test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
تركيا

زيارة حديقة الحيوانات في تركيا – دع أطفالك يقضون وقتاً ممتعاً فيها

test 5 europ

لا تزال زيارة حديقة الحيوانات من أروع ذكريات طفولته. الإثارة لرؤية الحيوانات عن قرب تثير اهتمام البالغين وكذلك الأطفال. بصرف النظر عن هذا ، تعد حدائق الحيوان أحيانًا مصدرًا للحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض ولتثقيف الجماهير حول كيفية الحفاظ على أنواع معينة من الحيوانات هو مهمة أساسية يجب أن يقوم بها عامة الناس. لا تزال حدائق الحيوان في تركيا مفضلة لدى الجميع.

أفضل 12 حديقة حيوان في تركيا

لذا فإن جميع محبي الطبيعة يربطون أحزمة الأمان الخاصة بك لأننا على وشك سرد بعض أفضل حدائق الحيوان في تركيا التي من المؤكد أنها ستجعلك تشعر بالذهول:

1-  حديقة الحيوانات فاروق يالتشين والحديقة النباتية

على بعد مسافة قصيرة من اسطنبول، تُعد حديقة الحيوانات هذه واحدة من أكبر حدائق الحيوان في المنطقة وواحدة من أفضل حدائق الحيوان في اسطنبول تركيا, حيث  تضم العديد من الحيوانات وما يجعل حديقة الحيوانات هذه أكثر جاذبية هو حقيقة أنها تحتوي على حديقة نباتية بداخلها. لذلك فهي موقع مثالي لجميع الحيوانات ومحبي الطبيعة. وأيضاً هناك لوحات وصف تزودك بكل المعلومات التي تحتاجها عن الحيوانات.

التوقيت: 9:30 صباحًا – 6 مساءً

test 6 europ

العنوان : Piri Reis Mahallesi، Tuzla Cd. No: 297، 41700 Darıca / Kocaeli، Turkey

تصنيف جوجل: 4.2

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مساجد في تركيا |أكثر من مجرد أماكن للصلاة

2-  حديقة الحيوانات غازي عنتاب

نظرًا لكونه من أفضل حدائق الحيوان في تركيا، يشتهر المكان بمجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور التي يضمها. بصرف النظر عن الاستمتاع بتجربة حديقة الحيوانات, يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك في حديقة السفاري داخل حديقة الحيوانات. تعتبر حديقة الحيوانات هذه أيضًا واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في الشرق الأوسط.

التوقيت: 9 صباحًا – 6 مساءً

العنوان : Yamaçtepe Mahallesi، Burç Ormanı İçi، 27410 Şahinbey / Gaziantep، Turkey

تصنيف جوجل: 4.4

3-  متحف أنطاليا المائي

ظلت الحياة المائية دائمًا ساحرة للبشرية, وفي أنطاليا أكواريوم يمكنك مشاهدة الحياة المائية مباشرة. يمكنك قضاء ساعات في التحديق في جمال المخلوقات البحرية, بصرف النظر عن مشاهدة الحياة البحرية يمكنك أيضًا تجربة أشياء أخرى مثل إطعام أسماك القرش.

التوقيت: 10 صباحًا – 8 مساءً

العنوان: Arapsuyu Mahallesi ،، Dumlupınar Bulvarı No: 502، 07200 Konyaaltı / Antalya، Turkey

تصنيف جوجل: 4.2

4-  حديقة الحيوانات تركوا

حديقة الحيوانات توركو هي أول حوض مائي في تركيا وتتمتع بالمكانة الأكبر في أوروبا. فإذا كنت من محبي الحياة البحرية فهذا مكان مثالي لك. ويمكنك المشي عبر نفق زجاجي تسبح فوقه حيوانات البحر, الوصف نفسه يبدو مبهجا! بصرف النظر عن العروض هناك أحكام لأنشطة الرسم للأطفال.

التوقيت: 10 صباحًا – 8 مساءً

العنوان : Kocatepe Mahallesi، Paşa Cd 5/5، 34045 Bayrampaşa / İstanbul، Turkey

تصنيف جوجل: 4.3

اقرأ أيضاً: الشتاء في تركيا 2022 | الأرض تتحول إلى الجنة

5-  حديقة ازمير للحياة البرية

إذا كنت تبحث عن بعض الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات، فإن بحثك ينتهي بمنتزه الحياة البرية هذا. يمكنك رؤية أنواع مختلفة من الثعابين والبجع الأسود وغير ذلك الكثير, على عكس حدائق الحيوان يحتوي هذا المكان على مساحات كبيرة للحيوانات. تعد الحديقة أيضًا موطنًا للعديد من الطيور التي يتم الاحتفاظ بها في خيمة ضخمة.

التوقيت: 9 صباحًا – 5 مساءً

العنوان : Sasallı Merkez Mahallesi، 2d Sasalı Villalar، 35620 Çiğli / İzmir، Turkey

تصنيف جوجل: 4.5

6-  اسطنبول أكواريوم

يعد أكواريوم إسطنبول مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالحياة البحرية وتقديرها. توجد لوحات معلومات متوفرة حول نوع الأسماك. لديهم مجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية, حيث يوفر المكان أيضًا لزواره متجرًا للهدايا التذكارية ومطعمًا لتناول شيء ما أثناء الاستمتاع بالحياة البحرية.

التوقيت: 10 صباحًا – 8 مساءً

العنوان : Şenlikköy Mahallesi، Florya Caddesi، Yeşilköy Halkalı Cd. لا: 93 ، تركيا

تصنيف جوجل: 4.4

7-  أكوا فيجا أكواريوم

يحتوي هذا المكان على كل ما ترغب في زيارته أثناء الرحلة. بصرف النظر عن الحيوانات يوجد به متاجر بيع حتى تتمكن من قضاء بعض الوقت في التسوق جنبًا إلى جنب مع بعض المطاعم والمقاهي. كما يمكنك مشاهدة بعض الأنواع النادرة من الزواحف والأسماك هنا, ويجب عليك التأكد من شراء تذاكر حوض السمك عبر الإنترنت.

التوقيت: 10 صباحًا – 8 مساءً

العنوان : Akşemsettin Mahallesi، Doğukent Bulvarı Nata Vega Outlet، 06480، تركيا

تصنيف جوجل: 4.1

8-  حديقة الحيوانات في دولوسو

هذا هو أفضل مكان للتجربة والاقتراب من الدلافين, حيث يحتوي المكان على بعض عروض الفقمة والدلافين الرائعة. بصرف النظر عن هذا يمكنك أيضًا قضاء وقت ممتع في المنزلقات المائية, حيث إنه مكان رائع للحصول على بعض الصور المذهلة.

التوقيت: 10 صباحًا – 5 مساءً

العنوان : Kiriş Mahallesi، Sahil Cd. رقم: 15 ، 07980 كيمير / أنطاليا ، تركيا

تصنيف جوجل: 4.4

اقرأ أيضاً: العيش والعمل في تركيا 2022

9-  حديقة الحيوانات في بورصة

تمامًا مثل أي حدائق حيوان أخرى في تركيا، تمتلئ حديقة الحيوانات بورصة بالخضرة المورقة وأنواع مختلفة من الحيوانات. ولكن ما يميز حديقة الحيوانات هذه عن باقي حدائق الحيوان هو حقيقة أن حديقة الحيوانات هذه توفر لزوارها جولات بالدراجات في الحديقة النباتية الموجودة في حديقة الحيوانات, كما توجد مقاصف طعام محلية موجودة في حديقة الحيوانات.

التوقيت: 9:30 صباحًا – 6:30 صباحًا

العنوان : Soğanlı Mah. Mahallesi 1، 2. Nilüfer Cd. رقم: 260 ، 16160 عثمان غازي ، تركيا

تصنيف جوجل: 4.4

10-  إعمار أكواريوم

إعمار أكواريوم هي واحدة من أفضل حدائق الحيوان في اسطنبول لزيارتها مع أطفالك الصغار. توجد أنواع مختلفة من الحياة المائية هنا من أسماك القرش إلى النباتات البحرية، ويلتزم إعمار أكواريوم بضمان قضاء يوم مليء بالمرح ومشاهدة الحياة البحرية واستكشافها, كما يجب عليك التأكد من شراء تذاكر حوض السمك عبر الإنترنت.

التوقيت: 10 صباحًا – 10 مساءً

العنوان : Ünalan Mahallesi، Libadiye Caddesi No: 82، KAT 2 Emaar Square Mall، تركيا

تصنيف جوجل: 4.2

11-  فان كات هاوس

هذا هو المكان الذي يمكن وصفه بأنه جنة على الأرض لجميع محبي القطط, حيث تم تصميم Van Cat House لإيواء العديد من القطط والتي يمكن للزوار إلقاء نظرة عليها. وانتظر فالأمر لا يتوقف عند هذا الحد كما يسمح للزوار بإطعامهم واللعب معهم. والآن فإن هذا المكان لا تريد أن تفوته إذا كنت ترغب في قضاء يوم رائع!

التوقيت: 8 صباحًا – 5 مساءً

العنوان : Bardakçı Mahallesi، Yüzüncü Yıl Ünv.، 65000 Tuşba / Van، Turkey

تصنيف جوجل: 4.4

12-  محمية كيزليرماك دلتا للطيور

تعتبر محمية الطيور هذه مثالية لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة الطيور. لذلك يمكنك حزم سلة النزهات وقضاء بعض الوقت الجيد مع عائلتك وأصدقائك في مكان قريب جدًا من الطبيعة. لكن تأكد من الذهاب في الوقت الذي لا توجد فيه فترة هجرة لأنه إذا قمت بزيارة خلال فترة الهجرة فلن تتمكن من اكتشاف أي طيور.

العنوان : Doğanca Mahallesi، Kızılırmak Deltası Kuş Cenneti، 55400 Bafra / Samsun، Turkey

تصنيف جوجل: 4.2

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

تعد حدائق الحيوان مكانًا رائعًا للاقتراب من الطبيعة وتقدير عجائبها. تمنحنا حدائق الحيوان فرصة لإلقاء نظرة على الطيور والحيوانات التي لم نرها من قبل أو في بعض الأحيان لم نسمع عن الطيور والحيوانات. قمنا بإدراج أفضل حدائق الحيوان في تركيا. لذا تأكد من تحقيق أقصى استفادة من وقتك عن طريق حجز رحلة إلى تركيا وقضاء بعض الوقت الجيد في التجول في حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية التي يجب زيارتها.

أسئلة يتكرر طرحها عن حدائق الحيوان في تركيا

ما هو الحيوان الوطني لتركيا؟

الذئب الرمادي هو الحيوان الوطني الرسمي لتركيا.

هل توجد حدائق حيوان في تركيا لنوع واحد من الحيوانات؟

لا ، لا توجد حديقة حيوانات واحدة يوجد بها نوع واحد من الحيوانات. لديهم أنواع مختلفة من الحيوانات من عائلات مختلفة مختلطة.

ما هي حديقة الحيوانات في تركيا التي تحتوي على أكثر أشكال النباتات والحيوانات تنوعًا؟

تضم حديقة حيوان Faruk Yalcin أكثر من 3600 حيوانًا من 286 نوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 8000 نبات من أكثر من 600 نوع.

ما هي أكثر المخلوقات السامة في تركيا؟

تشمل الكائنات السامة في تركيا: 1. الثعابين: تم العثور على حوالي 45 نوعًا من الأفاعي في تركيا ، منها 10 أنواع سامة قاتلة. 2. العناكب مثل العنكبوت الصياد ، والعناكب الصفراء ، والعنكبوت المتوحش ، والأرملة السوداء ، إلخ. 3. العقارب. 4. مئويات. 5. البعوض. 6. قنديل البحر.

ما أنواع الحيوانات التي يمكننا اكتشافها في حدائق الحيوان في تركيا؟

اختلفت حدائق الحيوان في الأجزاء الغربية والجنوبية من ميناء تركيا في شكل المخلوق. إنها تشهد مناخًا متوسطيًا ، وبالتالي فهي مناسبة لتربية الماعز البري ، الوشق ، الدببة ، القطط البرية ، الغزلان ، الفهود.

ما هي أكبر حديقة حيوانات في تركيا؟

حديقة حيوان غازي عنتاب هي الأكبر في تركيا ورابع أكبر حديقة في أوروبا. تبلغ مساحتها حوالي 920.000 متر مربع. بصرف النظر عن حدائق الحيوان ، هناك العديد من المتنزهات الوطنية في تركيا أيضًا حيث ستجد الحياة البرية في بيئتها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى