل مدينة ماربيا الفعلية الأساس للمنطقة وكانت في الأصل قرية للصيادين والمزارعين حيث تقع هذه المدينة المرتبة والعصرية على طول جزء مثالي من كوستا ديل سول مع سلسلة جبال سييرا بلانكا وتجذب المنتزهات المزينة بأشجار النخيل السكان المحليين والسياح للتنزه في حين تلبي نوادي الشاطئ الفاخرة وملاعب الغولف الحصرية احتياجات السواح الراقيين وهنا بعض مناطق السياحة فيها:

test 6 europ

الميل الذهبي (The Golden Mile)

يعد الميل الذهبي في ماربيا أحد المناطق الرئيسية على البحر الأبيض المتوسط حيث يوفر فرصة للاستمتاع بأسلوب حياة متميز وفريد من نوعه مع جميع وسائل الراحة التي يمكن تخيلها في الفنادق الشهيرة بما في ذلك نوادي الشاطئ الرائعة والمطاعم الفخمة.

اطلع على: التسوق في السويد – أفضل الأماكن لتدليل محبي التسوق فيك!

الشواطئ الجذابة

اسم ماربيا يعني البحر الجميل مع الشواطئ الرملية الجميلة حيث تقع العديد من الخيارات الممتازة على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من وسط مدينة ماربيا التاريخي وتحتوي جميع الشواطئ العامة على مرافق مرحاض ورجال إنقاذ في الخدمة خلال فصل الصيف.

يعتبر Playa de la Fontanilla أقرب شاطئ إلى وسط مدينة ماربيا على بعد مسافة قصيرة من المدينة القديمة ويمتد هذا الشاطئ الشهير لمسافة 1000 متر ويحتوي على ممشى مع المطاعم والمحلات التجارية.

اطلع على: استمتع بأفضل ما في الطبيعة في أفضل الحدائق في باريس

أفينيدا ديل مار (Avenida del Mar) وتماثيل دالي (Dalí )

سيرغب عشاق الفن في تخصيص بعض الوقت للتنزه في شارع أفينيدا ديل مار وهو طريق جميل للمشاة يمتد من باسيو ماريتيمو إلى باركي ألاميدا وإنه بمثابة عرض في الهواء الطلق مع معرض دائم للتماثيل البرونزية الخيالية لسلفادور دالي بما في ذلك 10 أعمال لدالي بالإضافة إلى منحوتتين إضافيتين للفنان إدواردو سوريانو.

اطلع على: أجمل الشواطئ في أمستردام لتزورها في إجازتك في 2022 إلى هولندا

مزكيتا ديل ري (Mezquita del Rey) عبد العزيز آل سعود (مسجد ماربيا)

كان مسجد ماربيا أول مسجد تم بناؤه منذ الفتح المسيحي لإسبانيا و تم بناؤه من قبل الأمير سلمان من المملكة العربية السعودية في عام 1981 وهو مثال رائع على العمارة الأندلسية المعاصرة المستوحاة من التراث المغاربي.

المسجد محاط بحدائق البحر الأبيض المتوسط التي يتم صيانتها جيداً ويحتوي على مجموعة مكتبة من 30،000 مجلد والتي تركز على الدراسات القرآنية ويقع قبالة “الميل الذهبي” على بعد حوالي 10 دقائق غرب المدينة القديمة في ماربيا.

اطلع على: أفضل المساجد في لندن التي يجب على المرء زيارتها للاستمتاع بعطلة ثقافية متعددة

بلازا ألتاميرانو ( Plaza Altamirano)

يقع Plaza Altamirano في زاوية هادئة من Casco Antiguo ويجسد الأجواء التاريخية للمدينة القديمة وتمتلئ هذه الساحة الجميلة المرصوفة بالحصى بأشجار النخيل المورقة ومصابيح الشوارع القديمة كما تتميز المباني القديمة الجذابة بشرفات كلاسيكية من الحديد ومزينة بنباتات التسلق والبوغانفيليا الأرجوانية المزهرة.

اطلع على: اهم المعالم السياحية في فيينا | أفضل الوجهات الاوروبية للزيارة 2022

مورالاس ديل كاستيو (Murallas del Castillo): أطلال قلعة مغاربية

يقف Murallas del Castillo كآخر بقايا قلعة مغاربية قديمة (قلعة ومدينة محصنة) وهذه الجدران الهائلة مع برجين هي الأثر الوحيد للحضارة الإسلامية في ماربيا حيث يعود تاريخ الجدران إلى القرنين 10 و11 فترة الخلافة المغاربية.

اطلع على: السياحة في هولندا

  1. بماذا تشتهر ماربيا؟

    ماربيا هي المدينة الكلاسيكية العظيمة للساحل الأندلسي بفضل مناخها وموقعها الطبيعي وسواحلها ومجمعاتها الرياضية الهامة وقبل كل شيء ود شعبها.

  2. ما هو أفضل جزء من ماربيا للبقاء؟

    المدينة القديمة.بويرتو بانوس.سان بيدرو دي ألكانتارا.منطقة الشاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى