test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
جورجيا

كل ما تود معرفته عن جورجيا

test 5 europ

تقع جورجيا في منطقة القوقاز بين أوروبا وآسيا حيث كانت تاريخياً منطقة أساسية للحرب التجارية وهذا جعل جورجيا مثيرة للاهتمام للغاية ومليئة بالأنشطة التي يجب القيام بها والأماكن التي يجب رؤيتها ولكن إذا كنت تخطط لزيارة جورجيا فيجب أن تكون على دراية ببعض الأشياء.

في هذا المقال سوف نستكشف كل ما تحتاج إلى معرفته قبل السفر إلى جورجيا وهنا ستجد نصائح السفر حول الثقافة الجورجية وأفضل مناطق الجذب السياحي وتكاليف الطعام وكيفية السفر إلى جورجيا.

اطلع على: أراضي للبيع في جورجيا

جورجيا والسكان المحليون

إذا كنت تحب البلدان الهادئة التي لديها الكثير لتقدمه فيجب عليك السفر إلى جورجيا الآن ويتساءل الكثير هل جورجيا في أوروبا أم في آسيا؟ حسناً، إذا كانت جورجيا في أوروبا أو آسيا لأن البلاد تقع على الحدود بين القارات فإن الحدود بين آسيا وأوروبا هي بناء تاريخي وثقافي يتم تحديده فقط من خلال الاتفاقية.

test 6 europ

ومع ذلك من الواضح أن جورجيا تاريخياً واجتماعياً وثقافياً أقرب إلى أوروبا منها إلى آسيا وحتى من حيث المظهر يبدو الجورجيون مثل الأوروبيين الشرقيين وجورجيا بلد جبلي للغاية، يتميز بوضوح بجبال القوقاز وله عدة قمم فوق 5000 متر وأعلاها جبل شخارا بارتفاع 5193 متر ومع ذلك فإن الأكثر شهرة هوKazbegi المعروف أيضاً باسم Kazbek مع ارتفاع 5033 متر.

في أغسطس 2008 كانت هناك حرب بين روسيا وجورجيا بسبب منطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وفي السنوات القليلة الماضية اقتربت جورجيا من الغرب وأصبحت “دولة طموحة” لحلف شمال الأطلسي وأعربت عن رغبتها في أن تصبح عضواً في الاتحاد الأوروبي.

اطلع على: العمل في جورجيا.. معلومات حقائق وكل ما تبحث عن معرفته 2022

السفر والسياحة إلى جورجيا

السياح الغربيين في جورجيا لا يزالون أقلية فإن معظم السياح هم من الروس ولكن هناك أيضاً عدد جيد من الشرق الأوسط فالسفر في جورجيا آمن للغاية ويمكن رؤية الكثير من القلاع وعادةً ما تكون على تلة بعيداً عن كل شيء لذلك الكثير من المشي لمسافات طويلة إلى فاردزيا هو مكان رائع يحتاج إلى تضمينه في رحلتك إلى جورجيا وإنه دير وقلعة مبنية داخل جبل مقابل رسوم رمزية للغاية وإنه نوع من المشي الرائع عبر الأنفاق التي تربط الأديرة المنزلية وأماكن أخرى في القلعة.

بورجومي هي مدينة سبا وموطن للمياه الفوارة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه وإنه مكان أخضر للغاية مع إطلالات رائعة وحمامات ساخنة رائعة في الهواء الطلق وحمامات قيصر الكبريت لذا استمتع بالراحة والاسترخاء في حمام سباحة ساخن في وسط الجبال.

هل تود السفر قريبا إلى جورجيا! إلى تبليسي! اضغط هنا للاطلاع على أكثر الفنادق تقييماً وإطلالات رائعة وفخامة في العاصمة الجورجية

اطلع على: افضل الاماكن السياحية في جورجيا 2022 .. أكثر الخيارات تميز وجمال

الطعام متنوع

إذا كنت من عشاق الطعام وتحب تجربة المأكولات المختلفة فلن تخيب جورجيا ظنك حيث هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق النباتية والحيوانية فإن جورجيا هي حلم محبي الطعام مع الكثير من الأطباق الإقليمية الشهية لتجربتها.

معظم المطاعم والمقاهي تشمل رسوم خدمة بنسبة 10 في المئة على الفاتورة حتى أن بعض المطاعم تضيف 15 أو 18 في المائة لذلك فإن تقديم البقشيش للعامل متروك لك.

اطلع على: شواطئ فنلندا 2022 | ذات الطبيعة الساحرة والخلابة

استئجار سيارة يمكن أن يكون مكلفاً

جورجيا صديقة للميزانية للغاية مقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى ولكن هناك شيء واحد مكلف بعض الشيء هو استئجار سيارة ويعتمد السعر على عدد الأيام ونوع السيارة وموقع الاستلام حيث تقدم بعض الشركات أيضاً خيار السائق إذا كنت لا ترغب في القيادة.

اطلع على: الدراسة في هولندا

المناخ الحار والرطب

المناخ شبه الاستوائي الرطب الذي تتمتع به جورجيا يؤدي إلى شتاء قصير ومعتدل مع صيف طويل وحار ويتراوح متوسط درجات الحرارة من 35 درجة فهرنهايت في فصل الشتاء إلى 89 درجة فهرنهايت في فصل الصيف ويعرف شهر يناير بأنه أبرد شهر فيها كما تتمتع قمم الجبال الشمالية المرتفعة بتساقط الثلوج بشكل دائم، بينما تتمتع المناطق الساحلية على البحر الأسود في الغرب بالطقس الجاف على مدار السنة أما الشرق فإنه يحصل على نسبة هطول للأمطار أقل بكثير من الغرب ويكون الصيف حاراً والشتاء معتدلاً في المناطق الجنوبية الغربية.

اطلع على: افضل 5 شواطئ في السويد 2022

  1. هل الانتقال إلى جورجيا فكرة جيدة؟

    نعم جورجيا هي دولة جيدة للانتقال إليها وعلى الرغم من الاقتصاد المزدهر فإن جورجيا لديها تكلفة معيشة منخفضة وضرائب منخفضة.

  2. هل جورجيا بلد آمن؟

    معظم أجزاء جورجيا آمنة للغاية للزيارة.

هل تود السفر قريبا إلى جورجيا! إلى تبليسي! اضغط هنا للاطلاع على أكثر الفنادق تقييماً وإطلالات رائعة وفخامة في العاصمة الجورجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى