test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
التعليم والدراسةهولندا

أفضل جامعات هولندا 2022

Best universities in Netherlands 2022

test 5 europ

أصبحت الدراسة في هولندا أكثر شيوعاً بين الطلاب الدوليين ويرجع ذلك جزئياً إلى المجموعة الواسعة من الجامعات الهولندية الرائدة عالمياً التي تدرس باللغة الإنجليزية وفي تصنيفات الجامعات العالمية 2022 لمجلة تايمز للتعليم العالي تم تصنيف 13 جامعة في هولندا من بين أفضل 250 جامعة.

توجد أفضل الكليات والمدارس في هولندا في 12 مدينة و أمستردام لديها جامعتان من أفضل جامعات هولندا 2022 ونظراً لأن المزيد والمزيد من الطلاب الدوليين يختارون الدراسة في إحدى أفضل الجامعات الهولندية فقد زاد عدد دورات الشهادات التي تُدرس باللغة الإنجليزية.

تدرس جميع الجامعات الهولندية في الترتيب أكثر من 40 درجة جامعية ودراسات عليا مختلفة باللغة الإنجليزية وبعضها – مثل جامعة أمستردام وجامعة ليدن – تدرس أكثر من 100 درجة في اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات المانيا 2022 .. أفضل وأشهر الجامعات الألمانية

test 6 europ

قائمة خمس أفضل جامعات هولندا 2022

مع العدد الكبير من الجامعات الهولندية، فإن أفضل جامعات هولندا 2022 هي:

جامعة Wageningen & Research

مع التركيز المتخصص على العلوم الزراعية والبيئية تعد Wageningen University & Research واحدة من أفضل المؤسسات في العالم لعلوم الحياة والعلوم الاجتماعية وهناك ما يقل قليلاً عن 14000 طالب يسعون للحصول على درجات جامعية ودرجات دراسات عليا ومؤهلات مهنية.

يتم تدريس معظم برامج البكالوريوس في البكالوريوس بمزيج من الهولندية والإنجليزية ولكن يتم تدريس حوالي 40 برنامج للطلاب الجامعيين والدراسات العليا باللغة الإنجليزية فقط وتجذب الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين لهذا السبب – حوالي 27 في المائة من جميع الطلاب يأتون من الخارج.

في المجموع ، تقدم الجامعة 20 برنامج جامعي مختلف بما في ذلك دورات في الأعمال التجارية والتنمية الدولية والعلوم الصحية ويوجد 37 برنامج على مستوى الماجستير، يتم تدريسها جميعًا باللغة الإنجليزية و تستغرق جميع الدورات عامين حتى تكتمل وتقع بلدة Wageningen في وسط البلاد لكنها ليست بعيدة جداً عن أمستردام أو الحدود الألمانية.

اقرأ أيضاً: السفر الى المانيا .. نصائح واعتبارات مفيدة 2022

جامعة Amsterdam

تأسست جامعة أمستردام (UvA) عام 1632 وهي ثالث أقدم جامعة في البلاد ولديها حوالي 24000 طالب مما يجعلها الأكبر في هولندا من خلال التسجيل وبالإضافة إلى احتلالها ضمن أفضل 100 جامعة في تصنيفات الجامعات العالمية تحتل UvA مرتبة عالية بشكل خاص في الفنون والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

تقدم الجامعة حوالي 150 درجة علمية تدرس باللغة الإنجليزية وتستقطب أكثر من 3000 طالب دولي من أكثر من 100 دولة ويقع الحرم الجامعي الرئيسي في وسط أمستردام، حيث تنتشر مباني الجامعة في جميع أنحاء المدينة مما يسمح بالتكامل الجيد بين الطلاب والسكان المحليين.

UvA هي واحدة من أكبر الجامعات البحثية في أوروبا، بناءاً على المنشورات العلمية وتمويل الأبحاث وتحتوي المكتبة المركزية على أكثر من 4 ملايين كتاب وآلاف المخطوطات والرسائل والخرائط والمصنفات النادرة و يوجد بالجامعة أيضاً خمسة متاحف.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

جامعة Utrecht

تأسست جامعة أوتريخت عام 1636 وهي واحدة من أبرز الجامعات البحثية في هولندا وتقدم جامعة أوتريخت أكثر من 90 برنامج للدراسات العليا و 12 برنامج جامعي و يتم تدريس جميع البرامج باللغة الإنجليزية، وهي تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية بما في ذلك العلوم الطبيعية والقانون والحكم وعلوم الحياة والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وعلوم الأرض.

طلاب وموظفون من حوالي 118 جنسية مختلفة يدرسون ويعملون في جامعة أوتريخت وهناك العديد من الجمعيات والنوادي الطلابية المختلفة في الجامعة، والتي تغطي فنون الأداء والرياضة والفنون والعديد من المجالات الأخرى ذات الاهتمام وبذلك الجامعة تستحق مكانتها في قائمة أفضل جامعات هولندا 2022.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

جامعة Leiden

تأسست جامعة Leiden في عام 1575 وهي أقدم جامعة في هولندا وتحافظ على علاقاتها مع أفراد العائلة المالكة الهولندية الذين غالباً ما يحضرون كطلاب وتلقى العديد من سياسيي الدولة تعليمهم في الجامعة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الفكرية والثقافية البارزة.

كان الفلاسفة مثل سبينوزا وديكارت في ليدن خلال العصر الذهبي الهولندي و منذ ذلك الحين انضم 16 من الحاصلين على جائزة نوبل إلى الجامعة بما في ذلك ألبرت أينشتاين وإنريكو فيرمي ويتم تدريس أكثر من 200 درجة باللغة الإنجليزية في الجامعة وفي المرحلة الجامعية وفي مستوى الدراسات العليا.

يضم الجسم الطلابي البالغ قوامه 28000 طالب من 100 دولة وعلى الرغم من تاريخها الطويل فإن جامعة ليدن ليست محصورة وتشتهر بالابتكار، وتوظف أسلوب تعليمي مميز يركز على التعلم الفردي والعمل الجماعي.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في السويد

جامعة Erasmus Rotterdam

جامعة إيراسموس روتردام هي جامعة عامة تقع في روتردام و تم تسميته على اسم عالم الدين واللاهوتي في القرن الخامس عشر Desiderius Erasmus Roterodamus وتأسست الجامعة في عام 1913 باسم المدرسة الهولندية للتجارة و غيرت اسمها عدة مرات قبل أن تصبح أخيراً جامعة إيراسموس روتردام في عام 1973.

تضم الجامعة سبع كليات تركز على المجالات الأربعة التالية، الصحة والثروة والحوكمة والثقافة ويضم طاقم العمل بالجامعة عدد من العلماء والسياسيين البارزين، مثل الحائز على جائزة نوبل يان تينبرجن ورئيس الوزراء السابق يان بيتر بالكينينده.

اقرأ أيضاً: كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى