test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
العملالمانيا

المهن المطلوبة في المانيا 2022

Required professions in Germany 2022

test 5 europ

هل تتساءل عن المهن المطلوبة في المانيا 2022 وما الذي يفعله معظم الألمان بشكل احترافي، تتغير اتجاهات الوظائف من سنة إلى أخرى حسب عدد الظروف الاجتماعية والاقتصادية علاوة على ذلك أصبح العالم أكثر رقمياً وبالتالي يتحول العديد من المحترفين في ألمانيا من وضع عدم الاتصال إلى وضع الاتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضاً: افضل جامعات المانيا 2022 .. أفضل وأشهر الجامعات الألمانية

الوظائف الأكثر شيوعاً في ألمانيا هي:

يمكن اختصارها وتلخيصها بما يلي:

  • عالم البيانات.
  • مدير الإنتاج.
  • مطور برامج.
  • المتابعة.
  • مهندس.
  • محلل بيانات.
  • مصمم UX.
  • إدارة حساب المستخدم.
  • مدير الموارد البشرية.
  • المفتاح الرئيسي للحساب
  • مصمم جرافيك.
  • مندوب مبيعات .

وأحدث فيروس كورونا أيضاً تغييرات في سوق العمل في ألمانيا الآن أصبحت المهن التي لديها فرصة للعمل عن بعد أكثر شعبية وفي هذه المقالة ستتعرف على الوظائف الأكثر شيوعاً حالياً في ألمانيا كما نكشف عن عدد الوظائف الشاغرة ومتوسط ​​الراتب لكل منها.

test 6 europ

اقرأ أيضاً: السفر الى المانيا .. نصائح واعتبارات مفيدة 2022

ما هي المهن المطلوبة في المانيا 2022:

المهن والوظائف كثيرة في المانيا لكن المهن المطلوبة في المانيا 2022 هي:

عالم البيانات

يشمل مصطلح عالم البيانات العديد من المهنيين لكنهم جميعاً يعملون مع نوع من البيانات وعلى سبيل المثال علماء الكمبيوتر أو الإحصائيين من بين هؤلاء والعديد من علماء البيانات لديهم مهام مماثلة لمحللي البيانات المذكورين لاحقاً في منشور المدونة يقومون بجمع البيانات وتحليلها وتقديم التوصيات للشركة بناءً على النتائج.

كيف تصبح عالم بيانات؟

عادة ما يكون التعليم الأكاديمي مطلوباً للوظيفة كعالم بيانات في ألمانيا يمكنك إكمال درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد هذه المواد:

  • علم البيانات.
  • تحليل الأعمال.
  • علوم الكمبيوتر.
  • معلوماتية الأعمال.
  • إحصائيات.
  • الرياضيات.
  • هندسة تكنولوجيا المعلومات.
  • إدارة الأعمال.

ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي ~ 60.000 يورو.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في المانيا 2022 .. استثمر في ألمانيا لكسب المال

مدير المنتج

يمكن أيضاً تفسير شعبية مديري المنتجات من خلال الصناعة التحويلية الكبيرة في ألمانيا وفي الواقع هناك الكثير من المنتجات التي يجب إدارتها وتتطلب الوظيفة كمدير منتج تخطيط وإدارة ومراقبة المنتجات أو الخدمات وهم الرجل بين التسويق والمبيعات والتصنيع والتنمية.

كيف تصبح مدير منتج؟

لا يوجد تدريب محدد أو برنامج جامعي لمديري المنتجات وعادة يأتي الأشخاص إلى هذا المنصب مع سنوات من الخبرة ومن خلال مزيد من التدريب على الوظيفة ويمكن للمرء أن يبدأ حياته المهنية بالفعل من خلال التدريب المهني في المبيعات.

والعمل في طريقه وبخلاف ذلك تعد درجة البكالوريوس مع التركيز على الإدارة أو تكنولوجيا المعلومات خياراً جيداً لكن لكي تصبح مدير منتج ستحتاج إلى بعض سنوات الخبرة على أي حال ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي: 71000 يورو تقريباً.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى امريكا 2022 .. دليل خطوة بخطوة لعملية الهجرة إلى الولايات المتحدة

مطور برامج

ربما تعلم بالفعل أن هناك حاجة لمطوري البرامج في جميع أنحاء العالم. وظيفة مطور البرامج متنوعة تماماً حيث يقوم بعضهم ببناء وصيانة الأنظمة التي تشغل الأجهزة والشبكات والبعض الآخر يطور التطبيقات.

ومن ثم فإن مطور البرامج هو متخصص في تكنولوجيا المعلومات يقوم بتصميم وتنفيذ البرامج المصممة خصيصاً لمتطلبات واحتياجات العملاء أو المستخدمين ويمكنهم استخدام لغات برمجة مختلفة مثل Java أو C ++ أو Ruby on Rails.

كيف تصبح مطور برامج؟

من المثير للاهتمام أنه في ألمانيا يمكن للمرء إنهاء التدريب المهني ليصبح مهندس برمجيات إلى جانب ذلك ستكون الطريقة الكلاسيكية هي دراسة البكالوريوس في هندسة البرمجيات أو علوم الكمبيوتر ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي: 58000 يورو تقريباً.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في السويد

المراقب

المراقب جزء من المحاسبة ينتمي إلى مجالات عمل شائعة جداً في ألمانيا. يشرف المراقب على العمليات المحاسبية للشركة ويعمل هؤلاء المحترفون بشكل وثيق مع مسك الدفاتر والمحاسبة وإدارة الأعمال.

كيف تصبح متحكم؟

مطلوب تدريب مهني في المجال التجاري أو شهادة في إدارة الأعمال مع تخصص في المحاسبة للوظيفة كمراقب ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي 58000 يورو تقريباً.

اقرأ أيضاً: اسهل لغة في العالم .. لغات سهلة التعلم 2022

مهندس

لا عجب أن المهندسين من المهن الشائعة في ألمانيا حيث يعتبر التصنيع المحرك الاقتصادي الأكبر والمهندسين الأكثر شيوعاً هم ميكانيكيون وكهرو تقنيون ومدنيون وبرمجيات ومع ذلك فقد لوحظ أكبر طلب في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة المدنية.

كيف تصبح مهندساً؟

حسناً مسار المهندسين متشابه إلى حد كبير في معظم البلدان وعلى المرء أن ينهي درجة البكالوريوس على الأقل في المجال الهندسي ذي الصلة، حالياً لا تقدم ألمانيا تدريباً مناسباً لتصبح مهندساً مستقلاً ومع ذلك هناك الكثير من البرامج للفنيين المستقبليين ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي 57000 يورو تقريباً.

اقرأ أيضاً: كم رواتب الاطباء في بريطانيا .. أجر الطبيب في المملكة المتحدة

محلل بيانات

مع زيادة الرقمنة يمكننا أن نرى المزيد من الوظائف الشاغرة لمحللي البيانات في سوق العمل ويقوم محلل البيانات بجمع وتخزين البيانات حول أرقام المبيعات أو أبحاث السوق أو الخدمات اللوجستية أو اللغويات أو السلوكيات الأخرى.

يستخدم هؤلاء المحترفون خبراتهم الفنية لضمان جودة البيانات ودقتها وأخيراً يقومون بمعالجتها وتصميمها وتقديمها إلى الأشخاص حتى تتمكن الشركة من اتخاذ قرارات أفضل بمساعدة هذه البيانات.

كيف تصبح محلل بيانات؟

ستكون درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو المعلوماتية التجارية أو أي مجال آخر متعلق بتكنولوجيا المعلومات مطلوباً للحصول على وظيفة كمحلل بيانات.

يتمتع علماء الرياضيات أو الإحصائيون الذين لديهم معرفة قوية بقاعدة البيانات بفرص جيدة للحصول على وظيفة كمحلل بيانات ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي ~ 50،000 يورو

اقرأ أيضاً: افضل جامعات السويد 2022

مصمم UX

يقيس مصممو UX (تجربة المستخدم) التطبيقات (المستندة إلى الويب عادةً) ويحسّنونها لتحسين سهولة الاستخدام (قابلية الاستخدام) وإنشاء أفضل تجربة للمستخدم ويقومون بإجراء العديد من الاختبارات ومراقبة سلوك المستخدم استناداً إلى النتائج يقوم مصممو تجربة المستخدم بتحسين التطبيقات والبرامج ومواقع الويب وتعديلها لإنشاء منتجات يحبها الأشخاص ويجدونها سهلة الاستخدام.

كيف تصبح مصمم UX؟

على الرغم من كونك مصمم UX فإن هذه المهنة “شابة” نسبياً إلا أن لديك خيارات مختلفة للحصول على التعليم في هذا المجال وتوجد برامج تصميم مختلفة في ألمانيا.

أيضاً يمكن أن تقودك الدراسات في علوم الكمبيوتر أو البرمجة إلى مصمم UX وإلى جانب ذلك تتمتع ألمانيا بتدريب مهني في مجال الوسائط الرقمية والتصميم الرقمي ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي ~ 50،000 يورو.

اقرأ أيضاً: اسهل دولة للحصول على الإقامة

مدير حسابات

مديرو الحساب هم ممثلو خدمة العملاء. إنهم يعملون في قسم المبيعات ويحافظون على الاتصال بالعملاء ومدير الحساب هو الواجهة بين المشترين والشركات التي تحاول إرضاء كلا الجانبين ويمكن وصفهم أيضاً بأنهم بائعون رفيعو المستوى.

كيف تصبح مدير حساب؟

لا توجد دورة دراسية منفصلة أو تدريب مهني لمدير الحساب ومن المفيد أن يكون لديك شهادة في الاقتصاد أو إدارة الأعمال أو التسويق أو الهندسة الصناعية.

يمكن للمرء أيضاً إكمال التدريب المهني في المبيعات وفي النهاية يجب أن تعرف أساسيات العمل وأن تكون لديك معرفة جيدة بالمبيعات ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي ~ 45000 يورو.

اقرأ أيضاً: اللوتري الامريكي 2022 .. كل ما تود معرفته عنه

مدير الموارد البشرية

بالطبع تحتاج ألمانيا أيضاً إلى أشخاص مؤهلين لتوظيف كل هؤلاء المهنيين والتأكد من حصولهم على رواتبهم لذلك يعد الموظف في الموارد البشرية أحد الوظائف الشائعة في ألمانيا، إنهم يتعاملون مع كل ما يتعلق بالموارد البشرية للشركة وهذا يشمل تعيين موظفين جدد والإشراف على الموظفين الحاليين.

كيف تصبح مدير موارد بشرية؟

يمكنك الحصول على وظيفة في الموارد البشرية من خلال التنافس على تدريب مهني أو درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الإدارة أو إدارة الموارد البشرية ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي: 58000 يورو تقريباً.

اقرأ أيضاً: الحياة في امريكا .. كل ما ترغب معرفته عن المعيشة في الولايات المتحدة 2022

مدير الحساب الرئيسي

مديرو الحسابات الرئيسية مسؤولون عن أهم عملاء الشركة ومع ذلك فهم يكتسبون أيضاً عملاء جدد والهدف الأساسي لمدير الحساب الرئيسي هو بناء علاقات تجارية وتأسيس ثقة طويلة الأمد.

كيف تصبح مدير حساب رئيسي؟

للحصول على وظيفة كمدير حساب رئيسي ستحتاج إلى شهادة جامعية في الأعمال أو الإدارة بالإضافة إلى بعض سنوات الخبرة وعادة ينمو الأشخاص داخل الشركة للوصول إلى هذا المنصب ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي: ~ 65000 يورو.

اقرأ أيضاً: كيفية الهجرة الى السويد 2022

مصمم جرافيك

تشهد مهن التصميم طلباً كبيراً في مجموعة واسعة من الصناعات في ألمانيا وتتكون وظيفة مصمم الجرافيك في الغالب من تصميم عناصر رسومية مختلفة مثل:

  • شعارات الشركة.
  • النشرات.
  • الإعلانات.
  • أو مواقع الويب.

كيف تصبح مصمم جرافيك؟

في ألمانيا للحصول على وظيفة كمصمم جرافيك يمكن للمرء إما إكمال التدريب المهني في التصميم الجرافيكي أو الحصول على شهادة جامعية مع تخصص في نفس المجال ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي: ~ 40.000 يورو.

مندوب مبيعات

أكثر من ثلاثة ملايين شخص في ألمانيا يعملون في المبيعات وهذا يشمل الصرافين في السوق أيضاً الحقيقة هي أن مندوبي المبيعات مطلوبون في كل مكان وتخيل عدد متاجر البيع بالتجزئة والمتاجر الكبرى والمتاجر المتخصصة ومحلات البقالة ومتاجر تحسين المنزل ومتاجر التخفيضات والعديد من المتاجر الأخرى في ألمانيا وتوظف هذه الأماكن الآلاف من مندوبي المبيعات وعمال التجزئة والصرافين وحدهم.

كيف تصبح مندوب مبيعات؟

لكي تصبح بائعاً فأنت تحتاج فقط إلى تدريب مهني كمندوب مبيعات (Kaufmann im Einzelhandel) وهو إلى حد بعيد التدريب المهني الأكثر شعبية في ألمانيا ومع هذه الخلفية التعليمية يمكن للمرء أن يعمل في العديد من المتاجر ومحلات السوبر ماركت كبائع أو أمين صندوق ومتوسط ​​الراتب الأساسي السنوي: 57000 يورو تقريباً.

اقرأ أيضاً: العمل في المانيا .. دليل للعثور على وظائف في المانيا 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى