test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
جورجيا

الطقس في جورجيا

test 5 europ

تعد جورجيا من دول أوروبا الشرقية حيث تقع في جنوب شرق القارة الأوروبية ولجمهورية جورجيا حدود مع روسيا من جهة الشمال والشرق ومن الجنوب أرمينيا وتركيا وتحدها أذربيجان من الشرق أما من الغرب فيحدها البحر الأسود.

تشتهر جورجيا بمناخها المعتدل الذي يجذب السياح على مدار السنة حيث يستخدم الاستثمار الكبير في البنية التحتية السياحية في جورجيا الظروف المواتية لمناخ جورجيا مما يسهل الأنشطة السياحية التي تتراوح من الغوص في البحر الأسود إلى التزلج على جبال الألب فوق أعلى الجبال في أوروبا.

درجات الحرارة المعتدلة والرطوبة النسبية في المناطق شبه الاستوائية منتشرة في المناطق الغربية الأقرب إلى البحر الأسود.

اطلع على: بوخارست في الشتاء: دليل للاستمتاع بالطقس البارد في الأراضي الشتوية الرومانية 2022

test 6 europ

مناخ جورجيا

الصيف رطب ودافئ مع متوسط درجات الحرارة في يوليو بين +22 و +24C والشتاء هنا معتدل أيضاً مع متوسط درجات الحرارة في يناير بين +4 و + 7C في الغرب وهناك كمية كبيرة من هطول الأمطار (الحد الأقصى في أدجارا)، ويحدث معظمها خلال فصلي الربيع والصيف.
يسمح مناخ البحر الأسود في جورجيا بأنشطة الشمس والبحر معظم أيام السنة وفي أواخر الربيع توفر الثلوج على جبال أدجارا ودرجات حرارة البحر الدافئة على الساحل فرصة للرياضات الشتوية والسباحة في نفس اليوم.

في المناطق الشرقية يتغير مناخ جورجيا من شبه استوائي إلى معتدل وجاف فإذا كنت تسافر من الأراضي المنخفضة في كولتشيس في ساميغريلو عبر السهول الأيبيرية في إيميريتي فستشعر أن الهواء أصبح أكثر برودة وجفاف و يتراوح متوسط درجات الحرارة على هضبة أيوني في منطقة كاخيتي في الصيف بين +20 و 24 درجة مئوية مع متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء بين +2 و 4 درجات مئوية.

الأمطار في شرق جورجيا يمكن أن تكون متفرقة ولا يمكن التنبؤ بها وتحدث الأمطار الغزيرة خلال منتصف وأواخر الربيع وفي بقية العام تتمتع المناطق الشرقية بأشعة الشمس الوفيرة مع هطول الأمطار الغزيرة من حين لآخر والتي تستمر عادةً أقل من ساعة وغالباً ما يكون الطقس في جبال القوقاز غير منتظم ويرافق البرد المفاجئ تساقط الثلوج القوية والأمطار الغزيرة والبرد.

اطلع على: زيارة حديقة الحيوانات في تركيا – دع أطفالك يقضون و قتاً ممتعاً فيها

جورجيا في الربيع

الربيع هو وقت جميل لا يمكن إنكاره من السنة لزيارة جورجيا حيث تضيف الزهور والأشجار المزهرة مناظر مبهجة من الألوان إلى المناظر الطبيعية من الجبال إلى الساحل فعندما يصبح الطقس أكثر دفئاً وتبدأ الأشجار في الازدهار تبدأ جورجيا في الحصول على السياح من جميع أنحاء العالم لاستكشاف المنطقة الواسعة.

اطلع على: استمتع بأفضل ما في الطبيعة في أفضل الحدائق في باريس

جورجيا في الصيف

الصيف هو أفضل وقت لزيارة جورجيا إذا كنت تبحث عن فرص للسفر في جميع أنحاء البلاد وبصرف النظر عن زيارة المناطق مثل سفانيتي وتوشيتي والمشي لمسافات طويلة عبر حديقة Lagodekhi الوطنية وزيارة ساحل البحر الأسود يمكن للزوار أيضاً حضور مهرجان الجاز في البحر الأسود المعترف به دولياً وخلال شهري يوليو وأغسطس يصبح الطقس في تبليسي عاصمة جورجيا حاراً لذلك قد تكون الرحلة إلى سفوح جبل أوشبا الرياضية في منطقة غودوري الترفيهية خياراً رائعاً.

اطلع على: أفضل 10 مناطق جذب سياحي في تركيا

جورجيا في الخريف

الخريف في جورجيا معروف بأشياء كثيرة والطقس الجميل هو بالتأكيد واحد منها حيث تأخذ الأشجار ألواناً متعددة ومختلفة وتشهد بداية الموسم أياماً مشمسة دافئة مثالية للمشي لمسافات طويلة في الأراضي المنخفضة واستكشاف المدن المختلفة في حين أن نهاية الفصل يكون بارد ورطب وهو وقت ممتاز للأنشطة الداخلية من اكتشاف تبليسي إلى التواصل مع الطبيعة.

اطلع على: الصيف في هولندا 2022: تعرف على كل شيء يجب القيام به في هذا البلد

جورجيا في فصل الشتاء

الشتاء في جورجيا بارد وثلجي مع متوسط درجة حرارة 2-4C (36-39F) – حتى أن بعض المناطق تنخفض إلى ما دون الصفر في بعض الأحيان وهناك مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد تشهد تساقط الثلوج في فصل الشتاء وهناك المنتجعات الصحية إلى التزلج واستمتع بمعالم تبليسي مثل الأوبرا ومسرح البالية في جولة سيراً على الأقدام.

اطلع على: الشتاء في تركيا 2022 | الأرض تتحول إلى الجنة

  1. هل جورجيا جزء من روسيا أم أوروبا؟

    تعتبر في بعض الأحيان دولة عابرة للقارات وتقع عند تقاطع أوروبا الشرقية وغرب آسيا وتعتبر اليوم بشكل عام جزءاً من أوروبا فتحدها من الشمال والشمال الشرقي روسيا ومن الجنوب تركيا وأرمينيا ومن الجنوب الشرقي أذربيجان.

  2. ما الذي تشتهر به جورجيا أوروبا؟

    تقع جورجيا بين تركيا وروسيا وهي بلد جبلي صغير ذو ثقافة وتاريخ غنيين كما إنه عند تقاطع أوروبا وآسيا ويحمل تأثيرات من كليهما وتشتهر جورجيا بكونها بلدا للطعام والنبيذ والسكان المحليون هم أشخاص مضيافون وفخورون ويستمتعون بمشاركة ثقافتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى