test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
تركيا

أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

test 5 europ

تقدم تركيا ثروة من أنواع مختلفة من الوجهات للمسافرين, فهنالك الكثير من أماكن الجذب السياحي في تركيا الرائعة لتبدأ منها من القبة والمئذنة المليئة بأفق اسطنبول إلى الآثار الرومانية على طول السواحل الغربية والجنوبية، من شواطئ أنطاليا والمنتجعات المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الجبال الضبابية في شرق البحر الأسود.

اقرأ أيضاً: الجنسية التركية 2022 .. الدليل الكامل لاكتسابها وفقًا للقانون التركي وتعديلاته

أهم المناطق السياحية في تركيا

1- آيا صوفيا

 تُعرف آيا صوفيا (آيا صوفيا) بأنها الأعجوبة الثامنة في العالم وهي من أجمل أماكن الجذب السياحي في تركيا, حيث تم بناء هذا المبنى الرائع في البداية في القرن السادس تحت حكم الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول، والتي كانت كاتدرائية سابقًا، ثم أصبحت فيما بعد مسجدًا مع الفتح العثماني.

اليوم تُعتبر أياسوفيا متحف يقع في اسطنبول، وهو مُدرج كواحد من أفضل مناطق الجذب السياحي دون أدنى شك, حيث أنك سترى عند دخولك المبنى فسيفساء رائعة وأشكالًا رائعة أخرى من الفن والعمارة. وهو مكان مهم أيضًا لأنه يوحد أديان العالم، حيث يرى العديد من الزوار أن آيا صوفيا رمز للسلام والوئام والتسامح.

test 6 europ

اقرأ أيضاً: منح الحكومة التركية 2022 بدون امتحان ايلتس

2. مداخن جوريم الجنية

تشتهر كابادوكيا بتشكيلاتها الصخرية الطبيعية الغريبة والرائعة وتراثها التاريخي الفريد, حيث تُعتبر بلدة جوريم  واحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي في تركيا لمشاهدة هذه التشكيلات الغريبة، والتي تقع بين عدد كبير من المخاريط الحجرية والتي تسمى مداخن الجنيات. تشكلت المداخن الجنية نتيجة تآكل الرياح والمياه لطبقتين بركانيتين مختلفتين: طبقة سميكة من الطوف (الرماد البركاني الموحد) مغطاة بطبقة رقيقة من البازلت أكثر مقاومة للتآكل. ونظرًا لسهولة النحت في الطوف، فقد تم تجويف العديد من المداخن الخيالية في كابادوكيا على مر القرون لإنشاء منازل وكنائس ومرافق تخزين.

اقرأ أيضاً: دراسة الدكتوراه في تركيا 2022 – الشروط والمستندات المطلوبة

3. مكتبة سيلسوس

تعد أطلال مدينة أفسس من معالم الجذب السياحي في تركيا الشهيرة على الساحل الغربي. اشتهرت مدينة أفسس بمعبد أرتميس، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، والذي دمره الغوغاء بقيادة رئيس أساقفة القسطنطينية عام 401 م.

لا يزال من الممكن رؤية بعض الهياكل بما في ذلك المسرح الكبير ومكتبة سيلسوس, حيث تم بناء المكتبة حوالي 125 بعد الميلاد لتخزين 12000 مخطوطة ولتكون بمثابة مقبرة ضخمة لسيلسوس حاكم آسيا, كما  أعيد بناء الواجهة بعناية في السبعينيات إلى حالتها الرائعة الحالية من القطع الأصلية.

اقرأ أيضاً: دراسة الماجستير في تركيا | دليلك لعام 2022

4. الجامع الأزرق

مع المآذن الست والهندسة المعمارية الشاملة، فإن السلطان أحمد أو المسجد الأزرق في اسطنبول يثير الإعجاب من الخارج. بينما لا يزال يستخدم كمسجد، أصبح المسجد الأزرق أيضًا أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا وأهم مواقع الجذب السياحي في إسطنبول, حيث تم بناؤه بين عامي 1609 و 1616 ومثل العديد من المساجد الأخرى يحتوي على قبر المؤسس. داخل المسجد يصطف السقف المرتفع بـ 20.000 بلاطة زرقاء مع أنماط مختلفة تعطي المسجد اسمه الشائع.

اقرأ أيضاً: السياحة في أنطاليا تركيا | أجمل الأماكن السياحية

5. أولدينيس

أولودينيز هي قرية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي على بحر إيجه.  لها خليج رملي منعزل عند مصب أولودينيز على بحيرة زرقاء.

يشتهر هذا الشاطئ بظلاله الفيروزية ويظل أحد أكثر الشواطئ التي تم تصويرها على البحر الأبيض المتوسط, وتُعتبر Ölüdeniz أيضًا واحدة من أفضل الأماكن في العالم للطيران المظلي نظرًا لإطلالاتها البانورامية الفريدة.

اقرأ أيضاً: شواطئ جورجيا 2022 | افضل المنتجعات الشاطئية

6. جبل نمرود

نمرود هو جبل مرتفع يبلغ ارتفاعه 2134 مترًا (7001 قدمًا) في جنوب شرق تركيا بالقرب من مدينة أديامان. في عام 62 قبل الميلاد بنى الملك أنطيوخس الأول ثيوس ملك كوماجين قبرًا محاطًا بتماثيل ضخمة له وأسدين ونسرين وآلهة يونانية وفارسية مختلفة على قمة الجبل, ومنذ بنائها سقطت الرؤوس من الجثث وتناثرت في جميع أنحاء الموقع.

توفر قمة جبل نمرود إطلالة رائعة على الجبال المحيطة, حيث أن عامل الجذب الرئيسي هو مشاهدة شروق الشمس من الشرفة الشرقية التي تمنح الرؤوس الخالية من الأجسام لونًا برتقاليًا جميلًا وتضيف إلى الشعور بالغموض في المكان.

اقرأ أيضاً: السياحة في هولندا

7. قلعة بودروم

تقع قلعة بودروم في مدينة بودروم في جنوب غرب تركيا، وقد بناها الصليبيون في القرن الخامس عشر باسم قلعة القديس بطرس. ويُعتبر أحد أفضل المعالم الأثرية المحفوظة في العالم ويعود تاريخه إلى العصور الوسطى.

تعمل القلعة الآن كمتحف مع التركيز على متحف الآثار تحت الماء الذي يطل على المرسى الداخلي لبودروم المليء بملايين الدولارات من الحرف الشراعية, حيث يُعتبر هذا المكان من أبرز معالم الجذب السياحي في تركيا .

اقرأ أيضاً: الشارع الاحمر في هولندا.. الشارع الاكثر إثارة واستفسارات عنه

8. باموكالي

باموكالي التي تعني “قلعة القطن” باللغة التركية، هي منظر طبيعي في غرب تركيا وتشتهر بتراساتها البيضاء. بالإضافة إلى المدرجات المصنوعة من الحجر الجيري وهو صخر رسوبي ترسبته المياه مع نسبة عالية جدًا من المعادن من الينابيع الساخنة, وقد استحم الناس في بركه منذ آلاف السنين. تم بناء مدينة هيرابوليس اليونانية القديمة على قمة الينابيع الساخنة بواسطة ملوك بيرغامون, حيث يمكن رؤية أنقاض الحمامات والمعابد والآثار اليونانية الأخرى في الموقع.

اقرأ أيضاً: الحصول على تأشيرة عمل أو تصريح لألمانيا 2022

9. شاطئ باتارا

باتارا هو واحد من أطول الشواطئ الرملية الموجودة في أي مكان في البحر الأبيض المتوسط. الشاطئ مدعوم بآثار Lycian الرومانية القديمة والكثبان الرملية مع عدم وجود مبانٍ مرئية باستثناء مقهى صغير.

يعد شاطئ باتارا أيضًا أرضًا خصبة لسلحفاة ضخمة الرأس المهددة بالانقراض, كما كانت قرية باتارا المجاورة هي مسقط رأس القديس نيكولاس، الأسقف البيزنطي في القرن الرابع والذي تحول فيما بعد إلى أسطورة باسم سانتا كلوز.

اقرأ أيضاً: الحصول على الجنسية الهولندية من خلال التجنيس 2022

10. مسرح اسبندوس

تفتخر Aspendos بواحدة من أفضل المسارح القديمة المحفوظة في العصور القديمة. تم بناء مسرح أسبندوس في عام 155 بعد الميلاد في عهد الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس ويتسع لما بين 15000 و 20000 متفرج. حيث نظرًا لاستخدام منطقة المسرح لاحقًا كقوافل (نزل على جانب الطريق) في العصر السلجوقي فقد تم إصلاحها وصيانتها باستمرار.

 وهكذا كان مسرح اسبندوس قادرًا على البقاء حتى يومنا هذا دون أن يفقد أيًا من صفاته الأصلية تقريبًا.

اقرأ أيضاً: كيفية الهجرة الى السويد 2022

كيف استأجر سيارة في تركيا بقصد السياحة؟

يمكن استئجار سيارة في تركيا من خلال المكاتب التي تتوزع في كل مكان،بالإضافة إلى أن الشركات السياحية تقدم خدمة استئجار سيارة مع سائق.

أين استطيع صرف العملة الأجنبية خلال السياحة في تركيا؟

استطيع صرف العملة الأجنبية خلال السياحة في تركيا في محلات صرف العملات (Döviz) التي توجد في كل مكان تقريباً، أيضاً يمكن صرفها في البنوك ومتاجر بيع المجوهرات وكثير من مكاتب الصرافة المنتشرة في كل الولايات التركية.

أي جزء في تركيا يوجد فيه أفضل الشواطئ؟

أفضل الشواطئ التركية هي شواطئ أنطاليا بالمستوى الأول, وشواطئ مدينة موغلا في المرتبة الثانية، واحتلت مدينة إزمير المرتبة الثالثة بعدد وصل إلى 49 شاطئاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى