test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
بريطانيا

معلومات عن مدينة لندن…. وأهم المعالم السياحية فيها

test 5 europ

تعرف لندن بمدينة الضباب حيث يظهر الضباب حولها في أوقات كثيرة ما تتمتع بالكثير من الحركة الصاخبة التي تخلق أجواء الضباب، فهي مدينة لا تنام أبدًا.

كما تزدهر السياحة فيها بشكل كبير حيث انّها تجذب السياح من جميع بلدان العالم وذلك لسحر جمال معالمها الكثيرة، كما أنّها تضم عشرات المعالم التاريخية والثقافية والاماكن الحديثة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على ابرز المعلومات عن هذه المدينة الرائعة وسنطلع على أهم المعالم السياحية فيها.

اقرا ايضًا: السياحة في جورجيا .. الدليل الكامل 2022 معلومات وحقائق مفيدة

مدينة لندن

مدينة لندن
مدينة لندن

تعتبر لندن العاصمة الرسمية للملكة المتحدّة، وهي من أكبر المدن الموجودة في بريطانيا، كما أنّها تقع في الجهة الجنوبيّة لبريطانيا، وبالتحديد على نهر التيمز، وتتميّز بأنّها من أهمّ مدن المملكة المتحدة من النواحي السياسيّة، والاقتصادية، والثقافية.

test 6 europ

اقرأ أيضًا: أشهر المعالم السياحية في مدينة مونبلييه الفرنسية 2022

تاريخ مدينة لندن

تأسست في العام 43 ق.م حيث كانت حينها مستوطنة رومانية، وقد تمذ تدميرها بعد حوالي 17 عام من بنائها ليعاد بنائها لاحقاً.

كانت تتميز هذه المدينة بالكثافة السكانية حيث وصل عدد سكانها إلى حدود 60 ألف نسمة بحلول القرن الثاني للميلاد.

تعرضت للسيطرة من قبل مجموعات مختلفة خلال القرن الثاني الميلادي.

في عام 1300م شهدت المدينة هيكلاً حكومياً منظماً، وكان تحت إشرافه اكثر من 100 الف من السكان.

خلال القرن السابع عشر تعرضت المدينة للطاعون حيث اسفر ذلك عن موت حوالي خمس كانها.

في عام 1666 تدمّر جزء كبير من المدينة نتيجة تعرضها لحريق، احتاجت حوالي 10 سنين ليُعاد بنائها.

في الحرب العالمية الثانية تعرض جزء كبير منها للتدمير، وقتل حوالي 30 الف من السكان في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: كل ما ترغب بمعرفته عن الاستثمار في بريطانيا 2022

مناخ مدينة لندن

هو مناخ معتدل في الشتاء والصيف، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة خلال النهار حوالي 11 درجة مئوية، وفي الليل بحدود 5.5 درجة مئوية، كما تشرق الشمس عليها في فصل الشتاء في معظم ايام الأسبوع، وغالبًا تكون الرياح في لندن غربية غلى جنوبية غربية

هطول الامطار في هذه المدينة قليل مقارنةً بباقي من بريطانيا، حيث يكون الطقس غير ماطر في 200 يوم من السنة، وتبلغ كمية الامطار الساقطة على المدينة بحدود 585 ملم موزعة على مدار العام.

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى فرنسا .. دليل التأشيرات والهجرة في فرنسا 2022

اهم المعالم السياحية في مدينة لندن

يوجد في مدينة لندن العديد من المعالم السياحية الضخمة التي جعلتها من ضمن المزارات السياحية الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي سنبين أهم هذه المعالم:

ساعة بيج بن

ساعة بيغ بن في مدينة لندن
ساعة بيغ بن في مدينة لندن

تعد ساعة بيج بن من أشهر معالم السياحة في لندن، حيث يتوافد عليها الزوار لرؤيتها، يبلغ عمرها أكثر من 150 عاماً، أنشئت عام 1858، وتشتهر بدقتها المتناهية في قياس الوقت وتعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي، يزن جرسها 13 طناً ويبلغ طول عقربها الأصغر 9 أقدام والأكبر 14 قدما.

اقرا أيضًا: كل ما ترغب معرفته عن مدينة مارسيليا الفرنسية

برج المدينة

برج لندن
برج لندن

يعتبر هذا البرج عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز من ضفته الشمالية، انطلق بناء البرج في أواخر عام 1066 واكتمل عام 1078، حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في انجلترا فيما بعد.

ويعتبرهذا البرج اليوم نموذجا رائعا للحضارة العريقة التي سادت لندن عبر العصور التاريخية المختلفة، وهو وجهة رئيسية للسياح من مختلف أنحاء العالم.

عين مدينة لندن

عين لندن
عين لندن

تسمى ايضًا بعجلة الألفية حيث تعتبر من أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية.

أنشئت عين لندن احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، وتقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على ضفة نهر التايمز الجنوبية بين جسر وستمنستر وجسر شونغيرفورد

اقرأ أيضًأ: المهن المطلوبة في المانيا 2022

قصر وستمنستر

قصر وستمنسر في مدينة لندن
قصر وستمنسر في مدينة لندن

يعد قصر وستمنستر واحداً من أقدم القصور الموجودة في لندن ومن أشهر الأماكن السياحية بها، يمثل قصر وستمنستر مكان اجتماع لمجلس العموم ومجلس اللوردات، ويقع القصر على ضفة ميدلسكس من نهر التايمز في مدينة ويستمنستر، في وسط لندن.

بُني القصر الملكي الأول على موقع في القرن الحادي عشر ، وكان وستمنستر في لندن مقر الإقامة الأساسي لملوك إنجلترا حتى شب حريق دمر جزءا كبيرا من المجمع في عام 1512

نهر التايمز

نهر التايمز
نهر التايمز

يقع نهر التايمز في الجزء الجنوبي من بريطانيا، ويعد أطول نهر في إنجلترا، حيث يبلغ طوله حوالي 346 كم.

ويعتبر نهر التايمز ملتقى للأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين، فهو يحتوي على العديد من المقاهي إضافةً إلى جسر برج بيج بن الذي يعتبر أول جسر بني في لندن.

اقرأ أيضًا: معلومات عن أهم جامعات بريطانيا في عام 2022

المتحف البريطاني في لندن

المتحف البريطاني في مدينة لندن
المتحف البريطاني

يعتبر المتحف البريطاني في لندن من أهم وأكبر متاحف لندن الموجودة في المملكة المتحدة، وواحداً من أقدم المتاحف على الإطلاق، ويعد المتحف البريطاني الوجهة الأكثر جذبا لزوار بريطانيا.

ويعرض المتحف تاريخ الحضارات الإنسانية، حيث يضم أكثر من 13 مليون تحفة نادرة من أغلب القارات.

ميدان بيكاديللي

ميدان بيكاديللي
ميدان بيكاديللي

يعد ميدان بيكاديللي الوجهة الأساسية لمعظم السياح وسكان لندن، حيث يضم العديد من أماكن الترفيه والأسواق والمطاعم والمقاهي الشهيرة في المدينة بالإضافة إلى النافورة الشهيرة ميموريال.

حديقة هايد بارك

تقع حديقة هايد بارك في قلب لندن على مساحة 142 هكتارا، وتعتبر الحديقة مكانا مثاليا للمشي والاسترخاء ولاستنشاق الهواء النقي، كما تضم العديد من الأنشطة الترفيهية على غرار جولات القوارب داخل بحيرتها ومدينة الألعاب الترفيهية “وينتر وندرلاند”.

اقرأ أيضًا: أشهر مدن في جورجيا

الملخص

في ختام مقالنا هذا نكون قد اطلعنا على اهم المعلومات عن واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم وكذلك اكتشفنا أهم المعالم السياحية فيها والتي جعلتها مقصدًا للسياح من كل انحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى