test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
بريطانيا

أفضل المساجد في لندن التي يجب على المرء زيارتها للاستمتاع بعطلة ثقافية متعددة

test 5 europ

على الرغم من أن الطابع المسيحي يغلب على مدينة لندن, إلا أن هناك مجموعة من المساجد في لندن ترمز للإسلام وهي مكان عبادة المسلمين أتباع الدين الإسلامي.

تشتهر مدينة لندن بقصر برمنغهام المدرج في قائمة أكثر الأماكن زيارةً من قبل جميع الشعوب، لكن هل تعلم أن هذه المدينة تضم أيضًا العديد من المساجد الجميلة؟ نعم هذا صحيح. لندن هي موطن لثاني أكبر جالية مسلمة في المنطقة الأوروبية. وبالتالي فإن هذه المدينة هي موطن لأكثر من 400 مسجد. وسنقوم فيما يلي بإدراج أشهر المساجد في لندن بشكل خاص.

أبرز المساجد في لندن

على المرء أن يعترف بأن المساجد تشتهر بهياكلها الرائعة التصميم, حيث أن كل من يزور لندن يركض لمشاهدة الكنائس الأنيقة، لكن يجب أن تزور مساجد لندن أيضًا. نظرًا لأن هذه القائمة تتعلق بأهم المساجد في المملكة المتحدة، فإن عددًا كبيرًا منها سوف يسحرك بالتأكيد.

اقرأ أيضاً: شارع العرب في لندن..خيارك الأفضل لقضاء وقت ممتع 2022

test 6 europ

1- مسجد لندن المركزي

يقع في ريجنت بارك، وبالتالي يُعرف أيضًا باسم مسجد ريجنت بارك، حيث إنه المكان الروحي للمسلمين المنتشرين في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يمكن أن تستوعب القاعة الرئيسية للمسجد أكثر من 5000 مصلي وكان خاص للسيدات في رواق يقع فوق القاعة. تم تصميم المسجد من قبل السير فريدريك جيبيرد وانتهى بناؤه عام 1978، وله قوس ذهبي ملحوظ. تشبه قبة المسجد البارزة غطاء نخب الديك الرومي الذي صممه بول بنيان. وإن المسجد مزين بسجادة كبيرة وثريا. علاوة على ذلك يحتوي هذا المسجد أيضًا على مكتبة صغيرة.

2-  مسجد برمنغهام المركزي

يقع مسجد برمنغهام المركزي في لندن في منطقة هايغيت في برمنغهام، والتي تعمل تحت صندوق برمنغهام للمسجد. تم بناؤه في عام 1969 وافتتح للجمهور في أوائل السبعينيات. يعد هذا المسجد من أشهر المباني الدينية في مدينة برمنغهام، وبالتالي يقوم عدد كبير من الزوار من مختلف الخلفيات والثقافات بزيارة هذا المسجد بشكل منتظم. تم تصميم هيكل المسجد بشكل كلاسيكي بمزيج من اللونين البني والأبيض. في الطابق الأول توجد قاعة رئيسية واسعة للصلاة يمكن أن تستوعب بسهولة ما يصل إلى 3000 مصلٍّ. وفي الطابق الثالث يوجد قاعتان للإناث يتسعان لما يصل إلى 1500 امرأة. يحتوي المسجد أيضًا على متجر للهدايا التذكارية وقاعات مآدب ومكتبة إسلامية ممتدة وفصول دراسية تعليمية.

اقرأ أيضاً: معلومات عن مدينة لندن…. وأهم المعالم السياحية فيها

3-  جامع السليمانية

يقع في الجزء الشمالي من لندن – داستان، وهو أكبر المساجد في لندن التابعة للجالية المسلمة التركية. مسجد السليمانية في لندن يحمل مئذنة عالية رائعة من الطراز العثماني والتي يمكن رؤيتها من مناطق مختلفة من لندن. بالتأكيد ليس هذا هو الشيء الوحيد الجذاب في هذا المسجد، فالديكور الداخلي المصنوع من الجدران الرخامية والمنقوشة بآيات من القرآن الكريم مثير للإعجاب للغاية. ويمكن للمسجد أن يستوعب بسهولة حوالي 3000 مصلي مع النساء.

4-  مسجد العزيزية

مسجد العزيزية هو أيضًا مسجد مملوك لأتراك في شمال لندن، ويقع على طريق ستوك نيوينجتون. إنه قلب الجالية التركية في لندن. كانت في وقت سابق سينما بُنيت عام 1914 وتحولت إلى مسجد في الثمانينيات. إنه مصمم بشكل جميل بدرجات الألوان الباردة من الأزرق والأبيض مع ديكور وقباب مدهشة مستوحاة من الطراز العثماني. تمت الموافقة على الثريات التركية والبلاط والمكونات الزخرفية الأخرى التي تضيف إلى أصالتها على وجه التحديد من تركيا. يتسع هذا المسجد لـ 2000 مصلي مع مرافق منفصلة للرجال والنساء. يمتلك المبنى أيضًا مطعمًا ومركزًا تعليميًا وقاعة حفلات ويمكن للمرء شراء اللحوم الحلال هنا.

اقرأ أيضاً: معلومات عن أهم جامعات بريطانيا في عام 2022

5-  مسجد شاه جهان

قد يبدو هذا الهيكل الرائع وكأنه هيكل في آسيا على الرغم من أنه موجود بالفعل في ووكينغ- ساري. كان أول مسجد دائم شيد لهذا الغرض في إنجلترا. تم بناء مسجد شاه جهان في عام 1889 وتأسس على يد العالم المجري الدكتور جوتليب لايتنر. حيث إن القاعة الفسيحة كافية لاستيعاب حوالي 1000 شخص والصالة الوسطى المخصصة لاستخدام السيدات تتسع لنحو 600 امرأة. كما أن المسجد به قاعة احتفالات أيضًا. واليوم يتشرف هذا المسجد بتسجيله كمبنى تاريخي من الدرجة الثانية.

6-  مسجد Burdett Estate

إنه مسجد تم إنشاؤه مؤخرًا، تم افتتاحه في أبريل 2017 وهو مثال جيد لتصميم مسجد بطريقة تكمل المنطقة المحيطة. تم تصنيف هذا المسجد المغطى في قلب شرق لندن وسط مستعمرة سكنية على أنه “أحد أفضل أسرار لندن المحفوظة”. أكثر ما يميز هذا المسجد إثارة للإعجاب هو المئذنة الزجاجية التي تواجه مكة وتقع في الزاوية. تخصص آخر جذاب للهيكل هو الخط الكوفي المنحوت على جانب واحد من المسجد, حيث ستشعر بمشاهدته لأول مرة وكأنه مكتب أو فيلا.

اقرأ أيضاً: كل ما ترغب بمعرفته عن الاستثمار في بريطانيا 2022

7-  مسجد بريستول الجامع

يقع مسجد Bristol Jamia في منطقة Totterdown في بريستول. كان أول مسجد شيد في بريستول. كان الهيكل في السابق كنيسة مهجورة تم شراؤها عام 1968 وتحويلها إلى مسجد. لهذا المسجد مئذنة واحدة وقبة واحدة. يتسع المسجد لحوالي 700 رجل وقاعة منفصلة تتسع لحوالي 140 امرأة.

8-  مسجد غمكول شريف

مسجد غمكول شريف هو مسجد صوفي ضخم في برمنغهام. بدأ البناء في 15 مارس 1992 وافتتح في عام 1996. هيكل المسجد المكون من ثلاثة طوابق يجعله أحد أكبر المساجد في لندن و أوروبا الغربية. يمكن لهذا المسجد أن يستوعب 6000 مصلي. يضم مجمع المسجد أيضًا أكاديمية غامكول شريف – سيتي كوليدج ومركز جولدن هيلوك للرعاية النهارية والمدرسة التكميلية.

اقرأ أيضاً: كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

الأسئلة التي يتداول طرحها حول المساجد في لندن

هل يمكنك زيارة المسجد وإلقاء نظرة حوله وأنت غير مسلم؟

نعم يمكنك, ولكن يجب أن ترتدي ملابس مناسبة وتقوم بخلع الأحذية عند دخول منطقة الصلاة الرئيسية.

هل يقوم المسلمون بزيارة الكنائس الموجودة في لندن؟

نعم يقوم المسلمون بزيارة الكنائس الموجودة في لندن, فإن المسلمين يتعاملون مع الاشخاص المسيحيين بعلاقة احترام متبادل.

هل يمكن للسيدات الصلاة في المصلى الرئيسي الكبير ؟؟

القاعة الرئيسية مخصصة للرجال فقط, إن منطقة صلاة السيدات هي “الطابق الأول” (شرفة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى